العرب القطرية:
2024-07-02@01:26:29 GMT

«التربية السمعية» يحتفل بيوم لغات الإشارة

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

«التربية السمعية» يحتفل بيوم لغات الإشارة

احتفل مجمع التربية السمعية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، باليوم الدولي للغات الإشارة الذي يصادف الـ23 من شهر سبتمبر كل عام. وأقام المجمع - بهذه المناسبة - جملة من الفعاليات المتميزة العلمية والرياضية والترفيهية تضمنت ورشة تعريفية بلغات الإشارة، شارك فيها الطلبة وأولياء الأمور والمجتمع المحلي وبعض المدارس الحكومية، إلى جانب تنظيم مسابقة ثقافية إلكترونية للطلبة.


وأكدت السيدة منيرة الجسيمان مديرة مجمع التربية السمعية في كلمة في مستهل الاحتفال على أهمية إحياء هذه المناسبة الدولية، مشيرة إلى حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على الاحتفاء بها، بما يعود بالفائدة على الطلبة ومجتمعهم ويطور من معارفهم بلغات الإشارة وكل ما يتعلق بها. تم في ختام الحفل توزيع الشهادات والجوائز على الفائزين والمشاركين في المسابقات التي جرى تنظيمها بمناسبة الاحتفال.
ويعد اليوم الدولي للغات الإشارة فرصة لدعم وحماية الهوية اللغوية والتنوع الثقافي لجميع الصم ومستخدمي لغة الإشارة الآخرين، وبحسب إحصاءات الاتحاد العالمي للصم، يوجد 70 مليون أصم في كل أنحاء العالم، يستخدمون أكثر من 300 لغة إشارة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر

إقرأ أيضاً:

ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي

 زار وفد من صناع القرار وممثلو الشركات الدولية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، في المجال الرياضي، مجمع حمدان الرياضي، في أعقاب مشاركتهم في ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة.
جاءت الزيارة في إطار جهود مجلس دبي الرياضي لتعزيز الاستفادة من النجاح الهائل في مجال استخدامات الذكاء الاصطناعي لتطوير عمل المنشآت الرياضية في العالم، التي أحدثت طفرة في جودة الخدمات والاستفادة من البيانات ومستوى البث التلفزيوني والتسويق والترويج وباقي الخدمات التي تقدّم للمشاركين والمشاهدين والجمهور في الفعاليات الرياضية الدولية.
واطلع أعضاء الوفد على الإمكانات الفنية واللوجستية والتقنيات المتنوعة التي يضمها المجمع الأيقوني وبرنامج معسكرات المنتخبات والفرق وأجندة الفعاليات خلال الفترة المقبلة علاوة على مرافقه المصممة وفق أعلى المعايير الدولية.

كان “ملتقى دبي الدولي للذكاء الاصطناعي في الرياضة ” الذي نظمه مجلس دبي الرياضي قد شهد مشاركة نخبة من صناع القرار في شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية، وفي مقدمتهم سيباستيان لانسيسترمير مدير إدارة الرياضة والشراكات الاستراتيجية في شركة مايكروسوفت، وأرماند بينود مدير تطوير الأعمال في مركز الابتكار الرياضي الدولي، وإينيجو بونيلا مدير التطوير في شركة سبورتيان المختصة في الذكاء الاصطناعي الرياضي.وام


مقالات مشابهة

  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات
  • جامعة السلطان قابوس تحصل على الاعتماد الدولي لبكالوريوس الحقوق
  • 5 نصائح يجب مراعاتها أثناء ارتداء المعينة السمعية
  • رسائل جنوبية إلى العالم في اليوم الدولي للعمل البرلماني
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • الحلبي عرض نتائج وتوصيات الدراسة التحليلية حول مدى الإستفادة من المعلمين في لبنان
  • ألسنة وتكنولوجيا.. غوغل تضيف الأمازيغية لخدمة الترجمة
  • وزير التعليم العالي يشارك "عن بُعد" في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا
  • وزير التعليم العالي يشارك في المنتدى النووي الدولي الثاني للشباب بروسيا الاتحادية