أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن السلطات الأمريكية تمارس ضغطا على الصحفيين الروس الذين يرافقون وزير الخارجية سيرجي لافروف في زيارته لنيويورك، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وقالت زاخاروفا في حديث لوكالة "تاس" الروسية، يوم الخميس، إن "القيود غريبة، علما بأن حجز الفندق في مانهاتن مقابل ثمن مقبول وفي فترة قصيرة أمر شبه مستحيل، إضافة للمشاكل مع البطاقات المصرفية والدفع بها تجعل من المستحيل حجز الفندق مسبقا".

وأضافت أن "الصحفيين يقيمون في حي بروكلين وأجزاء أخرى من نيويورك. ومن الواضح أن هذه طريقة ليس لممارسة الضغط فقط، بل ولتعقيد حياة الصحفيين".

وأكدت أن روسيا ستحيط الأمم المتحدة علما بهذه القيود المفروضة على الصحفيين الروس الذين يقومون بتغطية أعمال وزير الخارجية سيرغي لافروف أثناء الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

يذكر أن السلطات الأمريكية أصدرت تأشيرات الدخول للصحفيين المرافقين للافروف، مع القيود على التنقل داخل نيويورك، حيث يحظر عليهم الابتعاد عن مقر الأمم المتحدة بوسط المدينة لأكثر من 40 كلم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زاخاروفا الولايات المتحدة الصحفيين الروس

إقرأ أيضاً:

الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر

أصدرت الحكومة الأمريكية تقرير الاتجار بالبشر لعام 2024 (TIP) في 24 يونيو، وقال بيان من السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم إن الولايات المتحدة تشيد بجهود مصر المتزايدة للقضاء على هذه المشكلة الدولية.

وأضاف البيان أنه من بين الجهود المعترف بها: مضاعفة الملاحقات القضائية للمتاجرين بالجنس والعمالة المزعومين، وزيادة التحقيقات، والتحقيق مع المسئولين المزعومين ومحاكمتهم. كما قامت الحكومة المصرية بتجديد ملجأ جديد متخصص في الاتجار بالبشر.

بالإضافة إلى ذلك، أنشأت الحكومة وحدة إرشادية قبل المغادرة لتثقيف العمال المصريين المسافرين إلى الخارج حول معايير واتفاقيات العمل الدولية، بهدف رفع مستوى الوعي حول حقوقهم وواجباتهم الأساسية، وفقا للبيان.

وقام التقرير بتقييم التقدم المحرز في مكافحة الاتجار بالأشخاص بشكل إيجابي ورفع مستوى مصر إلى المرتبة الثانية من بين أربعة تصنيفات محتملة.

وأشادت سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة بجهود مصر المتزايدة للقضاء على الاتجار بالبشر وتعرب عن تقديرها للجنة التنسيق الوطنية لمكافحة ومنع الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والاتجار بالأشخاص ولرئيسة اللجنة السفيرة نائلة جبر للتعاون والشراكة.

وجاء في البيان أن الاتجار بالبشر يشكل تحديا مشتركا. وفي الولايات المتحدة، تم الإبلاغ عن حالات الاتجار بالبشر في جميع الولايات الأمريكية الخمسين، ومقاطعة كولومبيا، والأقاليم الأمريكية. بروح الشفافية وبهدف تعزيز الجهود في الداخل وبالشراكة مع الدول الأخرى، يصنف تقرير الاتجار بالبشر جهود الحكومة الأمريكية للتصدي للاتجار بالبشر، باستخدام نفس المعايير مثل الدول الأخرى. ولن يتسنى لنا أن نأمل في التصدي لهذا التحدي المشترك إلا من خلال العمل مع شركاء وثيقين مثل مصر.

اقرأ أيضاًالسفيرة الأمريكية بالقاهرة تشيد بالدور المصري في تسهيل زيادة المساعدات لقطاع غزة

وزيرة التعاون الدولي توقع مع السفيرة الأمريكية اتفاقيات 8 منح تنموية بقيمة 130 مليون دولار

سفيرة أمريكا بالقاهرة: مصر شريك لا يمكن الاستغناء عنه من غزة للسودان لليبيا

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تتوقع مواصلة تعاونها مع فرنسا بعد الانتخابات
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر للقضاء على الاتجار بالبشر
  • الحكومة الأمريكية تشيد بجهود مصر في القضاء على الاتجار بالبشر
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بتشكيل الناتو الآسيوي
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • مستثمر أمريكي: واشنطن تسرق علنا الأموال الروسية