أعلنت جامعة قطر عن إطلاقها للمرحلة الأولى من حملة (السلامة والانسيابيَّة: مسؤوليَّة الجميع)، التي تتضمَّن سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تسهيل انسيابية حركة المرور في الحرم الجامعي، فيما تتضمن جوانب تتعلق بمواقف السيارات وأخرى تتعلق بفتح بوابات جديدة وإرشاد الطلاب إليها، علاوة على تسهيل خدمات نقل الطلاب والطالبات وموظفي الجامعة داخل الحرم الجامعي.


وأكدت المهندسة مي فطيس، مدير إدارة المرافق والخدمات العامة بجامعة قطر أن الجامعة انتهت من عملية تجهيز مواقف جديدة لطالبات كلية الهندسة والإدارة والاقتصاد، وفق مخطط شامل بدأ تنفيذه مع انطلاق الفصل الدراسي الحالي، لافتة إلى أن هذا المبنى يخدم الطالبات في كليتي الهندسة والإدارة والاقتصاد مع مراعاة متطلبات الجامعة في ضمان خصوصية جامعة قطر. ووفقا لهذه الخطة، سيتم تخصيص مواقف قصيرة الأمد للسائقين الذين يوصلون الطالبات للجامعة، وتتضمن الخطة توصيل الطالبات، عبر سيارات جولف مخصصة (من وإلى) مبنى المواقف متعدد الطوابق ومباني كليتي الهندسة والإدارة والاقتصاد.
وقالت المهندسة مي فطيس: «إن الإدارة عمدت إلى توفير كل ما من شأنه تحقيق الراحة لطالبات الجامعة، مثل توفير الكافتيريات في هذه المواقف مع بداية انطلاق الطالبات نحو الأقسام؛ لتسهيل المرور عليهن وقطع المسافة بين المواقف والكليات، كما وفرت عددا كافيا من سيارات الجولف الجديدة لتسهيل نقل الطالبات من وإلى مبنى المواقف والكليات الجامعية، مع الإشارة إلى أن سيارات الجولف هذه تعمل على مدار الساعة وتتم مراقبة أدائها بشكل دوري.
وفيما يتعلق بتسهيل حركة المرور داخل الحرم الجامعي، أكدت مديرة المرافق والخدمات في جامعة قطر فتح ثلاث بوابات جديدة، ليصبح مجموع بوابات الجامعة المفتوحة حاليا 7 بوابات مع توفير الإرشادات إليها بشكل واضح، وذلك لتسهيل استخدامها على منتسبي الجامعة بما يحقق هدف تخفيف الازدحام على البوابات الأخرى.
 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر

إقرأ أيضاً:

وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة الفن والثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا

المناطق_واس

التقى معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم, معالي وزيرة الفن والثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا هاناتو موسى موساوا, وذلك على هامش أعمال قمة المستقبل في نيويورك.

 

أخبار قد تهمك وزير الاقتصاد والتخطيط يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع وزير الشركات و “صُنع في إيطاليا” 30 مايو 2024 - 2:37 مساءً وزير الاقتصاد والتخطيط خلال مؤتمر مبادرة القدرات البشرية: “المواطن السعودي مصدر فخرنا وطاقتنا” 29 فبراير 2024 - 5:46 مساءً

وجرى خلال اللقاء بحث مجالات التعاون والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • بعد احتجاجات الفصائل الشيعية.. السلطات العراقية تغلق إحدى بوابات الخضراء
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي لكلية تكنولوجيا المعلومات
  • جامعة النيل تحصل على الاعتماد المؤسسي من هيئة ضمان الجودة
  • أنشطة رياضية وندوات تعريفية بمبادرة «بداية» ضمن فعاليات فوج الطالبات بمعسكر جامعة طنطا ببلطيم
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • المصروفات والأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الهندسة جامعة المنصورة
  • تأهل فريقين من طلبة هندسة المنصورة للمسابقة العالمية AAKRUTI Global 2024 Egypt
  • هندسة عين شمس تحتفل بتخريج دفعة جديدة (صور)
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة الفن والثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا
  • جامعة بنها تحصل على اعتماد عدد من البرامج في مختلف التخصصات