انخفض الين، الجمعة بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي على سياسته النقدية فائقة التيسير، فيما ظل الدولار قرب أعلى مستوى له في ستة أشهر وسط توقعات ببقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول في الولايات المتحدة.

وهبطت العملة اليابانية بما يقارب 0.4 بالمئة مقابل الدولار، بعد أن أبقى بنك اليابان على أسعار الفائدة عند مستوياتها المنخفضة للغاية وكذلك على توجيهاته بشأن الفائدة المنخفضة في المستقبل، رغم تصريح محافظ البنك كازو أويدا في وقت سابق من هذا الشهر بأن بنك اليابان قد يكون لديه بيانات كافية قبل نهاية العام لتحديد ما إذا كان يمكن إنهاء معدلات الفائدة السلبية.

وهوى الين إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر في الجلسة السابقة على خلفية ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

وارتفع الدولار أمام سلة من العملات 0.11 بالمئة إلى 105.51، وهو مستوى ليس ببعيد عن أعلى مستوى له في ستة أشهر الذي سجله في الجلسة السابقة عند 105.74.

وتراجع اليورو 0.13 بالمئة إلى 1.0649 دولار، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى في ستة أشهر عند 1.0617 دولار في الجلسة السابقة.

كما هبط الجنيه الإسترليني 0.15 بالمئة إلى 1.22765 دولار، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له في ستة أشهر تقريبا عند 1.22305 دولار أمس الخميس بعد أن أوقف بنك إنجلترا سلسلة طويلة من زيادات أسعار الفائدة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات بنك اليابان الفائدة سندات الدولار العملات اليورو الجنيه الإسترليني بنك اليابان الين العملات الدولار قوة الدولار سعر الدولار بنك اليابان الفائدة سندات الدولار العملات اليورو الجنيه الإسترليني أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تتراجع وسط جدل حول حجم خفض الفائدة في سبتمبر

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجعت أسعار الذهب بعد أن عززت البيانات المتباينة في تقرير الوظائف المناقشة الجارية حول حجم خفض سعر الفائدة المتوقع لـ بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه في سبتمبر.

كشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل الصادرة يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية زادت بمقدار 142,000 وظيفة الشهر الماضي ، مما رفع متوسط الثلاثة أشهر إلى أدنى مستوى له منذ منتصف 2020. انخفض معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.2 ٪ ، وهو أول انخفاض في 5 أشهر ، مما يعكس انخفاضا في التسريح المؤقت للعمال.

عانت عائدات سندات الخزانة الأمريكية والدولار الأمريكي من التقلبات ، بينما تخلى المعدن الأصفر عن مكاسبه الأولية لتداول بنسبة 0.6٪. زاد المضاربون في العقود الآجلة رهاناتهم على الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تتراجع وسط جدل حول حجم خفض الفائدة في سبتمبر
  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • العملة الخضراء تستقر قرب ادنى مستوى خلال أسبوع
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع
  • الدولار قرب أدنى مستوى في أسبوع
  • تراجع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني اليوم وتوقعات قليلة بخفض أسعار الفائدة
  • الدولار عند أدنى مستوى في أسبوع
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية
  • الذهب يقترب من أعلى مستوى في أسبوع وسط توقعات بخفض الفائدة الأمريكية