نيويورك – دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، امس الخميس، إلى سلام مستدام في بلاده “دون تمييز أو إقصاء”، مشددا على أهمية عدم تكرار جولات الحرب.

وفي كلمة خلال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية، أشاد العليمي “بالتضامن والموقف الموحد للمجتمع الدولي الداعم للشرعية الدستورية وسيادة اليمن، ووحدة أراضيه”، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.

وقال إنه “مع استئناف الجهود الحميدة للأشقاء في السعودية وسلطنة عمان، تتجدد الآمال في رضوخ الحوثيين للإرادة الشعبية والإقليمية والدولية (…) ما سيجعل بلدنا أكثر أمنا واستقرارا، واحتراما في محيطه الإقليمي والدولي”.

وأوضح أن “هذا هو منطق الحكومة الشرعية، ومنتهى الهدف من أي جهود للسلام المستدام الذي يجب أن يعني الشراكة الواسعة دون تمييز أو إقصاء، والتأسيس لمستقبل أكثر إشراقا”.

ودعا العليمي إلى “استدامة السلام وعدم تكرار جولات الحرب”، ما يمثل “جوهر السلام المنشود الذي يضمن لليمنيين قدرتهم على بناء دولة المؤسسات التي تحمي الحقوق والحريات، والمساواة بين مواطنيها، وتؤسس لعلاقات حسن الجوار والمصالح المشتركة مع أشقائنا في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وأشاد بـ”تضامن الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، ودولة الإمارات، التي مثلت مواقفهم سياجا قويا لمنع انهيار مؤسسات الدولة اليمنية”.

والثلاثاء، غادر وفد جماعة الحوثي العاصمة الرياض بعد محادثات استمرت خمسة أيام مع مسؤولين سعوديين، في أعقاب دعوة رسمية وجهتها المملكة بغية استكمال جهود مسار السلام في اليمن.

وتتكثف منذ مدة مساع إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ والأممي هانس غروندبرغ.

ومنذ أشهر يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ 2014.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر

تمكنت عناصر جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في مدينة طبرق من مداهمة مصنع غير قانوني لتصنيع الخمور المحلية في منطقة لخوير، داخل مزرعة تعود للمدعو “ج. ي. ع”.

وخلال العملية، تم ضبط ستة خزانات بسعة 2000 لتر لكل منها، إلى جانب أربعة براميل بسعة 250 لترًا، وعدد من البراميل الأخرى بسعات مختلفة، بالإضافة إلى ستة عشر جالونًا بسعة 20 لترًا.

وبلغت الكمية الإجمالية المضبوطة من الخمور حوالي 13,520 لترًا.

وقد اتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المتهم، في إطار الجهود المكثفة التي يبذلها الجهاز للحد من تصنيع وترويج المواد المحظورة، في مسعى لحماية المجتمع من مخاطر هذه الأنشطة غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • صحيفة “نيويورك تايمز” عن محللين: الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على لبنان بلا تأثير استراتيجي
  • “العليمي” يبحث مع السفير الأمريكي خيارات دفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع جهود إنهاء معاناة اليمنيين
  • “مستشفى التخصصي” يختتم مشاركته في قمة C3 العربية الأمريكية للرعاية الصحية في نيويورك لعام 2024
  • في ختام مهامها بليبيا.. “غانيون”: صمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • “مكافحة المخدرات طبرق”: ضبط مصنع خمور بكمية بلغت أكثر من 13 ألف لتر
  • تحركات وترتيبات إماراتية للإطاحة بــ العليمي وتحييد “الإصلاح”
  • اعتقال مغني الراب الأمريكي “بي ديدي” في نيويورك
  • الرئيس سلام التقى سفير لبنان في السعودية
  • تعليم جازان يدعو الطلاب والطالبات للتسجيل في مسابقة “موهوب 2024م”