هدد زعيم المليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، بالاستحواذ على كافة مؤسسات الدولة، تحت مسمى "التغيير الجذري"، وهو ما يُنذر بعواقب وخيمة، ضمن مسلسل إقصاء شرائح المجتمع اليمني، والهيمنة الكاملة على المناصب الرفيعة وغيرها.

وأكد الحوثي، في خطاب متلفز، في ذكرى انقلاب مليشياته على الدولة، على تغيير جذري في كل مؤسسات الدولة، بمزاعم وذرائع تحسينها لخدمة الشعب، حسب زعمه.

وزعم الحوثي أن التغييرات الجذرية في مؤسسات الدولة، سوف تؤسس لمرحلة جديدة، لتحسين دورها في خدمة الشعب، في إشارة منه إلى أن هناك تعيينات قادمة في كل مؤسسات الدولة، وأن التعيينات مخصصة لقيادات حوثية تنتمي لسلالته الكهنوتية.

واعتبر مراقبون التوجه الحوثي تهديدا لكل موظفي الدولة، المنتمين للأحزاب السياسية وغيرهم من بقية شرائح المجتمع، على رأسهم شركاء المليشيات من حزب المؤتمر في صنعاء، وأن الجماعة السلالية هي من ستتولى المناصب في كافة المرافق الحكومية، وهو تهديد قد أعقب تهديدات سابقة في كل خطاباته، في مسعى منه لتبرئة جماعته من الفشل الذريع في سلطاتهم.

اقرأ أيضاً قيادي حوثي يهدد بقطع لسان من يقول هذه الكلمة الأيام القادمة فاصلة.. الحرس الثوري يأمر مليشيا الحوثي بتوجيه الضربة القاضية لحزب المؤتمر بصنعاء وعبدالملك يعترف أول رد لقوات العميد طارق صالح على العرض العسكري للحوثيين بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء مييشيا الحوثي تمنح أربعة تراخيص آبار مياه في مربع واحد في ارحب مقابل 40 مليون ريال (صورة) خبراء عسكريون يكشفون 6 فضايح مزلزلة عن ”الصواريخ الباليستية” في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء.. وبالأدلة الدامغة ”شاهد” خبير عسكري يكشف ”حقائق ومعلومات مهمة” عن الصواريخ والطائرات في العرض العسكري للحوثيين بصنعاء وآخر فيديو لعلي عبدالله صالح وكالة استخبارات تكشف تفاصيل أوامر إيرانية للوفد الحوثي لمغادرة الرياض قبل توقيع اتفاق مع السعودية أول رد من الحكومة الشرعية على ”العرض العسكري” للحوثيين بصنعاء الحباري يكشف عن فضيحة للمليشيا بحق من تم حشدهم للعرض العسكري في صنعاء أول بيان للخارجية العمانية بشأن نتائج مباحثات الرياض بين السعودية والوفد الحوثي النائب المعارض أحمد سيف حاشد: العرض العسكري بالسبعين استعراض موجه ضد الداخل اليمني خبير استراتيجي يفجر مفاجأة مدوية بشأن العرض العسكري للحوثيين بميدان السبعين في العاصمة صنعاء

وتقول مصادر في صنعاء، إن المليشيات الحوثية تحاول امتصاص السخط الشعبي، بهذه الخطوة، في الوقت الذي تشهد مناطق سيطرتها غليانًا غير مسبوق بسبب الوضع المتردي.

وتشير المصادر إلى أن الخطوة الحوثية، تستهدف بشكل رئيس، حلفاءه في حزب المؤتمر الشعبي العام، ردًا على تبنيه خطابًا يطالب بصرف مرتبات الموظفين.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مؤسسات الدولة فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

اجتماع بصنعاء يناقش آليات تقييم المصادر المائية في قاع سهمان بمديرية بني مطر

الثورة نت|

ناقش اجتماع للجنة المكلفة بمسح قاع سهمان في مديرية بني مطر، اليوم برئاسة وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات – عضو لجنة حوض صنعاء، فارس الكهالي، آليات عمل تقييم المصادر المائية في القاع.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم مديري فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة مصطفى الشهاري وفرع هيئه مياه الريف يحيى الشهاري ومكتب الزراعة المهندس علي القيري، المواقع المقترحة التي تم تحديدها لاستغلالها كمصادر مناسبة لاستخراج المياه منها بما يخدم الزراعة في المديرية.

ووافقت اللجنة على إضافة ثلاث نقاط حسب الجداول والخرائط المرفقة والملخصات الخاصة بالطلبات والمسافة ووفق الشروط والضوابط الخاصة، للاستفادة من مصادر المياه لخدمة وتشجيع المزارعين.

وأشار الوكيل الكهالي إلى توجه الدولة للحفاظ على الأراضي الزراعية وسعيها لإيجاد مشاريع مياه تسهم في دعم تنمية الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي، خصوصاً في المناطق الزراعية الخصبة، التي تتوفر فيها عوامل مشجعة.

وحث الجهات المعنية على العمل وفق آليات وشروط تضمن الحفاظ على المياه الجوفية بحوض صنعاء واستدامتها، وتسهم في إحداث نهضة زراعية لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي كأحد أهم دعائم ومقومات النهضة التنموية، من خلال تشجيع زراعة المحاصيل النقدية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • مليشيات الحوثي تختطف عشرات المدنيين في خمس محافظات
  • مليشيا الحوثي تصعد عسكريا بمحافظة تعز ومصرع قيادي حوثي رفيع بنيران الجيش الوطني .. تطورات المشهد العسكري
  • الإفراج عن آلاف السيارات المحتجزة بالموانئ "الضربة القاضية للأوفر برايس"
  • ندوة سياسية طالب بدعم الجيش والمقاومة لاستعادة صنعاء وتؤكد على عدمية الحل السياسي مع الحوثيين
  • احتجاز طائرات الحجاج بصنعاء.. المنصات تضج إثر أزمة جديدة بين اليمنية والحوثيين
  • كيف ردت المليشيات على من تخلفوا عن حضور (يوم الخرافة) لتأكيد الأحقية المزعومة لعائلة عبد الملك الحوثي في حكم اليمنيين؟
  • مليشيا الحوثي تختطف موظفًا في ”أطباء بلا حدود” بصنعاء في خضمّ حملة استهداف ممنهجة للمنظمات الإنسانية
  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء
  • اجتماع بصنعاء يناقش آليات تقييم المصادر المائية في قاع سهمان بمديرية بني مطر