تأهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة إلى دور الـ 16 عقب فوزه على هونغ كونغ بثلاثة أشواط مقابل شوط، في المباراة التي اقيمت بينهما أمس ضمن الجولة الثانية للمجموعة الخامسة لدورة الألعاب الأسيوية /هانغتشو 2022/ بالصين ليتأهل منتخبنا «أول المجموعة الخامسة» لمواجهة نظيرة البحريني اليوم.
وجاءت نتائج أشواط المباراة بواقع ( 25 – 21/ 25 - 13/ 22 -25 / 25 -21)
الشوط الأول جاء قوياً بفضل تركيز منتخبنا والذي دخل المباراة برغبة وحماس من أجل تحقيق الفوز الثاني على التوالي والتأهل لدور الـ 16 وهو ما أدى إلى انتزاع الشوط الأول بعد تقدم الأدعم على مدار الشوط الذي حسمه بجدارة 25-21 وقدم الأدعم مستوى جيدا رغم قيام المدرب الارجنتيني كاميلو بإجراء بعض التغييرات في تشكيلة الأدعم لإتاحة الفرصة لبعض العناصر لخوض التجربة والمشاركة وقد ابلى اللاعبون الجدد بلاء حسنا حيث ظهروا بقوة وحماس.

 
الشوط الثاني
وفي الشوط الثاني دخل لاعبو الأدعم بمعنويات عالية وبدأ منتخبا اللعب بقوة وتمكن من فرض سيطرته على مجريات اللعب مستغلا أخطاء منافسه، حيث وسع الفارق إلى 4 نقاط (7 - 3) ثم 17 /10 وجاء تفوق الأدعم نتيجة استغلال الأخطاء الشخصية للاعبي هونج كونج ليحسم الشوط عن جدارة واستحقاق بنتيجة 25 /13 ويتقدم الأدعم بشوطين دون رد.
الشوط الثالث
وفي الشوط الثالث والذي جاء مغايرا تماما حيث دخل منتخب هونج كونج الشوط بقوة وتقدم أكثر من مرة على مدار الشوط وحسمه في النهاية لصالحة 22-25 لتصبح النتيجة شوطين لشوط لصالح الأدعم.
الشوط الرابع
وفي الشوط الرابع دخل هونج كونج بمعنويات مرتفعة بعد أن قلص الفارق واستطاع أن يقدم شوطا جيدا الا أن الادعم حسم الشوط بعد أن تقدم 14-11 ثم 15-11 ثم 16-11 ثم 21-16 ليحسم الشوط الرابع 25-21 ويفوز بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.
لعب منتخب قطر بتشكيلة مكونة من مبارك ضاحي، يوسف اغلاف، وإبراهيم محمد وميلوش ويناد ورحيمي وبلال أبو نبوت وناجي محمود ونيكولا وبوب.

مبارك ضاحي: جئنا للمنافسة

أكد مبارك ضاحي أفضل لاعب في المباراة على أن الفوز على هونج كونج جاء استكمالا لمسيرة الادعم في التقدم للأمام في البطولة، حيث حققنا انتصارين وهو ما يدفعنا للمنافسة لاسيما وأن كل اللاعبين يدركون أهمية الحدث والرغبة في تحقيق إنجاز جديد للطائرة القطرية. 
وقال مبارك ضاحي: مواجهة البحرين في دور الـ 16 لن تكون سهلة لأننا نعلم جيدا قوة المنافس، حيث واجهناه أكثر من مرة والمباراة ستكون صعبة لان كل منتخب يأمل ويسعى إلى الفوز ونحن جاهزون وبقوة من أجل الفوز والتقدم خطوات للأمام.

الهيل: سندافع عن الذهبية

أكد يوسف الهيل مدير منتخبنا الوطني لكرة اليد أن طموحات أدعم اليد في دورة الألعاب الآسيوية كبيرة، وأن الهدف هو الوصول للنهائيات والدفاع عن الميدالية الذهبية التي توج بها منتخبنا في النسختين الأخيرتين، لكنه في الوقت نفسه شدد على صعوبة النسخة الحالية في الصين نظراً لقوة المنتخبات المنافسة، وقال: «المنافسة في هذه الدورة لن تكون سهلة، وكل الفرق المنافسة صعبة ونحن نعمل لها ألف حساب ونتطلع للوصول للنهائيات ونأمل أن يحالفنا التوفيق». وقال: «المنتخب القطري تسيد قارة آسيا على مستوى كرة اليد خلال السنوات الماضية وأصبح رقما صعبا على مستوى البطولات العالمية وهذا الأمر يزيد من صعوبة المنافسة بالنسبة لنا، لكننا رغم كل الصعوبات سنقدم كل ما يمكن من أجل الحفاظ على الميدالية الذهبية».

بلال أبو نبوت: جاهزون للتويج

قال بلال أبو نبوت لاعب منتخبنا للكرة الطائرة إن منافسات «الآسياد» قوية ولا يوجد فريق سهل فكل المباريات صعبة والفوز على تايلند ثم هونج كونج أمر جيد ولكن دور الـ 16 سيكون أصعب ونحن جاهزون من أجل الفوز والعبور للأدوار النهائية لأن الأدعم حضر للآسياد وهدفه المنافسة لاستكمال الإنجازات التي حققها خلال الفترة الأخيرة.
وأشار بلال إلى أن المنتخب لعب مباراتين والمستوى العام للأداء في تصاعد مستمر وعلينا أن نخوض لقاء اليوم بقوة دفع كبيرة حتى نتخطى عقبة البحرين لأنها ستكون مباراة كبيرة وصعبة على الطرفين.

أدعم الشاطئية «1» يلتقي الفلبين

يخوض منتخبنا للطائرة الشاطئية «1» المكون من احمد تيجان وشريف يونس اليوم مباراة الجولة الثانية للمجموعة الثانية أمام نظيره الفلبيني في مباراة مهمة وقوية لمنتخبنا والتي على ضوئها يتحدد ترتيب المجموعة الثانية وتأهل الأول والثاني للدور الثاني، خاصة وان منتخبنا قد ضمن الصعود للدور الثاني بعد أن فاز على إندونيسيا في لقاء الجولة الأولى ولكن نتيجة مباراة اليوم ستحدد ترتيب فرق المجموعة.

طائرتنا الشاطئية «2» تتأهل للدور الثاني

تأهل منتخبنا الوطني لكرة الطائرة الشاطئية «2» والمكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم إلى الدور الثاني لدورة الألعاب الآسيوية /هانغتشو 2022/ بعد أن فاز على مكاو بشوطين دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما امس ضمن مباريات الجولة الثالثة للمجموعة السادسة.  وجاءت نتيجة الأشواط بواقع (21 -6 /21 – 5) وتغلب الثنائي عصام ونسيم على ثنائي مكاو في مباراة سهلة لم تستغرق كثيراً وحسما النتيجة لصالحهما ليصعدا لدور الـ 16.

عنابي اليد يكثف تحضيراته لهونغ كونغ

يواصل منتخبنا الوطني لكرة اليد تحضيراته لخوض أولى مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، وقد خاض منتخبنا تدريباً خفيفاً أمس تجنباً لحدوث أي إرهاق أو إصابات للاعبين، وذلك بعد رحلة السفر من الدوحة إلى الصين، وسيرفع اليوم من جاهزيته خلال التدريب الذي سيخوضه على الصالة الرئيسية التي ستحتضن المنافسات في مدينة هانغتشو الصينية.
ويستعد منتخبنا لأولى مبارياته في الدورة عندما يلتقي هونغ كونغ الأحد المقبل في الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث يلعب منتخبنا ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه كلا من كوريا الجنوبية وهونج كونج. ويتطلع الأدعم لكرة اليد للحفاظ على الميدالية الذهبية التي كان قد توج بها في كوريا الجنوبية عام 2014 وإندونيسيا عام 2018.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد عنابي الطائرة دورة الألعاب الآسيوية

إقرأ أيضاً:

 انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم

 

تنطلق مساء اليوم  الخميس بالميدان الجنوبي في منطقة الوثبة منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد للحقايق 2024.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 25 شوطاً لفئة الحقايق الأبكار والجعدان.

وتأتي الانطلاقة مع الشوط الرئيسي الأول للأبكار مقيض الدار حيث تركض نجائب الأصايل من أجل حصد الناموس والمركز الأول في المهرجان، والحصول على الجائزة المالية المخصصة للفائز بالشوط وهي عبارة عن مجسم البيت متوحد+200 ألف درهم، فيما يحصل الفائزون بالمراكز من الثاني وحتى العاشر على جوائز مالية قيمة.

وتم تخصيص الشوط الرئيسي الثاني للجعدان مقيض الدار، والذي يحصل فيه الفائز على مجسم البيت متوحد+ 200 ألف درهم، وفي الشوط الثالث خصصت اللجنة المنظمة للفائز بشوط الأبكار مقيض خارج الدآر على مجسم البيت متوحد و200 ألف درهم ، وفي الشوط الرابع الذي تم تحصيصه للحقايق الجعدان مقيض خارج الدار يحصل الفائز على مجسم البيت متوحد و200 ألف درهم ، أما الأشواط من الخامس وحتى الرابع عشر والتي خصصت لهجن مقيض الدار، فيحصل الفائزين فيها على جوائز نقدية قيمه، بينما تم تخصيص الأشواط من 15 إلى 20 لهجن مقيض خارج الدار ، و تمت إضافة 5 أشواط لتصل إلى 25 شوطا.

ويمثل مهرجان البيت متوحد أحد أهم السباقات التي أمتدت على مدار 11 عاما، وأعرب ملاك الهجن عن شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة على دعمها لإقامة المهرجان وتقديم جوائز مالية قيمة للقائزين، مع تخصيص أشواط لنقيض الدار وخارجه، لإتاحة الفرصة لجميع المشاركين للفوز وتحقيق نتائج ايجابية من خلال المساواة بينهم.

وأكد الملاك على أن هذا الدعم يعتبر أحد الركائز الأساسية في أستمرارية الأقبال الكبير الذي تحظى به هذه الرياضة من قبل شريحة كبيرة من الملاك والمضمرين والذين يمثلون جميع الميادين الخاصة بسباقات الهجن من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

كما أثنى الملاك على القوانين التي يضعها اتحاد سباقات الهجن المسؤول عن تنظيم السباقات في الدولة، وحرصه على الحفاظ على المطايا من خلال اعتماد لوائح تخدم سباقات الهجن.

وأنهى الملاك والمضمرون عملية التسجيل الخاصة بالمهرجان مساء اليوم الاربعاء ، وخصصت اللجنة المنظمة خيمة خاصة لعملية التسجيل وفق إجراءات سلسة ساعدت المشاركين على إتمام العملية بكل سهولة ويسر.وام


مقالات مشابهة

  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • «أبيض الناشئين» يواجه هونج كونج وتايلاند ودياً
  • اعتقالات لرجال دين شيعة في البحرين بسبب نعي نصر الله
  • عراقجي يصل غداً الى بيروت ويلتقي ميقاتي وبري
  • الأهلي المصري يتوج ببرونزية بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • الأهلي يحقق فوزًا تاريخيًا على برشلونة ويحصد برونزية العالم لكرة اليد
  • "خدمات الشورى" تناقش خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني
  • اليوم.. الأهلي يصارع برشلونة على برونزية مونديال اليد للأندية
  •  انطلاق منافسات النسخة 11 من مهرجان البيت متوحد لحقايق الهجن اليوم
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد