كشف الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، تفاصيل أزمة الطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا، لافتا إلى أن قرار وزير التعليم العالي خاص بقبولهم في الجامعات الأهلية والخاصة نتيجة الحروب الصراعات في هذه البلاد.

وأضاف الدكتور منصور حسن في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، يتم عرض الطلاب العائدين من جامعات معتمدة على لجنة لاختبارهم وتحديدهم مستواهم العملي وتقييمهم وتحديد السنة الدراسية المقرر قيدهم بها.

تابع رئيس جامعة بني سويف، هناك حالات من الطلاب يجب عليه إعادة السنة الدراسية كاملة وهناك حالات أخرى يمكن له إعادة فصل دراسي واحد فقط، لافتا إلى أنه تم تصنيف الطلاب على حسب المواد التي درسها كل طلاب في جامعته ولن أقبل أي طالب إلا في المرحلة الدراسية الأولى أو الثانية ولا بد أن يكون قد درس بعض المواد، مناشد الطلاب الذين لم تنطبق عليهم الشروط الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بني سويف محمد موسى وزير التعليم العالى قدم موسى جامعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم مجلس جامعة بنى سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، في جلسته رقم 234، المنعقدة صباح اليوم، أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية للمعاش خلال شهر يونيو الجاري، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور منصور خلال الجلسة، أهمية تكريمهم تقديرًا لمجهوداتهم وعطائهم خلال السنوات الماضية في العمل ومشاركتهم الفعالة في خدمة وتطوير الجامعة وتشجيعًا للعاملين على الاجتهاد في العمل لترك أثر يذكرون به، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعمهم لا سيما وهم من قضوا سنوات طويلة من الكفاح، مع الحرص على استمرار العلاقة الطيبة التي تربط أبناء الجامعة جميعًا كأسرة.

والعاملون الذين تم تكريمهم هم: الأستاذ أبو الخير فهمي بكلية السياحة والفنادق، والأستاذة نجاة عبد العليم بالمدينة الجامعية، والأستاذة سامية طه بكلية التربية، والأستاذ مصطفى عباس بكلية الحقوق، والأستاذ نصر سعد بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والأستاذ مجدي إبراهيم بالإدارة العامة، والأستاذ عادل خليفة بكلية الحاسبات والمعلومات.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يوجه بترشيد استهلاك الكهرباء بالجامعة
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة الزقازيق: نسعى لإعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل
  • رئيس جامعة قناة السويس: منتصف يوليو القادم الانتهاء من المقر إداري
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق علي تنظيم قافلة طبية لقرية شريف باشا
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم عميد كلية الفنون التطبيقية السابق
  • رئيس جامعة بني سويف يكرم أعضاء الجهاز الإداري لبلوغهم السن القانونية للمعاش
  • إعادة فتح باب التحويل للطلاب المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانية"