انطلق معرض عمّان الدولي للكتاب في دورته الثانية والعشرين أمس الخميس بمشاركة 400 دار نشر محلية وعربية وأجنبية بشكل مباشر وبالتوكيل في قاعة معرض عمان للسيارات بطريق المطار.
وتحل دولة قطر ضيف شرف المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية، بالتعاون مع اتحاد الناشرين الأردنيين وأمانة عمّان الكبرى، بمشاركة 22 دولة ويمتد حتى الثلاثين من سبتمبر الجاري.


كما يحتفي المعرض هذا العام بالباحثة والمؤرخة الأردنية هند أبو شعر التي اختيرت «شخصية المعرض الثقافية» تقديرا لإسهاماتها في مجال الدراسات التاريخية لا سيما تاريخ الأردن الحديث والمعاصر.
وقالت وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار في الافتتاح «يمثل المعرض منصة للحوار والتواصل مع الأفكار، ويقدم فعاليات تناسب الأسرة الأردنية وطلبة المدارس والجامعات والمؤسسات والهيئات الثقافية، وزوار الأردن، وهو فرصة للتفاعل مع البرنامج الثقافي الذي خصص هذا العام مساحة للأطفال».
ويستضيف المعرض مجموعة من الكتاب والشعراء والباحثين العرب منهم الروائي الجزائري واسيني الأعرج والشاعر العراقي علي جعفر العلاق والروائي العماني زهران القاسمي والباحث المغربي سعيد يقطين والكاتب السعودي رائد العيد والكاتب الفلسطيني عبد السلام العطاري.
كما يركز المعرض في عدد من فعالياته الثقافية على التطور التكنولوجي والرقمنة من خلال ندوة «واقع السرد العربي في الفضاء الرقمي.. أسئلة وتحديات» وندوة «تحولات الكتابة للطفل في العصر الرقمي» ومحاضرة بعنوان «أطفالنا والأجهزة الإلكترونية».

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض

اختتم معرض إنترسك السعودية 2024 - أحد المعارض الرائدة للسلامة والأمن - اليوم فعالياته، وذلك بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.
واستهدف المعرض الذي نظمته المديرية العامة للدفاع المدني والهيئة العليا للأمن الصناعي، إلى إبراز جهود المملكة واستثماراتها في قطاعي الأمن والسلامة، وعرض أحدث التوجهات والحلول المبتكرة لضمان أمن المعلومات والبنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والتقنيات الحديثة للكشف عن الحرائق وإخمادها، والتواصل مع ممثلي الجهات ومزودي الخدمات ومناقشة أفضل الممارسات.

بمشاركة نخبة من المتحدثين والخبراء من داخل وخارج #المملكة.. معرض #إنترسك_السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
أخبار متعلقة جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيشغدًا.. مستجدات "طب النوم" على طاولة المتخصصين في الدورة الـ 11للمزيد | https://t.co/y3LgRazMim#اليوم@SaudiDCD@HCIS_SA pic.twitter.com/W4840qqGOF— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024الأمن السيبرانيواستعرض المعرض أحدث التطورات والتقنيات والحلول لأكثر من (300) شركة من (32) دولة حول العالم، في مجالات الأمن التجاري والمحيطي، والأمن السيبراني، ومكافحة الحرائق والإنقاذ، والصحة والسلامة، والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي في حلول الأمن التنبُّئِية بالمدن الذكية، وأقيم على هامشه مؤتمران علميان بحضور خبراء دوليين ومحليين.

مقالات مشابهة

  • شاهد: معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم.. في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الرياض تقرأ بكل لغات العالم في معرضها الدولي للكتاب
  • معرض دمنهور السابع للكتاب .. 200 عنوان وبرنامج فني حافل في مشاركة قصور الثقافة
  • 200 عنوان وبرنامج فني.. تفاصيل مشاركة «قصور الثقافة» في معرض دمنهور للكتاب
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • "بمشاركة 25 دار نشر".. محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة (فيديو وصور)
  • بمشاركة 25 دار نشر.. افتتاح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة 
  • محافظ البحيرة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته السابعة