" أهلاً بالمدارس " شعار رفعه الكثير من المعارض التي يتم تنظيمها وتنفيذها بمختلف مدن ومراكز محافظة أسوان إستعداداً لإستقبال العام الدراسى الجديد 2023/2024.

وفى هذا الإطار نستعرض عبر منصة " صدى البلد " أراء مواطني أسوان على معارض " أهلاً بالمدارس " والخدمات التي تقدمها لهم .

رفع 450 طنا من التراكمات والمخلفات بشوارع المناطق السكنية في أسوان أهلاً بالمدارسمعارض أهلاً بالمدارس بأسوان

فقد قالت سوزان عباس –  نود أن نشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى دائماً يحرص على التخفيف عن كاهل المواطنين ، وهذا ما لمسناه من حزمة القرارات الاجتماعية الأخيرة ، فضلاً عن توجيهاته لأجهزة الدولة لتنظيم معارض قبل بدء العام الدراسى ، مثل أهلاً بالمدارس وكلنا واحد ، وأهلاً مدرستى ، وجميعها توفر شنط وزى مدرسى وأدوات مكتبية وكراسات وغيرها من المستلزمات المدرسية مما يساهم في تخفيف العبء على أولياء الأمور، حيث تم طرحها بأسعار مخفضة تناسب الفئات المجتمعية المختلفة.

فيما أكد مصطفى أحمد بأن معارض أهلاً بالمدارس توفر مستلزمات المدارس، بتخفيضات كبيرة، لذلك حرص على شراء شنطة مدرسية وأدوات لابنه الصغير ، والمعرض يوفر أيضاً كافة المستلزمات من شنط مدرسية وملابس وزى مدرسى وخردوات مثل الأقلام والكراسات والزمزمية والملابس المدرسية، بالإضافة إلى المواد الغذائية التى يحتاجها الطلاب بشكل يومى خلال الذهاب إلى مدرسته، وهى بأسعار مخفضة وجودة عالية فى بعض المستلزمات.

وقدم سيد محمود شكره لكافة الأجهزة التنفيذية والمجتمعية ، والشركات والعارضين داخل معارض " أهلاً بالمدارس " ، وكلنا واحد لما يتم توفيره من عناصر عديدة يحتاجها الطلاب بأسعار مخفضة ، وهذا يساعدنا على تجهيز أبنائنا بأكثر من ملبس أو مستلزمات مدرسية ليستمر معهم طوال العام الدراسى بالكامل ، فشكراً لهم ، وللرئيس السيسى لتكليفه بذلك ، وتنفيذه على أكمل وجه .

بينما أوضح حسام الأنصارى رئيس الغرفة التجارية بأسوان بأن معرض أهلاً بالمدارس تنفذه الغرفة التجارية فى كل عام من هذا التوقيت كنوع من التلاحم بين المواطن والتاجر، فى ظل مراعاة الظروف الاقتصادية وتخفيف العبء عن كاهل المواطن البسيط ، وأن المعرض يحتوى على تخفيضات تصل إلى 30% باستجابة من التجار، وبالشراكة مع أكثر من جهة، للعمل على توفير كل ما يخص العام الدراسى الجديد سواء شنط أو ملابس أو مواد غذائية أو غير ذلك مما يتعلق بالفترة الدراسية للعام الدراسى المقبل.

وأضاف أحمد صفوت مدير عام الغرفة التجارية بأسوان بأن مدينة أسوان تحتوى على الفرع الرئيسى للمعرض وهناك فرع آخر بمدينة كوم أمبو لتغطية أكبر قدر من المساحة وإفادة أكبر عدد من السكان بالمحافظة ، وأن المعرض يضم منتجات أخرى بجانب المستلزمات المدرسية، منها مصنوعات الحرف اليدوية مثل المفروشات، بجانب المواد الغذائية التى يحتاجها الطالب أثناء ذهابه للمدرسة بالتنسيق والتعاون مع مديرية التموين بأسوان.

وكان قد إفتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان معرض " أهلاً بالمدارس " بحديقة الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان ، والذى تنظمه الغرفة التجارية بالتعاون مع مديرية التموين لتحقيق التوازن المطلوب فى الأسعار بتخفيضات تتراوح ما بين 25% إلى 30% .

وأثناء تفقده لأجنحة المعرض بحضور العميد ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمحاسب حسام الأنصارى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ، والمهندس خالد أبو القاسم مدير عام مديرية التموين ، والمهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان .

وأكد اللواء أشرف عطية على أن المحافظة لن تألوا جهدًا فى سبيل إنجاح سلسلة المعارض التي يتم إفتتاحها بمختلف المراكز والمدن لتوفير كافة المتطلبات والإحتياجات الجماهيرية لأهالى أسوان ضمن توجيهات القيادة السياسية ، وخاصة فيما يتعلق بالمستلزمات المسدرسية لتكتمل عناصر المنظومة المدرسية بتهيئة الأجواء داخل أكثر من 1500 مدرسة لإستقبال أبنائنا الطلاب مع إنطلاق العام الدراسى الجديد .

محافظ أسوان: اختيار 16 مشروعا مستداما لتصعيدها والمشاركة في كوب 28 محافظ أسوان يتفقد قافلة المساعدات للأسر الأولى بالرعاية العام الدراسىمعارض أهلاً بالمدارس بأسوان

وأوضح أشرف عطية بأن المعرض يضم كافة الأدوات المدرسية التى تتناسب مع جميع المراحل التعليمية والأعمار السنية ، فضلاً عن قسم لعرض السلع والمواد الغذائية بأسعار مخضفة ، والذى تنظمه الشركة المصرية لتجارة الجملة حيث تم التنسيق المسبق مع العارضين من تجار الجملة والمصنعين ليفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور على مدار اليوم .

وحرص المحافظ على الإستفسار من المواطنين على جودة المعروضات ، مناشدهم بأهمية زيادة الإقبال على المعرض للإستفادة من التخفيضات المتاحة لكافة المنتجات المعروضة به .

معارض أهلاً بالمدارس بأسوانمعارض أهلاً بالمدارس بأسوانمعارض أهلاً بالمدارس بأسوانمعارض أهلاً بالمدارس بأسوانمعارض أهلاً بالمدارس بأسوان

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات الغرفة التجاریة العام الدراسى معارض أهلا

إقرأ أيضاً:

التحاق أكثر من 17 ألف أستاذ بالمدارس بعد إنجاحهم لمحطة الإحصاء العام للسكان والسكنى

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

التحق صباح اليوم الثلاثاء، أكثر من 17 ألف أستاذ وأستاذة بمقرات عملهم، بعد انتهاء عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024، التي أثارت جدلًا واسعًا بشأن مشاركة رجال ونساء التعليم في هذه المهمة الوطنية.

وكانت المندوبية السامية للتخطيط قد أكدت في وقت سابق أن العدد الفعلي لموظفي التعليم الذين شاركوا في هذه العملية بلغ ما يزيد عن 17 ألف، مما يشير إلى حجم المشاركة الكبيرة لهذه الفئة المهمة في المجتمع.

ومن حيث توزيع المشاركين، كشفت الإحصاءات أن 59.3% من المشاركين في الإحصاء هم من حاملي الشهادات والطلبة، من بينهم 17% يمتلكون مؤهلات تعليمية تعادل أو تفوق البكالوريا زائد خمس سنوات.

أما نسبة المشاركين من رجال ونساء التعليم فقد بلغت 31.9%، فيما شارك 5.2% من موظفي الإدارات والمؤسسات العمومية في العملية.

وبالنسبة لموظفي المندوبية السامية للتخطيط، فقد بلغت نسبة مشاركتهم 1.5%، بينما سجل العاملون في القطاع الخاص نسبة 1.8%، وشارك متقاعدو الوظيفة العمومية بنسبة 0.3%.

وجاءت هذه الأرقام تزامنا مع إعلان وزارة التخطيط عن انطلاق المرحلة الثالثة من التكوين الحضوري، التي كانت تمثل آخر مراحل التدريب استعدادًا لجمع البيانات لدى الأسر.

وبدأت عملية تحليل وتقييم البيانات المتعلقة بالإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024 في المغرب، حيث تتولى جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية قيادة هذه العملية، ما يسهم في تعزيز مصداقية الإحصائيات المعتمدة.

ومن المقرر نشر النتائج النهائية لهذا الإحصاء على الموقع الإلكتروني للمندوبية السامية للتخطيط، بالإضافة إلى إصدار تقارير مكتوبة تتضمن التحليلات والتوصيات المستندة إلى البيانات.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تفاصيل مزاد المحال التجارية والوحدات الإدارية بأخميم الجديدة
  • التمور “سعودية” والمشروبات الغازية ممنوعة بالمدارس
  • «الغرفة التجارية»: توقعات بانخفاض أسعار العقارات بعد عودة العمل بقانون 2008
  • التحاق أكثر من 17 ألف أستاذ بالمدارس بعد إنجاحهم لمحطة الإحصاء العام للسكان والسكنى
  • شظايا صواريخ تسقط في أماكن مختلفة من الأردن / شاهد
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة
  • في يومها الرابع.. تعرف على أماكن شوادر لحوم «حياة كريمة» بالمحافظات
  • الغرفة التجارية بالإسماعيلية تختار إنچي هيبة مستشارا إعلاميا
  • الغرفة التجارية بالبحيرة تستقبل الملحق التجاري الباكستاني
  • وزير التعليم يتفقد 6 مدارس بحدائق القبة لمتابعة انتظام سير العام الدراسى