تاكيداً لانفراد «العرب»، قبل 45 يوماً، أعلن قطاع العلوم الصحية والطبية بجامعة قطر اختيار الدكتورة مها الأصمخ، الأستاذ المشارك ورئيس قسم العلوم الحيوية الطبية بكلية العلوم الصحية في الجامعة، من قبل الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية بالقائمة المرموقة لأفضل 40 من متخصصي علم الأمراض ذوي الإنجازات العالية وطلاب علم الأمراض ومحترفي المختبرات الطبية الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا في 2023.


وكانت «العرب» قد انفردت بالكشف عن اختيار الدكتورة مها الأصمخ بالقائمة العالمية المرموقة، وتصدر الخبر الصفحة الاولى للصحيفة في السابع من أغسطس الماضي، كما انفردت بحوار على مساحة صفحة كاملة مع د. مها الأصمخ، التي أعربت عن فخرها بهذا الإنجاز. 
وفي بيان لجامعة قطر أمس أكدت الدكتورة مارشا كيني، رئيس الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية، إن «برنامج 40 تحت سن الأربعين في الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض السريرية فرصة للاعتراف بجيل القادة الجدد في مجال علم الأمراض والمختبرات الطبية من جميع أنحاء العالم».
وأعربت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية عن فخرها بهذا الإنجاز، وقالت: إن تواجد الدكتورة مها الأصمخ في القائمة المرموقة يشكل دليلاً على تفانيها الاستثنائي ومساهماتها البارزة في ميدان الرعاية الصحية، وعملها المبتكر ما زال يلهم الجيل القادم من المحترفين في مجال الرعاية الصحية في جامعة قطر وخارجها».
كما أعربت الدكتورة حنان عبد الرحيم، عميد كلية العلوم الصحية عن الفخر بإنجاز الدكتورة مها الأصمخ الكبير الذي يسلط الضوء على التزامها بالتفوق في بحث وتعليم علوم المختبرات السريرية. كرئيسة لقسم العلوم الحيوية الطبية، لافتة إلى أن د. الاصمخ تشرف على برنامج البكالوريوس المعترف به من قبل وكالة الاعتماد الوطنية لعلوم المختبرات السريرية بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك برنامج الماجستير، والعمل على توفير تعليم عالي الجودة للأجيال القادمة».
وجددت الدكتورة مها الأصمخ الاعراب عن فخرها بهذا الإنجاز وأن تكون أول قطرية تم اختيارها لبرنامج ASCP 40 تحت سن الأربعين.
وقالت «أتشرف بتمثيل بلدي قطر وعرض إنجازاتي في مجال علوم المختبرات السريرية وإبراز مساهمة الجامعة وقسم العلوم الحيوية الطبية في تعليم الأجيال الشابة من علماء المختبرات السريرية في قطر».
الجدير بالذكر أن جائزة 40 تحت سن الأربعين تؤثر بشكل كبير على جميع المُكرَّمين، بدءًا من التعرف الواضح داخل منظماتهم إلى اهتمام وسائل الإعلام بها.»بالإضافة إلى ذلك، وخلال حفل الملتقى السنوي للعام الجامعي 2023-2024، حصلت الدكتورة مها على تكريم خاص وهي جائزة التميز الدولي لإسهاماتها الملحوظة في المجال الأكاديمي وتسلط الضوء على التزام جامعة قطر بتعزيز التميز في التعليم والبحث على الساحة الدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطاع العلوم الصحية جامعة قطر الجمعية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية

فى إطار حرص القوات المسلحة على نقل وتبادل الخبرات العلمية والبحثية مع كبرى المؤسسات التعليمية إستقبلت الكلية العسكرية التكنولوجية وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية للتعرف على أحدث الإمكانيات والمنظومة التعليمية المتطورة التى يتم العمل بها داخل الكلية.

بدأت الزيارة بكلمة اللواء أ ح أكرم صلاح الدين محمود مدير الكلية العسكرية التكنولوجية أشار خلالها إلى أهمية الإستفادة من تبادل الخبرات المشتركة بين البلدين وخاصةً فى مجال التعليم التكنولوجى الذى يعتبر خطوة من خطوات توطين التكنولوجيا الحديثة.

وتم عرض فيلماً تسجيلياً عن الكلية التى تعد واحدة من أهم الصروح التعليمية بالقوات المسلحة بما تمتلكه من قدرات بشرية ووسائل تدريب وأجهزة علمية متطورة بمختلف التخصصات ، كما تفقد الوفد عدداً من المعامل الدراسية.

وقد أشاد الوفد بما شاهدوه داخل الكلية العسكرية التكنولوجية وما تمتلكه من قدرات وإمكانيات تكنولوجية فائقة التطور تضاهى أحدث المنظومات بالمؤسسات التعليمية العالمية.



مقالات مشابهة

  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدًا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • شهادات في مسيرة الإمام... ماليزيا تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية
  • وزير الصحة: استمرار التعاون والتنسيق بين كل أقسام الأمراض الباطنة للارتقاء بالخدمات الصحية
  • “جامعة رأس الخيمة للطب” تعلن إنشاء مركز تطوير القوى العاملة الصحية