موقع 24:
2024-09-13@15:15:02 GMT

مسؤول إيراني بارز يزور سوريا ويشارك في مناورة عسكرية

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

مسؤول إيراني بارز يزور سوريا ويشارك في مناورة عسكرية

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن قائد ما يسمى "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني، زار سوريا لتفقد مناطق العمليات، وشارك في مناورات عسكرية بين إيران وسوريا.

ووصفت وكالة "تسنيم" التابعة للحرس الثوري الإيراني، زيارة قآني بـ"الحساسة والهامة"، مشيرة إلى أنه التقى خلال الزيارة بعدد من المسؤولين والعسكريين والأمنيين والسياسيين في دمشق، كما تفقد عدداً من مناطق العمليات، وفق موقع "روسيا اليوم".


وشارك قآني في المناورات العسكرية المشتركة بين إيران وسوريا، وتدارس المناطق والمحاور الحساسة السورية، في إطار المواجهة المشتركة للتحديات والانفلات العسكري والأمني في سوريا​.

#إسرائيل تقصف #سوريا مرتين خلال ساعات قليلة https://t.co/3nPCjhTyZY

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2023 وقال إن "أمريكا تعد المصدر الرئيسي للفساد والفوضى والإرهاب والنزاع في سوريا والمنطقة والعالم، وإن سوريا وإيران بلدان شقيقان، ويتمتعان بعلاقات استراتيجية متميزة وشاملة وعميقة".
وجاءت زيارة قآني بالتزامن مع ما كشفه المرصد السوري لحقوق الإنسان، الخميس، بشأن مقتل عنصرين من حركة الجهاد الفلسطينية بعد استهداف بطائرة إسرائيلية دون طيار قرب الحدود مع الجولان.

طائرة إسرائيلية دون طيار تقتل عنصرين من الجهاد الفلسطينية في #سوريا https://t.co/IUCg9v6ou1

— 24.ae (@20fourMedia) September 21, 2023 وقال المرصد: "قتل اثنان من حركة الجهاد باستهداف جوي من طائرة إسرائيلية دون طيار، في منطقة بيت جن بريف دمشق الغربي قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل".
وفي مارس (آذار) الماضي، أعلنت الحركة مقتل القيادي في جناحها المسلح سرايا القدس، علي الأسود، برصاص أطلقه مجهولون في دمشق، واتهمت المخابرات الإسرائيلية باغتياله.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني سوريا إيران

إقرأ أيضاً:

روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار

بدأت السفن الحربية الروسية والصينية، مناورات عسكرية في شمال بحر اليابان لحماية “النشاط الاقتصادي” في المنطقة بشكل أفضل. حسبما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، التي تنظم تدريبات بحرية كبيرة في عدة محيطات وبحار.

ولم تذكر روسيا عدد سفنها الموجودة في بحر اليابان، لكنها قالت إن أربع سفن حربية وسفينة إمداد صينية كانت هناك.

كما أوضحت الوزارة الروسية على تيليغرام أن التدريبات التي أجريت مع بكين. تركز على “الدفاع عن الطرق البحرية ومناطق النشاط الاقتصادي البحري”.

وتقع القوارب في خليج بطرس الأكبر، بالقرب من فلاديفوستوك في أقصى شرق روسيا، بحسب موسكو.

كما أعلنت الصين اليوم الاثنين عن مناورات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا هذا الشهر حول بحر اليابان المعروف باسم “البحر الشرقي”. في كوريا الشمالية والجنوبية، وبحر أوخوتسك.

وتعمقت العلاقات بين موسكو وبكين منذ بدء الهجوم الروسي في أوكرانيا في فبراير 2022، والذي لم تدينه الصين أبدًا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن هذه المناورات تأتي في إطار مناورة “المحيط-2024” الكبرى. التي تنظمها روسيا حتى 16 سبتمبر في المحيطين الهادئ والأطلسي. وكذلك في البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر قزوين والبلطيق.

كما قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيتابع هذه المناورات من موسكو وسيلقي “خطابا افتتاحيا”.

وفي المجمل، تم تعبئة 400 سفينة روسية و120 طائرة ومروحية و90 ألف شخص للمشاركة. في مناورات “أوشن-2024″، وهي إحدى “أهم” المناورات هذا العام، بحسب الوزارة الروسية.

ومن المفترض أن يتيح مشروع “المحيط-2024” اختبار “استعداد” القوات و”استخدام أسلحة عالية الدقة”. وتوسيع “التعاون مع القوات البحرية للدول الشريكة”، بحسب المصدر نفسه.

كما قالت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم الاثنين، إنها رصدت خمس سفن بحرية صينية متجهة. نحو روسيا نهاية الأسبوع الماضي في بحر اليابان.

وكانا “أبحرا إلى الشمال الشرقي عبر مضيق تسوشيما باتجاه بحر اليابان” يومي السبت والأحد، بحسب طوكيو.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل هجوم إسرائيل البري داخل سوريا.. والهدف "مصنع إيراني"
  • مقتل شخصين تابعين لحزب الله في غارة إسرائيلية إستهدفت سيارة ىالجولان السوري
  • إعلام إيراني ينفي أسر إسرائيل لضابطين في سوريا
  • روسيا تطلق مناورة عسكرية ضخمة في محيطين وثلاثة بحار
  • اغتيال مسؤول التجنيد لـ حزب الله ومساعده جنوب دمشق
  • قتيلان في قصف إسرائيلي على الجولان السوري المحتل  
  • مقتل شخصين بقصف إسرائيلي على القنيطرة جنوب سوريا
  • وسائل إعلام سورية: مقتل شخصين في هجوم بمسيرة إسرائيلية استهدف سيارة على طريق القنيطرة-دمشق
  • تحطّم مروحية عسكرية إسرائيلية جنوب غزة.. مقتل جنديين وإصابة 7 آخرين
  • مقتل جنديين وإصابة 8 بتحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في رفح