عدن(عدن الغد)خاص:

وسط أجواء يسودها السرور والبهجة، احتفت جامعة الريادة بالعاصمة عدن، اليوم الخميس 21/9/2023 ، بتدشين صرف شهادات الدفعة الأولى دبلوم مختبرات طبية ودبلوم صيدلة، بحضور الدكتور مختار القشبري مسجل عام الجامعة، والطاقم الإداري والفني في إدارتي القبول والتسجيل والشؤون المالية.

وفي حفل صرف الشهادات، حث الدكتور مختار القشبري طلاب الجامعة المتخرجين على مواصلة التعليم العالي حتى الوصول إلى أعلى الدرجات العلمية.

. متمنيا لهم مستقبلا زاهراً حافلاً بالتوفيق والنجاح الدائمين.

تجدر الإشارة إلى أن  جامعة الريادة الأهلية تأسست عام 2018 في العاصمة عدن، وتعتمد سياسة تعليمية جيدة، ومعايير مخرجات تعليمية تواكب تطورات الجامعات العربية في المجال نفسه.
والجامعة امتداد لنشاط مستشفى الريادة الدولي، الذي يقدم خدمات علاجية متطورة للمرضى.
وتأسست كمساهمة في خدمة المجتمع، لإعطاء الفرصة للشباب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بالجامعات الحكومية في الوطن، والحصول على التأهيل والتدريب في مجالات طب الأسنان والمختبرات والصيدلة ومجالات أخرى.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط السفينة «TAI XING»، والتي تحمل على متنها عدد 10 أوناش كهربائية «RTG»، مخصصة لخدمة الحاويات في ساحات التداول، دفعة أولى ضمن 40 ونش ساحة ستصل تباعا إلى محطة تحيا مصر 1 بخلاف أوناش الأرصفة التي ستصل الفترة المقبلة.

وبحسب بيان هيئة الميناء، الأوناش تعد من أحدث أنواع أوناش الساحات الكهربائية، إذ يجرى تنفيذ مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 وتجهيزه بأحدث المعدات صديقة للبيئة، تأكيدا على النهج الخاص بهيئة ميناء دمياط باستخدام معدات وأساليب إدارة تداول تساعد على خفض انبعاثات الكربون وفق رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.

تقديم أوجه الدعم

ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، اللواء بحري أ.ح طارق عدلي رئيس هيئة ميناء دمياط بتقديم كل أوجه الدعم اللازم، لسرعة دخول السفينة على رصيف المحطة لإنزال الأوناش بأمان، موضحا أن مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط يعد من أهم المشروعات الكبرى القائمة بالميناء، حيث تصل أطوال أرصفة المحطة إلى حوالي 1970 متر وأعماق الأرصفة إلى 18 متر وساحة خلفية حوالي 922 ألف متر مربع، وستصل طاقة التداول بها إلى حوالى 3,5 مليون حاوية مكافئة ويقوم المشروع بالشراكة مع المشغل العالمي شركة دمياط أليانس والتي تضم تحالف «يوروجيت ألمانيا، وكونتشيب أيطاليا، والخط الملاحي العالمي هاباج لويد».

شركات الخطوط الملاحية 

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة الوزارة لجذب أكبر الشركات المشغلة للخطوط الملاحية العالمية للاستثمار داخل المواني المصرية والمشاركة في تشغيل المحطا ، كما يأتي ضمن تنفيذ وزارة النقل للممر اللوجيستي المتكامل «طنطا / المنصورة / دمياط» والذي يتكون من «المنطقة اللوجيستية بطنطا – خط سكة حديد طنطا المنصورة دمياط – الميناء الجاف بدمياط الجديدة – ميناء دمياط» والذي يعتبر أحد أهم مكونات هذا الممر اللوجيستي، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل واللوجستيات وتجارة الترانزيت.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • انطلاق قافلة طبية من مطار بوفاريك العسكري إلى برج باجي مختار وإن قزام
  • وصول الدفعة الأولى من أوناش محطة الحاويات تحيا مصر 1 إلى ميناء دمياط
  • جامعة الشارقة تحتفي بطلبة كلية الصيدلة بحفل المعطف الأبيض
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد بمختلف الكليات لليوم الثاني على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي ..جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد فى حفلات استقبال بمختلف الكليات
  • «ساليرنو» تحتفي بجهود الإمارات خلال «كوفيد-19»
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • جامعة الأزهر تحتفي بالقيادات النسائية وتبرز دور المرأة في المجتمع