رفع أمس العلم القطري في قرية دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة الجارية في مدينة هانغتشو الصينية، وذلك في حضور سعادة الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية وسعادة السيد جاسم بن راشد البوعينين الأمين العام للجنة الأولمبية، والسيد راشد عضيبة رئيس الوفد الإداري وعدد من مسؤولي وممثلي اللجنة الأولمبية القطرية والاتحادات الرياضية في اسياد هانغتشو 2022.


وقد عزف النشيد الوطني لدولة قطر خلال مراسم رفع العلم التي جرت أمس لخمس من الدول المشاركة في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية، وقام راشد عضيبة رئيس الوفد الإداري بتبادل الدروع مع ممثل اللجنة المنظمة، وقد تضمنت الفعالية عروضا احتفالية وفاعليات كرنفالية في أجواء ممطرة أضفت أجواء مميزة على الفعالية التي حضرها إلى جانب مسؤولي اللجنة الأولمبية القطرية عدد من الرياضيين القطريين المشاركين في الدورة ووسائل الإعلام.
وقد ألقى ممثل اللجنة المنظمة لهانغتشو 2022 كلمة رحب خلالها بالوفد القطري وكافة الوفود المشاركة في الدورة وأكد حرص الصين على تقديم نسخة مميزة من الألعاب الآسيوية، وتم التقاط صور تذكارية مع الوفد القطري بما يعكس عمق العلاقة بين الجانبين.
وعقب احتفالية رفع العلم، قام الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية بزيارة إلى قرية الرياضيين وعقد جلسة مع عدد من اللاعبين القطريين المشاركين في الدورة وحثهم على بذل أقصى جهد ممكن لتقديم صورة مشرفة للرياضة القطرية في هذا المحفل الآسيوي الكبير، متمنياً التوفيق لكل أبطالنا المشاركين في هذه النسخة من الألعاب الآسيوية.
الجدير بالذكر أن قطر تشارك في الألعاب الآسيوية في 27 رياضة هي: الرماية، وألعاب القوى، وكرة السلة، والملاكمة، والشطرنج، والدراجات، والرياضات الالكترونية، والفروسية، وكرة القدم، والمبارزة، والجمباز، والجولف، وكرة اليد، والجوجيتسو، والكاراتيه، والشراع، والاسكواش، والسباحة، والتنس، والتايكواندو، والترايثلون، وكرة الطاولة، والكرة الطائرة، وكرة السلة 3 × 3، والكرة الطائرة الشاطئية، ورفع الأثقال، والقوس والسهم.
ويتطلع أبطال الأدعم المشاركون في آسياد هانغتشو 2022 لتحقيق حصيلة من الميداليات تعكس التطور الكبير الذي تشهده الرياضة القطرية في ظل الاهتمام والدعم الكبير الذي تحظى به من قبل القيادة الرشيدة.
وتنطلق منافسات دورة الألعاب الآسيوية بصورة رسمية غداً، حيث سيقام حفل الافتتاح بحضور الرئيس الصيني شي جين حسبما أعلنت هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية أمس.

الشيخ جوعان بن حمد: نتطلع مع رياضيينا إلى المزيد من الألقاب والميداليات

نشر سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة X، تحدث خلالها عن فعالية رفع العلم القطري في مدينة هانغتشو الصينية التي تستضيف منافسات دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بالصين، حيث كتب سعادته: «مع رفع الأدعم وعزف النشيد الوطني القطري في قرية الرياضيين بمدينة هانغتشو الصينية، نتمنى التوفيق لأبطالنا وبطلاتنا في دورة الألعاب الآسيوية - هانغتشو 2022».
وأضاف سعادته: «نتطلع مع رياضيينا المميزين إلى المزيد من الألقاب والميداليات، كما نتمنى للدولة المستضيفة (الصين) النجاح في تنظيم هذه النسخة التاسعة عشرة».

راشد عضيبة: نُثمّن تعاون الجانب الصيني

أكد راشد عضيبة رئيس الوفد الإداري القطري المشارك في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة في هانغتشو بالصين أن أبطال الأدعم جاهزون لخوض غمار المنافسات وسط تطلعات بتقديم مستوى مميز خلال هذه النسخة من الاسياد، وقال خلال فعالية رفع العلم القطري في قرية الدورة الآسيوية بالصين أمس: «تعتبر دورة الألعاب الآسيوية ثاني أكبر ظاهرة لتجمع الرياضيين على مستوى العالم، وهذه النسخة بالصين تعتبر واحدة من أكبر الدورات المجمعة على مستوى دورات الاسياد، ونحن على ثقة في رياضيينا المشاركين في هذه الدورة».
وتابع: «لقد حرصت اللجنة الأولمبية خلال الفترة الماضية على العمل على استراتيجيتها بالتعاون مع الاتحادات الوطنية للمشاركة في هذه الدورة الآسيوية، وتشارك قطر بأكثر من 183 رياضيا ورياضية ينافسون في هذه النسخة عبر 27 رياضة، ونأمل من رياضيينا أن يقدموا أفضل ما لديهم».
وحول النواحي التنظيمية لآسياد 2022، قال: «نثني على الجانب الصيني على جهودهم المبذولة لتنظيم هذه الدورة التي تم تأجيلها من العام الماضي لتقام هذا العام، وهذا بالتأكيد يعد عملا إضافيا يقدمه الجانب الصيني، وقد لمسنا تعاونا كبيرا منذ وصولنا إلى مدينة هانغتشو التي تستضيف 80% من المنافسات، ووجدنا تسهيل كافة الإجراءات لكل الوفود المشاركة.

أدعم الشراع يواصل خوض السباقات

تتواصل اليوم منافسات الشراع في دورة الألعاب الآسيوية بالصين، حيث شهد يوم أمس انطلاق السباقات وقد حقق متسابقنا فارس البكري المركز العاشر في السباق الأول والمركز 12 في السباق الثاني، في حين حقق أحمد الملا المركز التاسع في السباق الأول والمركز العاشر في السباق الثاني.
الجدير بالذكر أن رياضة الشراع تحسب نتائجها في اليوم الأخير من السباقات وتعتمد بشكل أساسي على الرياح والتيارات البحرية، ويتطلع ثنائي أدعم الشراع لتقديم أفضل ما لديهم خلال سباقات اليوم للحصول على أفضل مركز في اليوم الختامي للسباقات.

 مصيرية للأولمبي أمام فلسطين اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم اليوم، ثانية مبارياته في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في مدينة هانغتشو بالصين، حيث يلتقي مع المنتخب الفلسطيني في تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً بتوقيت الدوحة، السابعة والنصف مساء بتوقيت الصين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة، وتقام المباراة على استاد شياوشان بمدينة هانغتشو في اخر مبارياته بدور المجموعات.  ويتطلع الأدعم الأولمبي لتحقيق الفوز اليوم من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور الثاني، وتعويض الخسارة الأولى أمام اليابان، حيث كان منتخبنا قد خسر في المواجهة الافتتاحية بالمجموعة أمام المنتخب الياباني بثلاثة أهداف مقابل هدف، ويضمن له الفوز اليوم التأهل للدور الثاني بنسبة كبيرة، حيث يتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة بالإضافة لأفضل أربع فرق أصحاب المركز الثالث في مختلف المجموعات.
وخاض منتخبنا أمس تدريباً خفيفاً بالنسبة للعناصر الأساسية التي خاضت مباراة اليابان، حيث عمل الجهاز الفني على تجهيز عناصر المنتخب بأفضل صورة رغم ضيق الوقت لتحقيق النتيجة المرجوة، فلم يكن أمام الأدعم سوى يوم وحيد للتحضير للقاء القادم وهذا يزيد من التحدي ولكن عناصر الأدعم قادرون على تقديم العرض المنتظر وتحقيق الفوز في ظل القدرات التي يمتلكها منتخبنا.
وكان قد أكد مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، البرتغالي إليديو دو فالي أن مواجهة المنتخب الفلسطيني ستكون صعبة وتعد تحديا جديدا أمام الأدعم، لكنه يثق في قدرات لاعبي منتخبنا وجاهزيتهم للظهور بصورة أفضل مقارنة بمواجهة اليابان التي ظهر خلالها منتخبنا بصورة جيدة خاصة في الشوط الثاني، وسيتم البناء على الأمور الإيجابية التي تحققت من أجل الخروج بالفوز أمام المنتخب الفلسطيني الشقيق في مباراة اليوم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر دورة الألعاب الآسيوية الصين اللجنة الأولمبية اللجنة الأولمبیة القطریة فی دورة الألعاب الآسیویة المشارکین فی هذه النسخة رفع العلم فی السباق القطری فی فی قریة فی هذه

إقرأ أيضاً:

غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024، غدا الخميس، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وتستمر حتى 17 أكتوبر الجاري.

وتقام منافسات الألعاب، في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشبال.

ورفع الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين، على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية.

وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل في تصريحات صحفية: إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد -حفظهما الله-، يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها حتى باتت المملكة موطناً للأحداث الرياضية".

وأضاف: إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب، من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية".

وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف.

مقالات مشابهة

  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية الملك ونيابةً عن سمو ولي العهد.. وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عن سمو ولي العهد.. سمو وزير الرياضة يشهد حفل افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • افتتاح النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • شركات تصنيع الطاقة الشمسية الآسيوية المرتبطة بالصين في مرمى الجمارك الأميركية
  • سماء العاصمة الإدارية تتزين بـ «نسر العلم المصري» في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية
  • دورة الألعاب السعودية 2024 تحتفي بـ “عام الإبل”
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. اليوم.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • غدًا.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية تحت رعاية خادم الحرمين
  • «فنية الأولمبية» تستعرض الإعداد لـ «داكار 2026» و«لوس أنجلوس 2028»