الوطن|رصد

عقد معالي وزير الدّاخلية، اللّواء “عصام أبوزريبة”، اليوم الخميس اجتماعًا، بأعْضاء ورئيس الغرفة الأَمنية في مدينة درْنةَ المشكّلة وفقًا للْقرار رقم (340) لِسَنة ، برئاسة رئيس جهاز البحْث الجنائي، اللواء “صلاح هويدي”.

واستمع أبو زريبة خلال الجمع، إلى الخطّة الحاليّة التي تنفذها الغرفة الأمنيّة لحماية الْمدينة وضواحيِّها، وَذلك فِي ظلّ التحدّيات الصّعبة التي شهدتْها الْمنطقة الشرقيّة مؤخَّرا.

وقد تم استعْراض المشاكل والصعوبات التي تواجهها الغرفة أثناء مُمارسّة عملها، وَالاِحتياجَات الَّتِي تَضْمنُ تَنْفِيذَ الْمَهامِ الَّتِي توكَّلَتْ إِلَيْهَا، بِالتَّنسيق معَ الغُرفة الأمنية دِرْنَةَ التَابعة للقُوَّات المُسلَّحة العربيَّة الليبيَّةِ، بَمَا فِيه تأْمين مداَخل وَمخارجُ المدينة وَتوفيرُ الحمايّة لِفرقِ الإِنقاذ وَالإِغاثَة المحليَّة وَالدوليَّة، بِالإضافة إلى دعم مُديريِّة دِرْنَةَ فِي أداء مهامها وَتَسْيِيرِ أعمال الغرفة المشكلة بالتنسيق مع الغرفةِ الأمنيةِ التابعة للقوات المسلحة.

وتعهَّد الْوَزِيرُ بِتَوفير جميع الْاِحْتِيَاجَاتِ وَسدِّ النَّواقص الضَّرُورية، بِمَا فِيهِ الْمُعَوَّنَاتِ وَالْمُعَدَّاتِ، لِضمَانْ تَنفِيذ المهام بِكُفَاءَةٍ عَالِيَّةٍ وَالْحِفَاظِ عَلَى اسْتِقْرَارِ الْمَدِينَةِ وَتَصْدِيهَا لِأَيِّ مُخَاطَرٍ قَدْ تَحْدُث.

الوسوم#مدينة درنة الغرفة الأمنية اللواء " عصام ابوزريبة " ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مدينة درنة الغرفة الأمنية اللواء عصام ابوزريبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة

 

نظمت إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة ضمن برامجها الأمنية على مدار العام ورشة توعوية تحت عنوان “الحس الأمني” التي استهدفت موظفي هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، وشارك بها (53) موظفاً.

وهدفت الورشة إلى رفع الحس الأمني لدى موظفي الهيئة وتعزيز وعيهم من خلال رفع مستوى الثقافة والمعرفة بالمهارات اللازمة للتعامل مع المواقف الأمنية المختلفة، سواء على المستوى الشخصي أو المؤسسي؛ وبالتالي الاستفادة منها في نقل تلك المعرفة الأمنية بين موظفي الهيئة.

وتضمنت الورشة التي قدمها العقيد عبدالرحمن خلفان الخيال -رئيس قسم شؤون مجالس الأحياء بإدارة الشرطة المجتمعية- عدداً من المحاور، منها: محور مفهوم الحس الأمني وأهميته، ومحور تطوير الوعي الأمني، ومحور السلوكيات المشبوهة وطرق التعرف عليها، ومحور أهمية التعاون والإبلاغ عن الظواهر السلبية، كما تناول شرحاً حول خدمة “حارس” الذكية للإبلاغ عن الظواهر السلبية في إمارة الشارقة، موضحاً خلالها الدور المهم لأفراد المجتمع كونهم شريكاً بالمسؤولية المجتمعية في مواجهة الظواهر السلبيّة التي تتطلب تكاملية الجهود المجتمعية لمنعها والحد من انتشارها.

وأكد العقيد الخيال حرص شرطة الشارقة في إطلاقها للبرامج والحملات التوعوية التي تعزز الثقافة الأمنية لدى الأفراد وتفعّل دورهم الوقائي لحماية المجتمع من الظواهر السلبية، فمن المهم أن يكونوا من خطوط الدفاع عن مجتمعهم برصدهم للسلوكيات الخاطئة والظواهر السلبية، وتعاونهم مع الأجهزة الشرطية بما يحقق الأمن المجتمعي.


مقالات مشابهة

  • اللواء ركن “خالد حفتر” يزور مستشفى الثورة بالبيضاء
  • “بريدة” تشارك بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • أول رد للحكم كلاتنبرغ بعد اتهامه بالتلاعب بتقنية “الفار” لصالح الأهلي المصري
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • رئيس قوة الإطفاء بالتكليف: ربط أنظمة الحريق بالمباني مع “الإطفاء” يساهم بحماية الأرواح والممتلكات
  • “الشرطة المجتمعية” تُعزز الحِس الأمني لموظفي المحميات الطبيعية بالشارقة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً