العرب القطرية:
2024-09-30@10:49:51 GMT

«الشورى» يشارك في اجتماع آسيوي

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

«الشورى» يشارك في اجتماع آسيوي

يشارك مجلس الشورى في اجتماع اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون الاجتماعية والثقافية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، الذي بدأ أمس في العاصمة الأذربيجانية «باكو» ويختتم أعماله اليوم الجمعة.
يمثل مجلس الشورى في اجتماع اللجنة كل من: سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي، وسعادة السيد ناصر بن مترف الحميدي، عضوي مجلس الشورى.


وجرى خلال الاجتماع في يومه الأول انتخاب أعضاء المكتب، كما تم استعراض تقرير الأمين العام للجمعية البرلمانية الآسيوية حول عمل اللجنة.
وسينظر الاجتماع في عدد من مشروعات القرارات ومنها: إجراءات تعزيز التنوع الثقافي وحماية التراث الثقافي في آسيا، والتكامل الآسيوي عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعاون في مجال العدالة الصحية.
كما يتضمن جدول الأعمال مشاريع قرارات حول «البرلمانيين الآسيويين ضد الفساد»، و»النساء البرلمانيات في الجمعية البرلمانية الآسيوية»، و»تعزيز الحوار والوئام بين أتباع ديانات العالم»، و»التعاون القانوني والتشريعي في محاربة تهريب المواد الثقافية»، و»التعاون الفعال في محاربة الإتجار غير المشروع بالمخدرات» في آسيا.
وكان ممثلو مجالس وبرلمانات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد عقدوا اجتماعا برئاسة سعادة المهندس أحمد بن هتمي الهتمي عضو مجلس الشورى بهدف تنسيق المواقف والرؤى بين ممثلي المجالس الخليجية المشاركة في الاجتماع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس الشورى الجمعية البرلمانية الآسيوية أذربيجان مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر

مسقط- الرؤية

يشارك منتخبنا الوطني تحت 14 سنة في البطولة الآسيوية الثالثة للناشئين والمقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 28 من الشهر الحالي وإلى 5 من شهر أكتوبر القادم، بعدد ثلاثة لاعبين.

واختار الاتحاد العماني للتنس عبر الجهاز الفني للمنتخب اللاعبين معتز المزروعي صاحب التصنيف السادس في البطولة وعبدالرحمن الرحبي صاحب التصنيف العاشر وعزان البوسعيدي، كما يضم الوفد كذلك المدرب سفيان دوب والاداري فيصل البلوشي.

وكان المنتخب قد أكمل جاهزيته لهذه المشاركة من خلال البرنامج الذي وضعه الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة الماضية من خلال الحصص التدريبية اليومية الأخيرة التي خاضها اللاعبون.

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • سفير الدولة باليابان يشارك في فعالية «تذوّق العنب»
  • منتخبنا للتنس يشارك في "البطولة الآسيوية للناشئين" بقطر
  • سفير الدولة لدى اليابان يشارك في فعالية تذوّق العنب
  • لجنة الصداقة البرلمانية تبحث التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»
  • الوطني الاتحادي تشارك في اجتماع "الجمعية البرلمانية الآسيوية" بموسكو