يصادف  اليوم 22 سبتمبر 2014 ذكرى رحيل الفنان يوسف عيد، الذي رحل من عالمنا عن عمر ناهز الـ 66 عاما، وذلك إثر أزمة قلبية حادة. 

 

يوسف عيد فنان له بصمة خاصة في قلوبنا، اشتهر بالايفيهات المتميزة التي لا يستطيع أحد أن يقلدها، وعلى الرغم من عدم مشاركته بدور البطولة المطلقة، في أي عمل فني، ألا أنه استطاع بذكائه وكاريزمته أن يخطف قلوب الجماهير، ويصبح من الفنانين المشهورين بالكوميديا.

 

 

ويبرز موقع الفجر الفني خلال هذا التقرير، السيرة الذاتية للراحل الفنان يوسف عيد وأبرز أعماله الفنية

 

من هو يوسف عيد؟ 
ولد الفنان الراحل يوسف عيد في 14 نوفمبر عام 1948، بـ حي الجمالية بالقاهرة، والتحق بـ المعهد الأزهري وحصل على الثانوية الأزهرية. 
 

بداية انطلاقه الفني

بدأ انطلاقه الفني من خلال مسرحية نحن لانحب الكوسا، وفيلم شقة في وسط البلد  وتنوعت مسيرته الفنية في السينما والتليفزيون والمسرح.
 

وكان الحظ والنصيب حليف له من خلال مشاركته مع كبار النجوم أبرزهم الزعيم عادل إمام، أحمد زكي، محمود عبد العزيز، محمد صبحي، محمد هنيدي، وغيرهم من كبار النجوم. 

 

تعرف على الازمات التي عاشها الفنان يوسف عيد؟

عانى الفنان يوسف عيد من عدة أزمات يرجع ذلك إلى تصنيفه من الفنانين الدرجة الثالثة، ومنها.

 

أزمة مالية
 

حيث كان بعض المنتجين لا يعطونه أجره كاملًا، ولكنهم كانوا يتعاملون معه بالأجر اليومي، ونتيجة لعشقه للفن كان يقبل بذلك.

 

أزمة ضعف نظره
أصيب  يوسف عيد، من ضعف الرؤيا بعينه، حيث إنه أجرى عملية لإزالة المياه البيضاء، وظل في المنزل ما جعله يعتذر عن بعض أعماله على الرغم من عدم بلوغه مصدر رزق آخر بخلاف الفن.

 

تعرف على بن يوسف عيد

ومن المعروف أن يوسف عيد لديه ابن يعمل في الوسط الفني، وهو الفنان الشاب هاني يوسف عيد والذي شارك بأكثر من عمل فني، لكونه من مواليد 1977.


 

تعرف على أبرز اعماله الفنية

أبدع الفنان الراحل خلال مشواره الفني وترك لنا ثروة ممتعة ومليئة بأعمال فنية رائعة، وقدم نحو 240 عملًا فنيا ومن أبرزها، ناس تجنن، عصابة حمادة وتوتو، التجربة الدنماركية، اللمبى 8 جيجا، وغيرها من الأعمال. 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوسف عيد

إقرأ أيضاً:

ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحل اليوم الإثنين، الذكرى الخامسة على وفاة الفنان الأنيق عزت أبو عوف الذي رحل عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان عام 2019، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا.

ولد عزت أبو عوف عام 1948، حيث كان ينتمي إلى عائلة فنية فوالده هو الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف، تعلم أصول الموسيقى على يد والده، تخرج من كلية الطب بالقصر العيني لكن شغفه بالموسيقى والفنون جعله يترك مجال الطب بعد مزاولته له لمدة 15 عامًا.

عزت أبو عوف يؤسس فرقة "الفور إم"

نجح الفنان الراحل عزت أبو عوف في تأسيس فرقة "الفور إم" مع أخواته البنات منال وميرفت ومها ومنى، وحققت نجاحًا باهرًا في فترة الثمانينات، وكان أول عرض قدمته الفرقة في مهرجان الإسكندرية السينمائي، ومن أبرز أعمالهم "جنون الديسكو، ليالي زمان، دبدوبة التخينة، لا عجبوا كدة ولا كدة”، كما شاركت الفرقة في فيلم "ابني حبيبي".

بداية عزت أبو عوف الفنية وأبرز أعماله 

بدأ الفنان عزت أبو عوف حياته الفنية في بداية التسعينات مع المخرج خيري بشارة في فيلم "آيس كريم في جليم" ويثبت موهبته التمثيلية المميزة ويقدم بعدها العديد من الأعمال أبرزها؛ بخيت وعديلة، طيور الظلام، ليلة ساخنة، امرأة هزت عرش مصر، حسن اللول، بنات وسط البلد، ما تيجي نرقص، مطب صناعي، واحد من الناس، حسن ومرقص، بوبوس، لا تراجع ولا استسلام وغيرها.

ومن أبرز أعماله الدرامية؛ الملك فاروق، هوانم جاردن سيتي، أم كلثوم، جحا المصري، عباس الأبيض في اليوم الأسود، يا ورد من يشتريك، قضية نسب، الأب الروحي، عفاريت عدلى علام، ظل الرئيس، الصفعة، باب الخلق، الدالى، شيخ العرب همام وغيرها.

عزت أبو عوف يدخل مصحة أمراض عصبية بعد وفاة زوجته 

ذكر الفنان الراحل عزت أبو عوف في إحدى لقاءاته التليفزيونية عن سبب دخوله مستشفى للأمراض العصبية وتحديدًا بعد وفاة زوجته "فاطيما" وقال: "فاطيما كانت بالنسبالي هي كل دنيتي لأن أنا اتعرفت عليها وهي عندها 15 سنة، وكنت أنا عندي 19 سنة فهي اللي ابتديت معاها كل حاجة، عشت معاها في كل حاجة وهي بصراحة كانت ملاك منزل من السماء".

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي: "أنا صعب جدًا في العشرة بتاعتي، الصراحة مودي أوي و أمزجتي متغيرة ومش كل حاجة بتبسطني، فهي كانت م٩زستحملة كل دا بصدر رحب عمرها ما اشتكت عشنا مع بعض 37 سنة واتجوزنا وأنا عندي 23 سنة".

وأضاف أبو عوف: "مكنتش حاطط السيناريو دا، المفروض أنا أروح الأول مكنتش عامل حسابي ومن هنا كانت الصدمة اللي كانت جامدة أوي، وبعدها دخلت أكتر من مصحة للأمراض العصبية، كان بيجيلي بانيك وعدم ثقة بالنفس والحياة والناس كانت فترة سخيفة أوي".

مقالات مشابهة

  • " ولاد رزق 3" يتخطى الـ 3 مليون جنيهًا بإيرادات أمس
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «أعماله بصمة لا تُنسى».. محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة عزت أبو عوف
  • أول تعليق لـ رضا حجازي بعد رحيله من منصب وزير التربية والتعليم
  • زوجة عزت أبو عوف تحيي ذكري رحيله: "وحشتني وربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك"
  • ملخص تصريحات محسن محي الدين في "واحد من الناس"
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • ذكرى وفاة الفنان الأنيق.. قصة حب عزت أبو عوف انتهت بمصحة أمراض عصبية
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له