زنقة 20. الرباط

أكد كاتب الدولة الإسباني للرياضات ورئيس المجلس الأعلى للرياضة، فيكتور فرانكوس دياز، اليوم الخميس، أن الترشيح المشترك للبرتغال وإسبانيا والمغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 هو “الأفضل” ويسير “على الطريق الصحيح”.

وأشار فرانكوس في تصريحات للصحافة إلى أن “الترشيح يسير على الطريق الصحيح، والاتحادات المعنية على اتصال، والحكومة الإسبانية ملتزمة وتبذل قصارى جهدها”.

وقال المسؤول الإسباني “الأمر الأكثر أهمية هو أن لدينا العرض الأفضل ونتوفر على حظوظ قوية للفوز بالرهان على تنظيم كأس العالم 2030”.

وذكر في هذا الصدد أن رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسبانية، بيدرو سانشيز عقد اجتماعا هذا الأسبوع مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو للتعبير عن دعم الحكومة لهذا الترشيح.

وفي ختام هذا اللقاء، أكد السيد سانشيز أن الترشح المشترك للبرتغال وإسبانيا والمغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 يشكل “مشروعا قويا وطموحا”.

وقال إن إسبانيا تعمل بمعية البرتغال والمغرب من أجل تقديم ترشيح متين لكأس العالم 2030.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أعلن عن ترشح المغرب بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.

وأوضح جلالة الملك، في رسالة بمناسبة تسليم جائزة التميز لسنة 2022 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والتي منحت لجلالته بالعاصمة الرواندية، أن هذا الترشيح المشترك، الذي يعد سابقة في تاريخ كرة القدم، سيحمل عنوان الربط بين إفريقيا وأوروبا، وبين شمال البحر الأبيض المتوسط وجنوبه، وبين القارة الإفريقية والعالم العربي والفضاء الأورومتوسطي.

وأضاف جلالته أن هذا الترشيح سيجسد، أيضا، أسمى معاني الالتئام حول أفضل ما لدى هذا الجانب أو ذاك، وينتصب شاهدا على تضافر جهود العبقرية والإبداع وتكامل الخبرات والإمكانات.

يذكر أن اللجنة الثلاثية الإسبانية- المغربية- البرتغالية لتنظيم كأس العالم 2030 قد عقدت اجتماعها الأول نهاية الأسبوع الماضي في مدريد. ومن المقرر أن يعقد اجتماع العمل المقبل يوم 4 أكتوبر بالرباط بحضور رؤساء الاتحادات الثلاثة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: لتنظیم کأس العالم کأس العالم 2030 لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، «شرف أن أكون في الحكومة المصرية، والعمل مجددا مع رئيس الحكومة خاصةً في فترة مليئة بالتحديات»

«الشباب والرياضة» وزارة محورية ونعمل وفق رؤية مصر 2030

وأضاف، في تصريحاته لقناة إكسترا نيوز، عقب أداء اليمين الدستوري، أن وزارة الشباب والرياضة أحد الوزارات المحورية التي تضع رؤية ومنهج مرتبط بخطة الدولة 2030، وجرى التوقيع على أولويات ومحددات وتكليفات القطاعين الشبابي والرياضي، وجميعها تستهدف بناء الإنسان والرؤية المتكاملة للشخصية وربطها بالمشكلات الموجودة من خلال التوظيف وريادة الأعمال والتطوير والتعليم والتدريب.

استضافة الأولمبيات والألعاب الأفريقية 2027

وأشار إلى أنه ضمن الأولويات، تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري، قائلًا: «نتعامل مع منهج عمري من 5 إلى 40 عاما، والبرامج تتغير وفقا لاستراتيجية ورؤية الدولة»، مضيفا: «سنبتكر ملفات جديدة بجانب استكمال الملفات القائمة، ويجب ألا ننسى أن مصر مركز لاستضافة الأحداث الدولية، ونستعد لاستضافة الأولمبيات هذا الشهر، ودورة الألعاب الأفريقية 2027 عبر التطوير الإنشائي والاستثماري والعمل في ظل منظومة اقتصادية كبيرة».

وتابع: «مصر دولة شابة و65% من تعداد السكان من شريحة الشباب، وملفات الشباب في غاية الخطورة والرياضة أحد ملفاتنا ولكن هذه الصورة الذهنية نعمل على تغييرها».

واستكمل: «نتكامل مع كافة مؤسسات المجتمع ونستهدف العمل الجماعي وننسق مع الوزارات والجهات المعنية للوفاء باحتياجات الشباب والأسر المصرية، ونتعامل مع مختلف الهيئات خاصة فيما يتعلق بريادة الأعمال ونستهدف البنوك والجامعات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل مكثف ولدينا آليات متعددة لذلك»، مشيرا: «طورنا مراكز الشباب وتعاونا مع القطاع الخاص لتحقيق ذلك، بنظام اقتصادي البي أو تي وأنفقنا 5 مليارات جنيه على 5 آلاف مركز شباب وتحقق زيادة العوائد لهذه المراكز بفضل إدارة القطاع الخاص لها، وحولناها إلى «مركز مجتمعي» أو مركز خدمة مجتمع ليتعامل مع الأسر ككل».

وأشار إلى وجود أكثر من 1200 نادي رياضي تعاملت معه الوزارة في خطتها للنهوض بالرياضة، وتعاونا أيضا في ذلك مع القطاع الخاص للتطوير، وجرى ضخ 8 مليارات جنيه لدعم هذه الأندية والمستهدفات للوزارة لا تزال مرتبطة برؤية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية
  • توسعة ملعب فاس تحوله إلى “سان ماميس” المغرب
  • لقجع يدعو سلطات فاس إلى مضاعفة الجهود واعتماد التنسيق الأفقي من أجل إنجاح تنظيم كأس العالم 2030
  • الوزير لفتيت: وضع مخطط عمل طموح في إطار تحضيرات مدينة فاس لكأس العالم 2030
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • فاس.. لقجع يدعو إلى التنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • الإعلام الإسباني يعترف ..المغرب يفرض نفسه كوجهة رائدة لشركة ستيلانتيس لصناعة السيارات
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030