قال مسؤول في وزارة الدفاع التركية، مساء الخميس، إن تركيا تستخدم "جميع الوسائل"، بما في ذلك التدريب، وتحديث الجيش، لدعم حليفتها الوثيقة أذربيجان، لكنها لم تضطلع بدور مباشر في عملية باكو العسكرية في إقليم ناجورنو كارباخ.

وشنت أذربيجان هجومًا خاطفًا لاستعادة السيطرة على إقليم قرة باغ الانفصالي، يوم الثلاثاء، وأعلنت، لاحقًا، وقفًا لإطلاق النار سيجري بموجبه نزع السلاح من انفصاليي عرقية الأرمن الذين سيطروا على معظم أجزاء الإقليم منذ تسعينيات القرن الماضي.

والإقليم معترف به دوليًا على أنه جزء من أذربيجان.

الاتحاد الأوروبي يهدد أذربيجان بسبب التوتر في ناجورنو كاراباخ وزير خارجية أذربيجان: نحرص على تعزيز الروابط مع الدول العربية

وأعلنت تركيا العضو بحلف شمال الأطلسي، يوم الأربعاء، دعمها العلني لباكو في "خطواتها للحفاظ على وحدة أراضيها"، لكن لم يتضح ما إذا كانت أنقرة قد اضطلعت بأي دور فعال في العملية العسكرية التي استمرت 24 ساعة.

وقال مسؤول بوزارة الدفاع التركية للصحفيين، الخميس: "كانت عملية جيش أذربيجان فحسب، لم تتدخل تركيا بشكل مباشر".

وأردف المسؤول: "تعاون تركيا مع أذربيجان في التدريب العسكري، وتحديث الجيش، مستمر منذ وقت طويل، ونجاح جيش أذربيجان في أحدث عملية يُظهر بوضوح المستوى الذي وصل إليه".

وتابع أن مركزًا تركيًا روسيًا مشتركًا للمراقبة لا يزال يعمل، ويبلغ بأي حالة انتهاك لوقف إطلاق النار.

وأضاف أن تركيا، التي تربطها صلات لغوية وثقافية واقتصادية مع أذربيجان، تدعم جهود باكو ويريفان لبناء علاقات سلمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تركيا وزارة الدفاع التركية ناجورنو كارباخ اذربيجان الأرمن حلف شمال الأطلسي

إقرأ أيضاً:

الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن صدور قرار بإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم، تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد.

ونفى مجلس الوزراء تلك الأنباء، مؤكداً أنه لا صحة لإلغاء التوقيت الصيفي بدءاً من يوم الجمعة القادم تزامناً مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مُوضحاً أن التوقيت الصيفي والشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر سريان تطبيق التوقيت الصيفي دون إلغاء، وذلك وفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينص على أنه «اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة»، مهيباً بالمواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة والموضوعية في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضاًبعد تأكيد خروجه من الوزارة.. وزير الطيران يودع العاملين بالقطاع بكلمة مؤثرة

رئيس صحة الشيوخ: نجاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يفتح فرص عمل جديدة للشباب

مقالات مشابهة

  • الداخلية تكشف حقيقة تمزيق شاب بالسلاح فى السلام
  • الشرطة التركية تعتدي على سوريين.. ما حقيقة الفيديو؟
  • نتنياهو أمر باغتيال مسؤول حزب الله.. تقريرٌ إسرائيلي جديد عن ضربة صور!
  • صبا مبارك تكشف حقيقة وجود جزء جديد من مسلسل «حكايات بنات»
  • حياة كريمة ترتقي بأطفال العشوائيات.. أحلامك أوامر
  • إلغاء التوقيت الصيفي بعد قرار غلق المحلات.. الحكومة تكشف الحقيقة
  • تركيا تهزم النمسا 2-1 وتتأهل للقاء هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا
  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • مسؤول أممي: تكلفة إعادة إعمار غزة تصل 50 مليار دولار
  • الحكومة تكشف حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي بدءً من الجمعة