قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان إن شابا يبلغ 19 عاما من سكان القدس الشرقية نفذ "هجوم طعن" في محطة الترامواي في جفعات هميفتار بشمال القدس.

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الخميس أن شابا فلسطينيا طعن حارسا إسرائيليا وأصابه في محطة للترامواي في القدس الشرقية التي ضمتها إسرائيل، قبل أن يصاب برصاص حارسين آخرين أطلقا النار عليه.

اعلان

وقالت الشرطة في بيان إن شابا يبلغ 19 عاما من سكان القدس الشرقية نفذ "هجوم طعن" في محطة الترامواي في جفعات هميفتار بشمال القدس.

وأضافت أنه تم "تحييد المهاجم بعد ثوان قليلة على الهجوم، بأيدي حارسين أطلقا النار" عليه. وقد أصيب بجروح خطرة واعتقلته الشرطة وتلقى العلاج وفق المصدر نفسه.

وذكر مستشفى هداسا أنه يعالج الحارس ضحية الهجوم، من إصابات في اليد.

وكان فلسطيني يبلغ 38 عاما من سكان الضفة الغربية المحتلة قد صدم الخميس بسيارته حارسا عند حاجز قلنديا في شمال القدس وأصابه بجروح طفيفة، قبل أن يتم اعتقاله، حسب الشرطة.

الرئيس الإيراني يصف أي تطبيع سعودي محتمل مع إسرائيل بالـ"طعنة في ظهر" الفلسطينيينمن الجولان المحتل.. دبابة إسرائيلية تقصف بنى تحتية عسكرية داخل الأراضي السوريةشاهد: إسرائيليون غاضبون يستقبلون نتنياهو بمظاهرات حاشدة في نيويورك

تشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 تصاعدا في أعمال العنف بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وشمل هذا التصعيد عمليات عسكرية إسرائيلية متكررة ضد أهداف فلسطينية وتنفيذ فلسطينيين هجمات ضد مستوطنين إسرائيليين.

وأدت أعمال العنف المتصاعدة بين إسرائيل والفلسطينيين هذا العام إلى مقتل ما لا يقل عن 238 فلسطينيا و28 إسرائيليا وأوكرانية وإيطالي، وفقا لإحصاء أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية من الجانبين.

وبين القتلى الفلسطينيين مقاتلون ومدنيون وقصّر، وفي الجانب الإسرائيلي غالبية القتلى هم مدنيون بينهم قصر وثلاثة أفراد من الأقلية العربية.

كذلك، تشهد غزة أعمال عنف مع تواصل إغلاق إسرائيل معبر بيت حانون (إيريز).

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عباس: لا سلام في الشرق الأوسط بدون "الحقوق المشروعة" للفلسطينيين فيديو: تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي بقطاع غزة فيديو: مقتل خمسة فلسطينيين في غزة جراء انفجار قرب السياج مع إسرائيل غزة طعن إسرائيل القدس الشرقية هجوم فلسطين اعلانالاكثر قراءة بعد عودته من زيارة "خالدة" إلى روسيا.. كوريا الشمالية تستقبل زعيمها استقبال الأبطال بايدن ينهي على آمال زيلينسكي بالحصول على صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى بعد أول جولة من المباحثات.. أرمينيا تقول إن روسيا أخفقت في مهمة "حفظ السلام" في ناغورني قره باغ الأسد يصل إلى الصين في أول زيارة له إلى بكين منذ عام 2004 فيديو: من هي الفنانة الخمسينية التي سرقت الأضواء بفستانها الأسود في حفل عشاء الملك تشارلز الثالث اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next رغم بعض الانتهاكات.. وقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ صامد والمحادثات مستمرة يعرض الآن Next زيلينسكي في واشنطن ودبابات أبرامز الأميركية ستصل أوكرانيا "الأسبوع المقبل" يعرض الآن Next توقيف رسام الكاريكاتير التونسي توفيق عمران بعد انتقاده رئيس الحكومة يعرض الآن Next بايدن ينهي على آمال زيلينسكي بالحصول على صواريخ "أتاكمس" بعيدة المدى يعرض الآن Next عباس: لا سلام في الشرق الأوسط بدون "الحقوق المشروعة" للفلسطينيين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل أرمينيا فرنسا جو بايدن ناغورني قره باغ نزاع مسلح أذربيجان الملك تشارلز الثالث محكمة السعودية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل أرمينيا فرنسا جو بايدن ناغورني قره باغ نزاع مسلح My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة طعن إسرائيل القدس الشرقية هجوم فلسطين إسرائيل أرمينيا فرنسا جو بايدن ناغورني قره باغ نزاع مسلح أذربيجان الملك تشارلز الثالث محكمة السعودية إسرائيل أرمينيا فرنسا جو بايدن ناغورني قره باغ نزاع مسلح ناغورنی قره باغ القدس الشرقیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم

تظاهر العشرات من أقارب الرهائن المحتجزين في غزة يوم الاثنين أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس، مطالبين بالتوصل إلى اتفاق يفضي إلى إطلاق سراحهم وإنهاء الحرب.

اعلان

وعبر إيلاد أور، الذي لا يزال جثمان شقيقه محتجزا في القطاع، عن مشاعره قائلا: "نشعر بألم عميق وغضب وذهول، لأن أحباءنا تركوا لمدة عام كامل في جحيم أنفاق حماس".

وأضاف: "لن ننسى، ولن نسامح ولن نصمت. لن نتوقف عن تذكير هذه الحكومة الفاشلة بأن إنقاذ الأرواح أكثر أهمية من الحرب".

Relatedتشييع ياغيف بوخشتاب.. المئات يودعون أحد الرهائن الستة الذين أعادهم الجيش الإسرائيليمظاهرات في تل أبيب تطالب بإبرام صفقة لإطلاق سراح الرهائن وتندد بسياسة نتنياهوأهالي الرهائن الإسرائيليين يخترقون السياج الحدودي مع قطاع غزة

ومع اتساع رقعة الحرب الإسرائيلية في لبنان واشتداد المواجهات مع حزب الله، تزداد مشاعر القلق بين عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة بسبب شعورهم بأن موضوع الرهائن يتم تجاهله.

وتؤكد الحكومة الإسرائيلية، أن حوالي 70 من أصل 100 رهينة لا يزالون على قيد الحياة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عائلات الرهائن في غزة يتهمون الحكومة الإسرائيلية بالمماطلة ويغلقون جسراً في تل أبيب عائلات الرهائن الأمريكيين تضغط على إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة أحادية مع حماس جثث الرهائن تثير غضبا.. ثلاثمئة ألف يحتجون ضد نتنياهو وإضراب في إسرائيل هو الأول منذ بدء الحرب حركة حماس احتجاز رهائن بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next نائب أمين عام حزب الله: جاهزون في الميدان ولكل قائد بديل حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة يعرض الآن Next بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري" يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيلروسيالبنانقصفقتلقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سقط عليه.. فيديو لشاب فلسطيني قتل بصاروخ إيراني
  • عاجل | مستشار الأمن القومي الأميركي: الهجوم الإيراني على إسرائيل أدى إلى مقتل فلسطيني
  • وفاة فلسطيني نتيجة سقوط صواريخ في مدينة أريحا
  • ‏حزب الله يعلن أنه استهدف قوات إسرائيلية في "المطلة" بنيران المدفعية ورشقة صاروخية
  • "حزب الله" يستهدف قوات إسرائيلية في المطلة بنيران مدفعية.. عاجل
  • استهداف قائد فلسطيني بضربة إسرائيلية في لبنان
  • بايدن يعارض شن عملية بريّة إسرائيلية في لبنان
  • مظاهرة أمام منزل نتنياهو في القدس: عائلات الرهائن المحتجزين في غزة تطالب باتفاق للإفراج عنهم
  • تفجير سيارة شرطة بمدينة الرملة وسط إسرائيل.. وإصابة مواطنين| فيديو
  • فلسطيني الجنسية.. السيسى يمنح أول خريجى الشرطة من الوافدين نوط الامتياز