موقع 24:
2024-09-11@07:48:09 GMT

إسرائيل وأمريكا تنهيان تدريباً مشتركاً للدفاع الجوي

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

إسرائيل وأمريكا تنهيان تدريباً مشتركاً للدفاع الجوي

كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية الخميس، اختتام تدريب مشترك للدفاع الجوي مع الولايات المتحدة حاكى إطلاق صواريخ كبيرة على إسرائيل.

وقالت الوزارة أن التدريب كان على نظم الدفاع الجوي الإسرائيلية، القبة الحديدية قصيرة المدى، ومقلاع داوود متوسط المدى و أرو، وباتريوت طويل المدي، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل ".

العبوات الناسفة صارت التحدي الأخطر لـ #الجيش_الإسرائيلي https://t.co/d2BOufNqVq pic.twitter.com/9gTS1hxEpo

— 24.ae (@20fourMedia) September 6, 2023 واستخدمت الولايات المتحدة نظم باتريوت وايجيس وثاد  في التدريب.
وتابعت الوزارة أن التدريب المشترك جزء من التعاون المستمر بين الجيشين لتحسين مستوى كفاءة القوات وزيادة التنسيق بينها.
يشار إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة أجريتا منذ مطلع العام ثلاثة تدريبات جوية، وهى جونيبر أوك في يناير (كانون الأول) وأغسطس (آب) و العلم الأحمر في مارس (آذار) .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني إسرائيل أمريكا

إقرأ أيضاً:

شخصيات سياسية استنكرت جريمة استهداف عناصر الدفاع المدني: الاعتداءات الاسرائيلية ما زالت متفلتة

استنكر عدد من النواب الجريمة الإسرائيلية التي طالت عناصر الدفاع المدني اثناء قيامهم بواجبهم خلال إطفاء الحرائق جرّاء الإعتداءات الإسرائيلية.   فاعتبر رئيس لجنة حقوق الانسان النيابية النائب ميشال موسى في بيان أن "الاعتداءات الاسرائيلية ما زالت متفلتة من كل القوانين والاعراف والاخلاقيات، وآخرها القتل المتعمد لشهداء الدفاع المدني أثناء القيام بواجبهم".

ورأى أنها "جريمة أخرى برسم واضعي القانون الدولي الانساني ونحن في ذكراه الـ 75 وبرسم مجلس الامن المؤتمن على القانون الدولي وكل الدول التي تكيل بمكيالين".

بدوره، اعتبر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أن "استهداف العدو للدفاع المدني وسقوط شهداء وقبل ذلك قصف سيارات الاسعاف والمسعفين مما أدى الى سقوط شهداء وجرحى وتضرر آليات، يؤكد الطبيعة الهمجية للكيان الاسرائيلي الذي لا يميز ولا يقيم وزنا للعاملين في المجال الإنساني لأنه متفلت من كل القيم الاخلاقية والإنسانية".

وأشار إلى أن "كلمات العزاء لا تفي شهداء الدفاع المدني وفرق الاسعاف والذين نذروا انفسهم على مذبح الكرامة الإنسانية".   من جانبه، كتب اللواء عباس ابراهيم على حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي: "كل هذه الجرائم واستهداف المؤسسات المدنية والإنسانية، من الأونروا (171 موظفا منذ بداية حرب غزة) الى عمّال المطبخ المركزي الدولي (7) إلى قصف المدنيين في فلسطين وجنوب لبنان والبقاع (43 مدنيًا لبنانيًا) وآخرهم 3 من أبطال الدفاع المدني سقطوا في وادي فرون مع رفيقيهما الجريحين أثناء تبريدهم بقايا حرائق القصف الإسرائيلي، كلها محاولات لكسر صمود الصامدين في أرضهم، ولكن كل هذا التمادي لم يكن ليحصل لولا الضغط المستمر على المحكمة الجنائية الدولية".

وختم: "الرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى، وستظل تضحيات أبطال الواجب وفرسان الانسانية وملائكة الرحمة نبراسا للشجاعة والاخلاص في خدمة الوطن والإنسانية".  

بالتوازي، اتصل النائب فريد هيكل الخازن بالمدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار معزياً بالشهداء الثلاثة للدفاع المدني في العدوان الاسرائيلي على بلدة فرون الجنوبية.

واستنكر الخازن "العدوان الاسرائيلي السافر الذي استهدف أبرياء عزّل في أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد الحرائق، فهذا يشكّل اعتداء وحشياً على الانسانية وخرقاً فاضحاً للقرارات والقوانين الدولية". 

مقالات مشابهة

  • التعرف على 19 ضحية بعد الهجوم الإسرائيلية على المواصي في غزة
  • عدن .. مجموعة مسلحة تقتحم مبنى تابع للدفاع وتنهب محتوياته
  • فلسطين: آن الأوان أن تدرك إسرائيل وأمريكا أن المنطقة على حافة الانفجار
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا
  • تشييع شهداء الدفاع المدني الـ3 في الجنوب.. خطار: لن نتخلى عن مسؤولياتنا
  • الجيش الأوكراني: وحدات الدفاع الجوي تشارك في صد هجوم جوي روسي على العاصمة كييف
  • إسرائيل ستطالب الولايات المتحدة بالضغط على مصر.. لماذا؟
  • الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا يصدرون بياناً مشتركاً حول مستجدات الساحة الليبية ‏
  • شخصيات سياسية استنكرت جريمة استهداف عناصر الدفاع المدني: الاعتداءات الاسرائيلية ما زالت متفلتة