عقد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون اجتماعا للمكتب السياسي مع كبار المسؤولين لمناقشة نتائج اجتماع قمته الأخير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ودعا إلى اتخاذ إجراءات متابعة شاملة، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية اليوم الجمعة.

وقال كيم سونج نام مدير إدارة اللجنة في أثناء تقديم التقرير خلال الاجتماع، إن الزيارة الأخيرة وضعت العلاقات بين كوريا الشمالية وروسيا على "مستوى استراتيجي جديد استجابة لمتطلبات العصر الجديد، وأحدثت تغييرًا جذريا في الوضع الجيوسياسي العالمي".

أخبار متعلقة الولايات المتحدة تتهم موظفًا بالتجسس لمصلحة إثيوبياالصين: محادثات السلام هي السبيل الوحيد لحل الأزمة الأوكرانية

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أنه خلال اجتماع المكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الذي عُقد يوم الأربعاء، أجرى المسؤولون تحليلًا لأهمية زيارة كيم لروسيا، وقدموًا خططا طويلة المدى لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

تعزيز الاتصالات الوثيقة

شدد كيم خلال الاجتماع على ضرورة "تعزيز الاتصالات الوثيقة والتعاون بين المجالات ذات الصلة في البلدين لتوسيع وتطوير التعاون في كل المجالات بطريقة شاملة".

ودعا إلى التنفيذ النشط "للتدابير البناءة" لمزيد من تعميق العلاقات الثنائية في جميع المجالات وتطويرها إلى مستوى عال جديد، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

#بوتين: #روسيا ستساعد #كوريا_الشمالية في بناء أقمار صناعية وسأناقش مع #كيم كل القضايا المطروحة
اليوم
التفاصيل: https://t.co/CdhHisylc7 pic.twitter.com/atEBtDCf4U— صحيفة اليوم (@alyaum) September 13, 2023تغير جذري

قالت الوكالة إن الاجتماع ناقش أيضًا "سلسلة من السبل للتطبيق العملي والشامل للنجاحات التي حققها كيم من خلال أنشطته الخارجية"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وعُقدت القمة النادرة بين الزعيمين في مركز فوستوشني الفضائي الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من أن الشمال قد يوافق على توريد الذخيرة للحرب الروسية في أوكرانيا مقابل المساعدات الغذائية ونقل تكنولوجيا الأسلحة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 سول كوريا الشمالية كيم جونج أون زيارة كيم جونج أون إلى روسيا

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد

عاد إلى البلاد اليوم رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بعد مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني- الإفريقي التي استضافتها العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من ٤- ٦ سبتمبر الجاري.

وكان في إستقباله بمطار بورتسودان الدولي الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر مساعد القائد العام للقوات المسلحة و الأستاذ – عثمان حسين وزير شؤون مجلس الوزراء القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة.
وأجري رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة والتي وصفت بأنها ناجحة وتاريخية وحققت أهدافها عددا من اللقاءات الثنائية مع عدد من الرؤساء ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال المنتدى لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين السودان وتلك الدول وضرورة تقويته في كافة المجالات، كما استعرضت اللقاءات مجمل تطورات الأوضاع فى السودان والقضايا ذات الإهتمام المشترك.

إلى ذلك عقد رئيس مجلس السيادة والرئيس الصيني شي جين بينغ ، لقاءاً ثنائياً تناول أوجه التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات السياسية والإقتصادية والخدمية والتنموية والعسكرية ، وسبل تعزيزه، وتطورات الأوضاع في السودان، كما تطرقت إلى العديد من القضايا والملفات ذات الإهتمام المشترك.
كما شرف رئيس مجلس السيادة مراسم احتفال توقيع عدد من الإتفاقيات الاستراتيجية والتعاون المشترك بين السودان والصين شملت مجالات الإقتصاد والتنمية ، والطاقة والتعاون الاستراتيجي فى المجالات العسكرية والدفاعية الحيوية، وإنشاء المطارات والموانئ وصناعة السيارات وتطوير صناعة واستخراج النفط ، وتطوير قطاع وتوليد الكهرباء .
وقدم رئيس المجلس خطاب السودان في فعاليات المنتدى، مشيداً بدور الصين في ترقية وتطوير العلاقات مع الدول الإفريقية.
ورافق رئيس مجلس السيادة خلال الزيارة وزراء المالية والتخطيط الإقتصادي والخارجية والطاقة والنفط.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: دعم أمريكي لكوريا الجنوبية في مواجهة تجارب بيونج يانج النووية
  • وزير الخارجية: نتطلع إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية مع الإمارات بجميع المجالات
  • في معركة الدعاية الأزلية.. كيف غيرت التكنولوجيا وجه الانتخابات في العالم؟
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات للجيش بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان
  • نتنياهو: أصدرت تعليمات بالاستعداد لتغيير الوضع على الحدود الشمالية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات مع الإمارات راسخة ومتطورة
  • سفير مصر في موسكو يلتقي قيادة جمهورية تتارستان الروسية
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد
  • «100 يوم صحة»: تقديم أكثر من 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية خلال 36 يوما