قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الخميس، إن العقوبات الغربية تحفز التنمية الاقتصادية في روسيا بشكل جيد، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة أنباء "روسيا اليوم".

وأكد بوتين خلال اجتماع موسع لهيئة رئاسة مجلس الدولة: "هذه القيود المفروضة علينا من الخارج، سواء بعد عام 2014 أو الآن، تحفز التنمية، في بعض المجالات تجبرنا على تأجيل القرارات المتخذة مسبقا، لكن وفقا للجدول الزمني، ومع كل ذلك، تظهر كفاءات جديدة، وتخلق فرصا متنوعة".

وشدد بوتين: "سيكون من المستحيل القيام بأي شيء، دون وجود أفراد وموظفين مدربين تدريبا جيدا.. كما لا يمكننا حل أي مشكلة بشكل فعال إذا لم نستخدم وسائل الإنتاج والتقنيات الحديثة".

وأضاف بوتين أنه "يجب التغلب على كل أشكال العوائق، بشكل فعال.. كما نحن بحاجة إلى الاهتمام المستمر بهذا الموضوع، موضوع تدريب الموظفين لكسب الكفاءة اللازمة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بوتين العقوبات الغربية روسيا

إقرأ أيضاً:

بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيادة عدد أفراد الجيش الروسي للمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب مع أوكرانيا في فبراير 2022، في خطوة تهدف إلى تعزيز القدرات العسكرية للبلاد.

وفقاً لمرسوم رئاسي جديد، سيرتفع العدد الإجمالي للقوات إلى 2.39 مليون فرد، بما في ذلك زيادة عدد الجنود إلى 1.5 مليون.

وكان بوتين قد حدد في ديسمبر الماضي هدفاً بزيادة حجم الجيش إلى 2.2 مليون فرد، من بينهم 1.33 مليون جندي، مما يظهر تصاعداً كبيراً في حجم القوات منذ بداية النزاع. هذه الزيادة الجديدة تمثل ارتفاعاً بنسبة 50% مقارنة بعدد القوات عند بداية الحرب، والذي كان يتجاوز بقليل المليون جندي.

ولم تصدر وزارة الدفاع الروسية تعليقاً فورياً على هذه الزيادة، لكنها كانت قد أشارت في الزيادة السابقة إلى أن التوسع سيتم عبر تجنيد مزيد من المتطوعين.

يُذكر أن الرئيس بوتين قد أمر في سبتمبر 2022 بتعبئة جزئية للجيش رداً على سلسلة من الهزائم العسكرية التي تعرضت لها القوات الروسية، ما أثار استياء واسعاً بين المواطنين ودفع العديد من الشباب إلى مغادرة البلاد بحثاً عن ملاذات أكثر أماناً.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • الكرملين يعلن أن زيادة عدد قوات الجيش يأتي ردا على "التهديدات" على حدود روسيا الغربية
  • عمرو بدر: حرية النشر ترتبط بشكل مباشر مع الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للصحفيين/ات
  • الكرملين يعلن أن زيادة عديد الجيش يأتي ردا على “التهديدات” على حدود روسيا الغربية
  • «القاهرة للدراسات الاقتصادية»: مصر تسوق لجذب الاستثمارات بشكل جيد
  • إلى 1.5 مليون.. بوتين يأمر برفع عدد جنود الجيش في روسيا
  • بوتين يأمر بزيادة كبيرة لعدد أفراد الجيش الروسي
  • مختص: الشوكولاتة من بين العناصر الغذائية التي تحفز على الإصابة بالصداع النصفي
  • لجنة العقوبات على اليمن تعقد اجتماعًا حاسمًا
  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب