أكدت الدكتورة هالة عبد السلام وكيل أول وزارة التربية والتعليم فى محافظة بورسعيد أن واقعة الكتب التى تناقلتها عدد من صفحات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع ستكون بها جزاءات رادعة للمتسببين ممن خرجوا على مقتضي الواجب الوظيفي بشكل يُسيئ للمنظومة التعليمية فى بورسعيد ويهدر الجهود المبذولة من كافة الجهات بالتعاون مع التربية والتعليم وفق توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لاستقبال العام الدراسي الجديد .


وشددت وكيل أول وزارة التعليم بمحافظة بورسعيد خلال تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن باب مكتبها مفتوح منذ أن تولت مسؤلية قيادة العملية التعليمية بالمحافظة لم ولن يغلق فى وجه أحد مناشدة الجميع سواء من داخل العملية التعليمية أو أولياء الأمور وكذا أهالى المدينة الباسلة بالتواصل معها شخصيًا حال اكتشاف أى مشكلة أو رصد أي مخالفة والانتظار حتى يتم التحقيق بها واتخاذ إجراءات بشأنها لافتة إلى أنه لا مجال أو مكان لمقصر أو مخطئ داخل المنظومة .


وأوضحت الدكتورة هالة عبد السلام أن النشر على صفحات التواصل الاجتماعي ليس الحل بل هو سلاح يستغله أعداء الوطن ومثيرى الفتنة والقنوات الموجهة ضد مصر مطالبة الجميع بأن يسلكوا الطرق الرسمية والشرعية لتحقيق الصالح العام وأن يصطف الجميع من أجل أمن و أمان الوطن فى تلك الفترة الهامة .


وكشفت وكيل أول تعليم بورسعيد أنها فور رصد الواقعة أصدرت تعليمات بإحالة الواقعة إلى التحقيق فورًا اعتبارًا من يوم الأحد نظرًا لحدوثها مساء الخميس ويليه إجازة رسمية يستأنف بعدها العمل فتبدأ التحقيقات مع صدور عدة قرارات عاجلة الأحد لحين انتهاء التحقيقات .


وشدّدت وكيل أول وزارة التعليم فى بورسعيد بأنها لن تسمح بوجود عنصر يهدر الجهود المبذولة من أجل توفير كل سُبل الرعاية للطلبة والطالبات بجميع المراحل التعليمية .

خلال تفقده حصاد الأرز.. محافظ بورسعيد يزور منزل أسرة يعملون باستصلاح الأراضي الغضبان : جنوب بورسعيد شهد صناعات لدعم السوق المحلي

الجدير بالذكر أن أحد المواطنين نشر مقطع فيديو على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى يظهر أعمال إدارة مدرسة أسامة الشربيني فى استلام الكتب المدرسية للعام الجديد تناقلته عنه عدد من صفحات التواصل وبعض المواقع وفور علمه باتخاذ مديرية التربية و التعليم إجراءات تجاه الواقعة قام بحذفه لعدم إثارة البلبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التربية والتعليم العام الدراسي الجديد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد وزارة التربية و التعليم وكيل تعليم بورسعيد وکیل أول

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم دمياط، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لعدد من المدارس بإدارة دمياط التعليمية في إطار حرصه على متابعة سير العملية التعليمية،

وشملت الجولة مدارس عباس حلمي زاهر تعليم أساسي والإمام العادل والشاعر الإسمر الابتدائيتين، وخلال الجولة، اطمأن وكيل الوزارة على انضباط الطلاب والمعلمين وسير العملية التعليمية بشكل عام، كما قام بتفقد الفصول الدراسية والتأكد من سد عجز المعلمين وتناسب الكثافة الطلابية مع الإمكانيات المتاحة.

وأعرب وكيل الوزارة عن إعجابه بالمستوى التعليمي الذي شاهده في المدارس التي زارها، مشيداً بجهود المعلمين والطلاب.

وأكد وكيل الوزارة، أهمية توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين، مشدداً على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير العملية التعليمية، معرباً عن ثقته في قدرة المعلمين والطلاب على تحقيق المزيد من الإنجازات.

وخلال الجولة، تفقد وكيل الوزارة الفصول الدراسية للتأكد من تطبيق الكثافة الطلابية المقررة ولتوفير بيئة تعليمية مريحة للطلاب، بالإضافة إلى التأكد من  سد العجز في المدرسين مؤكدا علي أهمية توفير الكوادر التعليمية المؤهلة لجميع المواد الدراسية.

كما قام بمتابعة عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب للتأكد من استعدادهم للعام الدراسي الجديد و متابعة أعمال الصيانة مشددا على أهمية الانتهاء من أعمال الصيانة في المدارس لتوفير بيئة آمنة للطلاب و أهمية توفير الأنشطة اللاصفية للطلاب لتنمية مواهبهم وقدراتهم بالإضافة إلى متابعة الانضباط الإداري والتشديد على أهمية الالتزام باللوائح والقوانين المدرسية.

وجاءت هذه الجولة تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط، الرامية إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

مقالات مشابهة

  • القبض على عاطل ضرب وسرق سيدة في الإسكندرية
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتفقد مدارس إدارة الجنوب
  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • وكيل تعليم الاسكندرية يستقبل المعلمين الجدد
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • محافظ بورسعيد يشدد على أهمية الانضباط في المدارس والإدارات التعليمية
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي في إدارة دمياط
  • تعليم مطروح تنظم ورش عمل بالإدارات التعليمية بعنوان "بحوث الفعل لمواجهة المشكلات المهنية للمجتمع التعليمي"