أجرى رئيس غرفة الطوارئ بوزارة الصحة بالحكومة الليبية إسماعيل العيضة، رفقة مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، إدريس علي صالح، زيارة تفقدية إلى مركز بنغازي الطبي للوقوف على الوضع الصحي لمصابي درنة والجبل الأخضر المُحالين إلى المركز لاستكمال علاجهم وتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وتأتي الزيارة تنفيذا لتعليمات رئيس اللجنة العليا للطوارئ والاستجابة السريعة، رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد ووزير الصحة عثمان عبد الجليل بمتابعة مصابي وجرحى الفيضانات والسيول.

وشملت الزيارة، تفقد المصابين المتواجدين بالأقسام الطبية المختلفة للاطمئنان على حالتهم الصحية ومتابعة الخدمات العلاجية المقدمة لهم من الأطقم الطبية.

يشار إلى أن المصابين المحالين من مستشفى درنة إلى مركز بنغازي الطبي بلغ عددهم 32 مصابا بينهم 4 من جمهورية مصر العربية الشقيقة، وقد أجريت عمليات جراحية لعدد 11 مصابا بينما لايزال 20 مصابا يخضعون للعلاج، في حين غادر المركز 12 مصابا بعد تلقي العلاج الكامل وتحسن حالتهم الصحية.

الوسومالعيضة الوضع الصحي مستشفيات بنغازي مصابو درنة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: العيضة الوضع الصحي

إقرأ أيضاً:

غدا.. التقديم بالمعاهد الفنية للتمريض بمستشفيات الرعاية الصحية بالأقصر بحد أدنى 265 درجة

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر عن فتح باب التقديم بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية حورس "بنين وبنات " وإيزيس بنات فقط المجمع الطبي بنين فقط وطيبة بنين وبنات والكرنك بنين وبنات لطلاب الشهادة الاعدادية.

بشرط حصول الطالب المتقدم على 265 درجة فى الشهادة الإعدادية بحد أدنى، بشكل مبدئي ووفق الشروط المعلنة، وسيتم التقديم اعتبارا من غدا السبت 6/7/2024 حتى يوم 8/7/2024 للطلاب الحاصلين على مجموع 280 درجة وحتى 275 درجة أما الطلاب الحاصلين على مجموع 274.5 وحتى 270 درجة يوم الثلاثاء حتى يوم الخميس 11/7/2024 بينما الطلاب الحاصلين على 269.5 وحتى 265 يتم فتح باب التقديم لمدة 3 أيام من يوم السبت 13/7/2024 وحتى يوم الاثنين 15/7/2024.

وجاءت الشروط:

-أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك، الحصول على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي فى ذات عام التقدم، القبول طبقا لأعلى المجاميع المتقدمة ويتم تحديد الحد الادنى بعد الانتهاء من عملية التنسيق، أن يتم المتقدم من أبناء المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية على أن يتم القبول لكل مركز إداري على حد حرصا على مبدأ التوطين، ألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء الدراسة، عدم النقل من محافظة لأخرى، المصاريف الدراسية "عشرة آلاف جنيه " لكل صف دراسي للطلبة المصريين، رسوم سحب الملف 750 جنيه للطلبة المصريين.

- ضرورة الحصول على 7 درجات من 10 فى اختبارات" الاملاء فى اللغة العربية - واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي نظري وعلمي"وأيضا اجتياز الكشف الطبي بواسطة اللجنة الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية" كشف نظر وكشف باطني واختبار المخدرات وكشف لياقة طبية للوظيفة".

- يجتاز المتقدم كشف الهيئة "الاختبارات الشخصية واختبار القدرات"الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية- قوة الملاحظة -اللباقة فى الحديث - سرعة الاستجابة - مهارات التواصل - المعلومات العامة - الخلو من العيوب الخلقية - حُسن المظهر-سلامة النطق - الوزن والطول".

- في حالة اجتياز الطالب المتقدم لجميع الشروط يقوم ولي أمر الطالب بالتوقيع على إقرار بقبول العمل فى أى محافظة حسب حاجة العمل وعدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة وعدم النقل من معهد لمعهد أخر خلال فترة الدراسة ويقبل النقل خلال الاجازة الصيفية فى حالة النجاح الطالب بشرط أن يكون معاهد رعاية فنية للتمريض، إلزام الطالب بحضور كورس اللغة الانجليزية وإثبات ذلك قبل استلام أصل الملف.

مقالات مشابهة

  • غدا.. التقديم بالمعاهد الفنية للتمريض بمستشفيات الرعاية الصحية بالأقصر بحد أدنى 265 درجة
  • انخفاض ملحوظ في الإنفاق الصحي من جيب المواطن بشهادة الصحة العالمية
  • وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد يتفقد عدد من المنشآت الصحية
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • الاستثمار في رأس المال البشري أولى تكليفات القيادة السياسية لوزير الصحة
  • الاستثمار في بناء الإنسان المصري والحياة الكريمة أهم تكليفات الرئيس للدكتور خالد عبدالغفار
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي