موقع 24:
2024-09-18@05:42:40 GMT

وزيرة خارجية ألمانيا: روسيا "معزولة" في الأمم المتحدة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

وزيرة خارجية ألمانيا: روسيا 'معزولة' في الأمم المتحدة

ترى وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك روسيا معزولة داخل الأمم المتحدة، بسبب حربها على أوكرانيا.

وقالت بيربوك في تصريحات لها في نيويورك، مساء أمس الخميس في ختام مشاركتها في الجمعية العامة للأمم المتحدة: "موسكو تلقت انتقادات واضحة في الجمعية العامة ومجلس الأمن، بسبب انتهاكها المستمر لميثاق الأمم المتحدة".

وأضافت بيربوك: "لقد كانت روسيا معزولة"، مشيرة إلى أن روسيا "واجهت رياحاً معاكسة قوية من دول أفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، عندما حاولت التشكيك في بيانات مهمة بشأن التنمية المستدامة والصحة العالمية".

وشاركت بيربوك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة منذ يوم الأحد الماضي. وبينما أنهى المستشار الألماني أولاف شولتس محادثاته في الأمم المتحدة مساء أول أمس الأربعاء، وعاد إلى برلين، بقيت بيربوك يوماً إضافياً.

وتحدثت الوزيرة أمس، من بين أمور أخرى، خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي عن الوضع في منطقة ناغورني قرة باغ في جنوب القوقاز، التي تسكنها أغلبية من الأرمن واحتلتها القوات الأذربيجانية. وفي المساء عادت بيربوك إلى ألمانيا على متن رحلة مجدولة.

Burbock did not support Zelensky’s idea to deprive Russia of its veto power at the UN

Speaking before the UN Security Council, Zelensky said that the organization is in a “dead corner”, this is due to the veto power that Russia has.

“No, we do not support this, and I have… pic.twitter.com/e8cRrisYFo

— Sprinter (@Sprinter99800) September 21, 2023

وعلى خلفية المناقشات حول الحاجة إلى إصلاح جذري للأمم المتحدة، قالت بيربوك: "يشعر الكثير من الناس عن حق بأن نبضات قلب الأمم المتحدة لم تعد تعمل بشكل صحيح"، مؤكدة أنه من المهم للغاية أن يجتمع العالم في نيويورك، "لإعادته ولو قليلا إلى المسار الصحيح"، وقالت: "لقد أظهر لي هذا الأسبوع الحافل أن الغالبية العظمى من العالم تريد المزيد من التعاون الدولي وتريد إيجاد حلول مشتركة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا روسيا الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت ليندا توماس جرينفيلد المبعوثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة إن تركيز واشنطن خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل سينصب على إنهاء الحروب وإعادة تنشيط نظام المساعدات وإنشاء نظام عالمي أكثر شمولا وفعالية.

وأضافت المبعوثة الأمريكية للصحفيين قبل اجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة أنه بينما نعمل على إسكات أصوات الأسلحة، فيجب مضاعفة الجهود لمعالجة الأزمات الإنسانية.

وقالت: "يخاطر موظفو الإغاثة بحياتهم من أجل إنقاذ حياة الآخرين. ولكن ما نسمعه مرارا وتكرارا هو أن العاملين في هذا المجال الإنساني لا يملكون الموارد ولا يتمتعون بالحماية ولا يسمح لهم بدخول (المواقع) للقيام بعملهم".

ومن المقرر أن يتوجه أكثر من 130 رئيس دولة وحكومة إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة التي تضم 193 عضوا، بعد أسبوع من ثاني محاولة اغتيال في الولايات المتحدة للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • تركيا تدعو أعضاء الأمم المتحدة لدعم مشروع القرار الفلسطيني
  • مشروع قرار فلسطيني أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • مندوب ليبيا لدى الأمم المتحدة يصف المندوب الصهيوني بالمهرج
  • واشنطن: نركز على إنهاء الحروب خلال اجتماع زعماء العالم بالأمم المتحدة
  • بزشكيان يسافر إلى نيويورك في الأسبوع المقبل
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • في زيارة رسمية.. وزيرة خارجية كوريا الشمالية إلى روسيا
  • نتنياهو يشارك في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • ‏بيان من مكتب رئيس الوزراء: نتنياهو سيحضر الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية