أعلنت الولايات المتحدة أمس الخميس أنها قررت تمديد وضع «الحماية المؤقتة» للمواطنين الأفغان الموجودين على أراضيها مدة 18 شهرا نظرا للظروف «الأمنية» المرتبطة بالنزاع في بلدهم.
وذكرت وزارة الأمن الداخلي الأميركية في بيان أن وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس اتخذ قرار تمديد وضع «الحماية المؤقتة» للأفغان الموجودين على أراضي الولايات المتحدة مدة 18 شهرا تبدأ من 21 نوفمبر القادم إلى 20 مايو 2025.


وأوضحت الوزارة أن هذا القرار جاء «بسبب النزاع المسلح المستمر والأحداث غير العادية والاستثنائية» في أفغانستان، مشيرة في هذا السياق إلى «الظروف المؤقتة في أفغانستان التي تمنع الأفراد من العودة بأمان».
وقال الوزير مايوركاس في تصريح تضمنه البيان إن هذا القرار «يسمح لنا بمواصلة توفير السلامة والحماية للمواطنين الأفغان الذين لا يستطيعون العودة إلى بلدهم» مؤكدا أن الوزارة «ستواصل دعم المواطنين الأفغان من خلال هذا الشكل المؤقت من الإغاثة الإنسانية».
وأوضحت الوزارة أن «الحماية المؤقتة» يستفيد منها أيضا الأفراد الذين لا يحملون جنسية والذين كانوا يقيمون بشكل مستمر في أفغانستان قبل انتقالهم إلى الولايات المتحدة على أن يكونوا موجودين على أراضي الولايات المتحدة منذ 15 مارس 2022.
ويسمح هذا القرار لحوالي 3100 أفغاني بالاحتفاظ بوضع «الحماية المؤقتة» حتى 20 مايو 2025 كما يسمح لحوالي 14600 شخص إضافي بالاستفادة من «الحماية المؤقتة».
وتمنح الولايات المتحدة «الحماية المؤقتة» لمواطني البلدان التي تشهد «نزاعات مسلحة مستمرة أو كوارث بيئية أو ظروفا استثنائية ومؤقتة» وتتيح هذه الحماية للمستفيدين منها البقاء في الولايات المتحدة والحصول على أذونات للعمل فيها دون مواجهة خطر الترحيل.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الولایات المتحدة الحمایة المؤقتة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فرضت الولايات المتحدة اليوم /الأربعاء/ عقوبات على فرد وثلاثة كيانات يعملون لصالح الحوثيين في اليمن.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية - في بيان اليوم - أن العقوبات استهدفت فردا وثلاث شركات قامت بتسهيل عمليات شراء وتهريب الأسلحة للحوثيين؛ حيث مكن هؤلاء (الوسطاء والموردون) الحوثيين، من الحصول على مواد ومكونات مزدوجة الاستخدام وذات طابع عسكري اللازمة لصناعة وصيانة ونشر صواريخ متقدمة وطائرات مسيرة تهدد مصالح الولايات المتحدة وحلفائها.

بالإضافة إلى ذلك، تفرض الولايات المتحدة عقوبات على كيان مرتبط بشحنات تجارية "غير مشروعة" للحوثيين، فضلا عن فرض عقوبات على سفينتين تابعتين لذلك الكيان، بما في ذلك سفينة نقلت شحنات نيابة عن شبكة المسؤول المالي الحوثي سعيد الجمال وأحد أذرع القوات المسلحة الإيرانية.
 

مقالات مشابهة

  • كوبا: الولايات المتحدة تتواطؤ مع العنف الإرهابي
  • صحيفة إسرائيلية تزعم اغتيال جميع الموجودين بمقر حزب الله في قصف الضاحية
  • مع اقتراب الأعياد.. ما أهم تداعيات إضراب عمال الموانئ في الولايات المتحدة؟
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • ارتفاع حصيلة الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • الولايات المتحدة وإسرائيل.. الأولويات بشأن التصعيد في الشرق الأوسط
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات وفرد يعملون لصالح الحوثيين
  • افتراءات..إسبانيا تُدين منع إسرائيل غوتيريش من دخول أراضيها