لبنان ٢٤:
2024-07-03@18:42:54 GMT

في لبنان.. صناديق هذه المدارس فائضة بالمال!

تاريخ النشر: 22nd, September 2023 GMT

في لبنان.. صناديق هذه المدارس فائضة بالمال!

أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أنّ "العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم 9 تشرين الأول المُقبل"، مشيراً إلى أنّ "صناديق المدارس التي تضمّ سوريين فائضة بالأموال في وقتٍ هناك شُحٌّ في المدارس التي لا تضمّ سوريين"، وأضاف: "لهذا الأمر، تقدّم بعض المدراء بطلبات لضمّ تلامذة سوريين إلى صروحهم التعليميّة".


وفي حديثٍ عبر قناة الـ"MTV"، اليوم الخميس، أكد الحلبي أنَّ همّه هو إنجاح العام الدراسي، مشيراً إلى أنه "وإنطلاقاً من ذلك، قام بالمبادرة التصالحية والتي بموجبها سيُلغي قرار معاقبة 3000 أستاذ". 
وأكمل: "الجهات المانحة تمتنع عن تقديم مساعدات للأساتذة، ولذلك عرضنا الملف على الحكومة التي سألت عن الكلفة وأقرّ مجلس الوزراء سلفة وقد توفّر لدينا ألف و500 مليار وهناك دفعتين قبل نهاية العام".
وختم: "هناك جامعات استقبلت طلابًا قبل الاستحصال على رخصة وكل ما نفعله هو تسوية أوضاع الطلاب".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU

استقبل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي رئيسة "مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة" النائبة السابقة بهية الحريري التي هنأته وفريق العمل في الوزارة على "إنجاز الامتحانات الرسمية بنجاح ، على الرغم من الظروف والصعوبات والمخاطر خصوصا في المنطقة الحدودية الجنوبية".

كذلك، استقبل الحلبي رئيسة "مؤسسة أديان" نايلة طبارة والمدير التنفيذي في المؤسسة ألكسندر آدم، وتلقى منهم دعوة لرعاية نشاط تربوي تنظمه الجمعية، كما اطلع منهم على المشاريع التي تعمل عليها الجمعية لجهة انتخابات برلمان الشباب ومشاركة الشباب في العمل السياسي وخصوصا النساء ، ومواضيع تتعلق بتشجيع التحاور والمحافظة على البيئة التربوية .

وكان عرض لـ"برنامج الوان" الذي يتم تطبيقه مع الصغار ويتمحور حول الإنفتاح والتثقيف على التنوع الديني من طريق الألعاب ، كما تم عرض مشروع مكافحة التنمر والتثقيف الرقمي.   ورحب الحلبي بـ"الجمعية التي جمعه بها تاريخ من العمل المشترك على أهداف وطنية تكرس الحوار بين الأديان والثقافات"، وهنأ طبارة على "العمل الوطني الذي تقوم به مع فريق العمل، مؤكداً على الثبات في المبادىء والإرادة القوية للقيام بكل ما يخدم لبنان".

ثم استقبل الحلبي وفدا من الجامعة اللبنانية الأميركية "LAU" ضم عميدة كلية الطب الدكتورة سولا عون بحوث، والدكتورة فاندا ابي رعد والدكتورة ناديا اسمر، وتلقى منهم دعوة لرعاية مؤتمر طبي تنظمه الجامعة في 18 تشرين الأول المقبل، ووافق على الرعاية معبراً عن تقديره للدور الذي تلعبه الجامعة في إعداد الموارد البشرية المتميزة.

مقالات مشابهة

  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • الحلبي استقبل بهية الحريري ورئيسة مؤسسة أديان ووفداً من جامعة الـLAU
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • تعثر العام الدراسي بمدينة القضارف السودانية لاكتظاظ المدارس بالنازحين
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • «مجلس التعليم» يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يعتمد نتائج نهاية العام الدراسي ويناقش الخطط و البرامج التطويرية