بحث صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون، بالإضافة إلى مناقشة أوجه توطيد العمل الثنائي والمتعدد الأطراف، وبحث مستجدات الأوضاع تجاه أبرز القضايا الدولية، والجهود المبذولة بشأنها

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية اليوم الجمعة، مع لافروف على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها 78 في نيويورك.

أخبار متعلقة وزير الخارجية يجدد دعوة المملكة إلى التهدئة في السودانالخريجي يلتقي سفراء بنين والتشيك والاتحاد الأوروبيدهم جهود السلام

ناقش الجانبان تطورات الأزمة الروسية - الأوكرانية، إذ أكد وزير الخارجية حرص المملكة ودعمها لجميع الجهود الدولية الرامية لحل الأزمة (الأوكرانية - الروسية)، والوصول إلى السلام، ومواصلة الجهود للإسهام في تخفيف الآثار الإنسانية الناجمة عنها.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة د. عبد الرحمن الرسي، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبد الرحمن الداود.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس نيويورك نيويورك العلاقات السعودية الروسية وزير الخارجية وزير الخارجية السعودي سيرجي لافروف الحرب الروسية في أوكرانيا وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو استحالة الخروج من الأزمة الأوكرانية من دون الحوار.

وقال سيارتو في تصريح لقناة آر تي الروسية اليوم عقب محادثات رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو: “من دون الحوار لا يوجد مخرج من الأزمة الأوكرانية، لأنه هو السبيل الوحيد الذي يؤدي إلى الخروج من الوضع الحالي”.

وأضاف سيارتو: “إذا تحدثنا بعضنا مع بعض، فإننا نعطي فرصة لفتح قنوات التواصل”.

وكان بوتين أكد إثر مباحثاته مع أوربان أن رعاة أوكرانيا يواصلون محاولة استخدامها وشعبها أداةً في المواجهة مع روسيا، لافتاً إلى أن رئيس الوزراء الهنغاري أبلغه بتفاصيل زيارته إلى كييف، مشدداً على استعداد موسكو للتفاوض من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة الأوكرانية، مع ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • عبد الله بن زايد يبحث العلاقات الثنائية مع وزير العلاقات الدولية في جنوب إفريقيا
  • وزير الخارجية الهنغاري: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • روسيا تدعو لحل الأزمة العسكرية والسياسية في السودان
  • رئيس وزراء باكستان يحرج بوتين ويتجاهل مصافحته .. فيديو
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • بن فرحان يبحث مع بوريل سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والاتحاد الأوروبي
  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في قطاع غزة والسودان مع نظيره الأمريكي