بوابة الفجر:
2024-07-07@00:42:48 GMT

محمد موسى يعدد أسباب تزايد نسبة "العنوسة" في مصر

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

عدد الاعلامي محمد موسى، أسباب تزايد نسبة العنوسة في مصر، قائلا إن العالم يتطور من حوالينا لحظة بعد الأخرى، بينما لا تزال بعض القناعات راسخة في نفوس أهلها، فهل لا يزال وصف "العنوسة" بالمجتمعات يعد وصمة، أم أن تغيُر مفهومه لدى الشباب أثر بشكل أو بآخر في أعراف المجتمع وسط المتغيرات المتلاحقة اللي طالت كل شيء.


وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، الاحصاءات تشير إلي أن نسبة "العنوسة" تختلف من محافظة لأخري، المجتمع الحضري بيحتل المركز الأول في ارتفاع نسبة "العنوسة" التي تصل إلي 38%، أما المحافظات الحدودية فتحتل المركز الثاني التي سجلت نسبة 30%، يليها محافظات الوجه البحري التي وصلت إلي 27.8%، بينما سجلت محافظات الوجه القبلي نحو 25%.. وللأسف هذه النسب في تزايد مستمر بشكل سنوي.
تابع، خروج الفتاة لسوق العمل بالإضافة للأزمة الاقتصادية الحالية من ارتفاع أسعار الشقق والأثاث وغيرها من المتطلبات، انصرف الكثير من الشباب عن التفكير في الزواج، بالإضافة إلى استمرار الأسر في المغالاة في الشقة التمليك والأثاث الفخم والشبكة الذهبية ومؤخر الصداق وغيرها، أدي إلي تزايد نسبة "العنوسة" بشكل كبير.
https://www.youtube.com/watch?v=kumohSnMHPo

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى محافظات الحضري الإعلامي محمد موسى الاقتصادية المحافظات مؤخر الصداق المحافظات الحدودية قناة الحدث

إقرأ أيضاً:

حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" آخر ليلة عرض

حقق فيلم "اللعب مع العيال" للنجم محمد إمام، أمس، الخميس، في شباك التذاكر إيرادات بلغت 692 ألف جنيه، ما جعله في المركز الثاني ضمن الأعمال المنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى 2024.

تصوير اللعب مع العيال في 5 محافظات مختلفة 

يذكر أن الفيلم تم تصويره أحداثه في 5 محافظات مختلفة بجمهورية مصر العربية لتصوير أحداثه، وهي محافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء ودمياط ومطروح والقاهرة، في العديد من الأماكن النائية بتلك المحافظات وتحديدًا في سيوة ونويبع وصحراء الغردقة ومدينة شرم الشيخ، واستمر التحضير والتصوير على مدار 6 أشهر تقريبا، الفيلم من إنتاج اتحاد الفنانين للسينما والفيديو.

أبطال فيلم اللعب مع العيال 

ويشارك في بطولته مع محمد إمام كل من أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم، تأليف وإخراج شريف عرفة وهو العمل الأول الذي بينه وبين محمد عادل إمام.

قصة فيلم اللعب مع العيال 

الفيلم تدور قصته حول شاب يتعرض لعدد من الأزمات والمواقف الصعبة التي تقلب حياته رأسا على عقب في إطار كوميدي.

مقالات مشابهة

  • عمرو موسى: أمريكا تنحاز بشكل مطلق إلى الاحتلال الإسرائيلي
  • أسباب صعوبة التخلص من الوزن الزائد بعد عمر الثلاثين
  • لـ مرضى السكري.. تحذير من 4 عادات خاطئة تقلل فاعلية حقن الإنسولين
  • طبيبة تكشف عن أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • حصيلة إيرادات فيلم "اللعب مع العيال" آخر ليلة عرض
  • ما أسباب شلل العصب السابع؟.. استشارية توضح
  • تعرف على أسباب ظهور الطفح الجلدي على الوجه
  • كامل الوزير يكشف تفاصيل ربط 6 محافظات في الوجه البحري بالقطار السريع
  • أسباب صادمة لظهور الطفح الجلدي على الوجه.. ما علاقة داء الجيارديات؟ (طبيبة توضح)
  • إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة