افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، مؤتمر البحرين الدولي للميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المُعدية الذي تنظمه جمعية الأطباء البحرينية بالتعاون مع المجلس الأعلى للصحة وأديوكيشن بلاس بحضور الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة والدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى رئيسة رابطة الأمراض المعدية بجمعية الأطباء البحرينية رئيسة المؤتمر وعدد من أصحاب السعادة وكبار الشخصيات ووسط مشاركة واسعة من الكوادر الطبية والتمريضية.

وأعرب الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن تمنياته القلبية لجميع المشاركين بالتوفيق والنجاح وتحقيق كامل الاستفادة من المؤتمر الذي يعتبر فرصة كبيرة لمواصلة ازدهار القطاع الطبي في مملكتنا الغالية. كما شهد حفل الافتتاح حضور ديفيد براونشتاين، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين. وألقت الدكتورة جميلة السلمان كلمة في حفل الافتتاح أكدت فيها أهمية إقامة المؤتمر الذي يسلط الضوء على الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية والأمراض المعدية في ظل المشاركة الكبيرة من المحاضرين من الخبراء والاستشاريين الذين يمتلكون سيرة ذاتية بارزة ستسهم في تحقيق كامل الأهداف المرجوة من المؤتمر، مؤكدة أن اللجنة المنظمة عملت على تهيئة الأجواء المثالية لإقامة المؤتمر عبر تحديد العديد المحاور والجلسات المميزة التي ستسهم في بلورة الأهداف المرجوة على أرض الواقع. من جانبه، أكد الدكتور عامر الدرازي، رئيس جمعية الأطباء في كلمة ألقاها في حفل الافتتاح أن الجمعية عملت على إقامة المؤتمر واستعدت له بشكل مميز منذ أكثر من عام، مبينًا إلى أن المؤتمر سيخرج بالعديد من التوصيات التي ستسعى الجمعية بكل ترحيب لمناقشتها بشكل مميز، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح. وأعرب ديفيد براونشتاين، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين عن سعادته الكبيرة بمشاركته في حفل الافتتاح خلال كلمة ألقاها، مبينًا إلى أن تعزيز التواصل بين دول العالم والمشاركة له أهداف كبيرة في المشاركة يدًا بيد نحو فتح آفاق أرحب من التعاون والتنسيق وتحقيق الاستفادة المتبادلة التي ستنعكس على المشاركين من مختلف دول العالم. وقدمت اللجنة المنظمة للمؤتمر هدية تذكارية خاصة إلى الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، وهدية تذكارية خاصة إلى الدكتورة جميلة السلمان رئيسة المؤتمر، وهدية تذكارية إلى ممثل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية ديفيد براونشتاين، نائب سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الولایات المتحدة الأمریکیة حفل الافتتاح محمد بن

إقرأ أيضاً:

عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)

الجديد برس/

هدد رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي، باستخدام القوة لفرض انفصال جنوب اليمن .

وقال الزبيدي في فعالية بولاية شيكاغو الأمريكية- إن الانتقالي قادر على انتزاع الانفصال بالطرق التي يراها مناسبة، مؤكدا أن الخيارات مفتوحة لتحقيق ذلك.

واضاف أن الانتقالي “لن يتوانى في اتخاذ القرارات المصيرية وأن صبره ليس ضعفاً أو تراجعاً عما أسماها الأهداف والغايات، لكننا في ذات الوقت قادرون على انتزاع حق شعبنا في استعادة دولته بالطرق التي نراها مناسبة وخياراتنا مفتوحة لتحقيق ذلك” وفق نص الخبر الذي نشره  الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي .

رئيس المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات تحدث في كلمته انه ”   لا سلام ولا استقرار في المنطقة إلا بعودة الدولة الجنوبية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل العام 1990م “.

وهدد الزبيدي بإتخاذ قرارات مصيرية “من شأنها أن تؤمن مصالح شعبنا، وتحمي ترابه وتحقق استقلاله وسيادته على أرضه، وهو عهدنا لشعبنا ولشهدائنا الابرار الذي ضحوا بأرواحهم رخيصة في سبيل ذلك” حد قوله.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة اليمني يشارك في مؤتمر ميدجلوبال الطبي في ولاية شيكاغو الأمريكية
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • لافروف: أكرانيا تُدرب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية
  • رئيس مجلس الدولة يفتتح مؤتمر "الإيسيسكو".. و5 جلسات حوارية تناقش تطوير التعليم
  • السلطات الأمريكية: الخطر الإرهابي في الولايات المتحدة سيبقى عاليا في العام القادم
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • عاجل : الزبيدي يعلن من الولايات المتحدة استخدام القوة لفرض انفصال الجنوب وهذا ما حدث في ’’شيكاغو’’ الأمريكية (تفاصيل)
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت