انسحب وزير الصحة الكويتي الدكتور ⁧أحمد العوضي، من مؤتمر وزراء الصحة المنعقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة اعتراضا على وجود وزير الصحة والداخلية الإسرائيلي.

وأكدت مصادر صحية لصحيفة "القبس" أن الوزير العوضي غادر القاعة قبل بدء كلمة الوزيرالإسرائيلي وذلك عند الساعة الثالثة مساء بتوقيت نيويورك.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوزير لم يعد إلى القاعة، وذلك انسجاما مع مواقف الكويت الثابتة والراسخة تجاه قضية فلسطين وغيرها من القضايا العربية.

وأشاد رواد مواقع التواصل بانسحاب وزير الصحة الكويتي من مؤتمر لوزراء الصحة عقد على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء، وذلك خلال إلقاء وزير الصحة والداخلية الإسرائيلي كلمته.

وتفاعل نشطاء على موقع "إكس" (تويتر سابقا) مع تصرف الوزير الكويتي ووصفوه بالمشرّف.

انسحاب وزير الصحة الكويتي
د. أحمد العوضي من مؤتمر منظمة الصحة العالمية تزامناً مع كلمة من يسمى بوزير الصحة في الكيان الصهيوني هو أقل ما يمثل الموقف الشعبي والرسمي الكويتي..

هذه رسالة للمهرولين من الخليجيين والعرب للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب.. pic.twitter.com/I6aXIg3ZgH

— د. فواز فرحان (@fawazfarhan) September 20, 2023

استمرارًا لمواقف الكويت المشرفة تجاه القضية الفلسطينية.. وزير الصحة الكويتي، الدكتور أحمد العوضي ينسحب من الاجتماع رفيع المستوى لوزراء الصحة بالأمم المتحدة اعتراضًا على وجود وزير الصحة وزير الداخلية الصهيوني.

علقوا بـ "❤️" تحية لموقف الكويت pic.twitter.com/cSXVDBR6pC

— مقاطعة (@Boycott4Pal) September 21, 2023

وزير الصحة الكويتي د. أحمد العوضي ينسحب من مؤتمر منظمة الصحة العالمية اعتراضاً على كلمة وزير "إسرائيلي" في المؤتمر.#الكويت_ترفض_التطبيع#كويتيون_ضد_التطبيع
pic.twitter.com/xFHI52TdY3

— سعدية مفرح (@saadiahmufarreh) September 20, 2023

المصدر: صحيفة "القبس" الكويتية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأمم المتحدة الصحة العامة القدس القضية الفلسطينية تل أبيب نيويورك وزیر الصحة الکویتی أحمد العوضی من مؤتمر

إقرأ أيضاً:

ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله -.
وقال سمو ولي العهد: "تلقينا نبأ وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - ونبعث لسموكم ولأسرة الفقيدة أحر التعازي، وأصدق المواساة، سائلين المولى العلي القدير أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يحفظكم من كل سوء، إنه سميع مجيب".

سمو #ولي_العهد يعزي ولي العهد بدولة الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح - رحمها الله - . #واس pic.twitter.com/ne0QScDSE2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 1, 2024
أخبار متعلقة القيادة تُعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباحجامعة الباحة تعلن مواعيد القبول لبرامج البكالوريوس والدبلومات

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • الدينار الكويتي على عرش العملات| اعرف وصل كام
  • بعد 5 سنوات.. الكشف عن تفاصيل منحة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد 24 نوفمبر يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة بمبادرة سعودية
  • بمبادرة سعودية.. 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • ولي العهد يُعزي نظيره الكويتي في وفاة الشيخة سهيره الأحمد الجابر الصباح
  • فيديو الجيم يعيد ياسمين عبد العزيز لتصدر التريند
  • انطلاق مؤتمر الأمم المتحدة مع طالبان بالدوحة.. وغضب من عدم إشراك نساء أفغانستان