منزل قائم وسط الأطلال، ويحتفظ بلونه الأبيض المميز، رغم أن الطين غمر أغلب البيوت، وتسبب فيضان المياه الهادر في محو بنايات وصل ارتفاع بعضها إلى 10 طوابق وجعلها والعدم سواء.

بداية قصة البيت المعجزة

القصة بدأت بتداول قصة ما أٌطلق عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي «المنزل المعجزة»، بسبب عدم تأثره بفيضانات درنة الجامحة والتي تسببت في مصرع وفقدان وتشريد الآلاف.

في البداية خضعت الصور لتشكيكات، إلى أن نشرت رويترز صورًا من الأقمار الصناعية لموقع المنزل يظهر أن هذه الصور حقيقية وأيدتها فيما بعد فيديوهات من موقع البيت تظهر حجم الدمار حوله وتظهر وقوفه ثابتًا كأن شيئًا لم يكن، رغم وقوعه في مجرى الفيضان.

وتداول البعض أن سر وقوف هذا المنزل صامدًا هو أعمال الخير التي كان يقوم بها صاحبه وذكروا على الأخص 4 أيتام كفلهم صاحب هذا المنزل فيه، وهو ما كشفت حقيقته «الوطن» فيما بعد.

حقيقة تربية أيتام في المنزل

وفجر عبدالرحمن بن دراعة، ابن عم مالك المنزل مفاجأة عن حقيقة المنزل المعجزة، وحقيقة الحديث المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي في تصريح خاص لـ«الوطن» ونفى ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة ما يدور حول تربية 4 أيتام في هذا المنزل.

«المنزل نجا من الفيضانات بإرادة الله وحكمته، ولا يوجد شيء اسمه بيت معجزة»، وأن صاحب المنزل يُدعى «عادل»، وهو رجل متدين، ودائماً سباق لعمل الخير، ولا علاقة للأيتام بالمنزل، كما يدعي البعض.

 وأضاف «لا أعلم ما يتداول عن ابن عمي، وأنه يكفل يتيماً، وحتى إذا فعل ذلك، فإن ذلك بينه وبين الله، ويبقي العمل خالصاً لوجه الله».

وتساءل: «هل وقعت البيوت الأخرى لأن سكانها لا يقومون بأعمال الخير؟»، مستطردًا: «القصص المتداولة بأن صاحب المنزل كافل للأيتام ما هي إلى قصص خرافية من نسج الخيال، صاحب المنزل مجرد شخص خير، و لا صحة بأن المنزل بني بشكل هندسي معين حتى يكون صامداً أمام الفيضانات، فهو منزل عادي وصاحب المنزل وأسرته بكل خير».

حالة صاحب المنزل

وكشف محمد عبدالفضيل متطوع الهلال الأحمر بمدينة درنة المنكوبة تفاصيل عن صاحب المنزل مضيفًا في تصريح لـ«الوطن»: «وجدت صاحب البيت في موقع الحدث، وقمت بالتعرف عليه، وحاليًا أعيش معه بنفس المكان إلى حين ترميم منزله بالكامل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة المنزل المعجزة البيت المعجزة صاحب المنزل

إقرأ أيضاً:

حكم قضائي بحظر اليوتيوبر شريف جابر من منصات التواصل الاجتماعي

قضت محكمة القضاء الإداري، اليوم، برئاسة المستشار محمد الطاهر حنفي السيد، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وبعضوية المستشارين فتحي محمد السيد هلال، نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار محمد مختار محمد عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الدولة، بحجب اليوتيوبر شريف جابر وحظره من على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك لنشره الإلحاد وتتطاوله على الله عز وجل في منشوراته.

وجاء الحكم في الدعوي رقم 15689 لسنة 78 قضائية، والمقامة من الهيثم هاشم سعد، في 27 نوفمبر 2023، وذلك لصناعة اليوتيوبر شريف جابر مجموعة من الفيديوهات التي يزدري فيها الدين الإسلامي والمسيحي ويحض على الكراهية ونشر الأفكار الإلحادية، وعقب نظر أوراق القضية قررت هيئة المحكمة بتكليف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب القناة الخاصة باليوتيوبر شريف جابر من على موقع اليوتيوب وعلى كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت هيئة المفوضية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار ممدوح منصور عبد الرسول أبو النور نائب رئيس مجلس الدولة، قد أودعت في وقت سابق تقريرها بشأن ذات القضية وأوصت بحجب قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بشريف جابر، وأكدت في تقريرها بأن حجب القناة الخاصة باليوتيوبر قد يترتب عليه خسائر تتجاوز مئات الملايين من من الجنيهات، ولكن حفظ الدين من أهم مقاصد الشريعة، ولا ريب أن ما يبثه المدعو من أفكار ملحدة شاذة من شأنه المساس بهذا المقصد العظيم، كما أن حماية المجتمع المصري من الفتن والاضطرابات وحماية معتقداته وثوابته الدينية لهو أمر مقدم على أي اعتبار مادي آخر.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» ألقت القبض عليهم.. القصة الكاملة لـ أطباء فيديو التحرش
  • بعد عرض أولي حلقاته.."البحث عن علا2" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • صباح الخير ياوطني
  • جيش الاحتلال: كشفنا 17 بروفايل مزور لعناصر حزب الله على التواصل الاجتماعي
  • طاطا مدينة مغربية.. مع ارتفاع ضحايا الفيضانات فريق مغربي يشعل التواصل الاجتماعي (شاهد)
  • الصحة العالمية: تزايد الاستخدام الإشكالي لشبكات التواصل الاجتماعي لدى الشباب الأوروبيين
  • حظر يوتيوبر شهير من منصات التواصل الاجتماعي
  • حكم قضائي بحظر اليوتيوبر شريف جابر من منصات التواصل الاجتماعي
  • التفاصيل الكاملة لمشروع قرار تشكيل الأعلى للتشاور الاجتماعي في مجال العمل
  • تغيير كتابة الروشتة الطبية ينهي أزمة نواقص الأدوية في مصر.. القصة الكاملة