افتتح ممثل الوطن نادي المنامة مشاركاته في بطولة كأس الاتحاد الدولي لكرة السلة (إنتركونتيننتال) في سنغافورة، إذ خسر من فريق تيلكوم بون الألماني بنتيجة 105 مقابل 50 نقطة، ضمن منافسات الجولة الأولى يوم أمس الخميس. وحرص سمو الشيخ عيسى بن علي ال خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية على حضور اللقاء وتحية اللاعبين في أرضية الملعب قبل بدء المباراة، إذ وجه سموه كلمة تحفيزية للاعبين وأعضاء البعثة حثهم خلالها على بذل أقصى الجهود في هذه المشاركة التاريخية باسم مملكة البحرين ونادي المنامة، واكتساب الخبرة الكافية لتمثيل كرة السلة البحرينية في المحافل العالمية.

وسيخوض الفريق اللقاء الثاني له في منافسات بطولة القارات اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثانية مساءً بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين، أمام فريق زيجيانغ الصيني ضمن منافسات الجولة الثانية والأخيرة من الدور التمهيدي في المجموعة. من جانبه، قال مدرب الفريق غافرييل إنه يطالب اللاعبين ببذل أكبر مجهود للظهور بالصورة الأفضل بعد نتيجة مباراة أمس، إذ إنها لا تليق باسم نادي المنامة، مشيرًا الى الفروقات الكبيرة الموجودة بين الفريقين. بدوره، قال اللاعب حسين شاكر إن الفريق لم يقدم المستوى المأمول والمتوقع في المباراة، إذ يطمح جميع اللاعبين للظهور بصورة أفضل اليوم. وأضاف أن الفريق واجه صعوبات عدة في التحضير لمنافسات البطولة، إلا أنه لن يستسلم حتى الرمق الأخير في المنافسات، مؤكدًا التحضير الجيد لمباراة اليوم بهدف الفوز وكسب الخبرة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية الصيني يقدم قروضا بأكثر من 200 مليار يوان لدعم مشروعات الطرق

أصدر بنك التنمية الصيني قروضا بقيمة 216.2 مليار يوان (حوالي 31 مليار دولار أمريكي)، لمشروعات الطرق في جميع أنحاء البلاد خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2024، مع استمراره في زيادة الدعم المالي متوسط وطويل الأجل لقطاع النقل.

وواصل البنك منذ بداية العام الجاري دعمه لبناء شبكة النقل الشاملة في البلاد، وخدمة الإستراتيجيات الإقليمية الرئيسية، كما وفّر دعما ماليا قويا للتنمية عالية الجودة لقطاع النقل.

وأشار البنك إلى أن القروض الصادرة في العام الجاري ركزت على تجديد وتوسيع الأجزاء المزدحمة من شبكة الطرق السريعة الوطنية، فضلا عن بناء أقسام الطرق بين المقاطعات التي لم يتم ربطها بعد، وأنه يسهم من خلال تقديم الدعم المالي للمشاريع المختلفة، في جهود الدولة لتسريع إنشاء نظام حديث للبنية التحتية للطرق.

وقال قوان هونغ يان، المدير العام لإدارة النقل في بنك التنمية الصيني، إن البنك سيواصل في المرحلة المقبلة تحسين نظام منتجاته المالية في محاولة لتوفير دعم كامل لتطوير البنية التحتية للطرق وتقديم المزيد من المساهمات في التنمية عالية الجودة لقطاع النقل والتحديث الصيني.

ووفقا لنتائج بيانات رسمية أصدرتها الهيئة الوطنية للإحصاء، تمتلك الصين أطول شبكة طرق سريعة في العالم، حيث بلغ إجمالي طول الأميال المُشغّلة على الطرق السريعة في البلاد 184 ألف كيلومتر حتى نهاية عام 2023، بينما بلغ إجمالي طول الطرق في البلاد 5.44 مليون كيلومتر.

وأضافت بيانات الهيئة المذكورة أن نمو الاستثمار السنوي في قطاع النقل بالصين خلال الفترة ما بين عامي 2013 إلى 2023 سجل 8.1% في المتوسط، فيما بلغ متوسط النمو السنوي للاستثمار في النقل البري على وجه الخصوص 10.1%.وام


مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 11 متهمًا في قضية خلية الشروق الثانية
  • ميكالي يبدأ مهمته مع منتخب الشباب.. لقاء تعارُف وتدريبات متنوعة في اليوم الأول
  • ميكالى يبدأ مهمته مع منتخب الشباب .. لقاء تعارف وتدريبات متنوعة فى اليوم الأول
  • برواتب تصل إلى 40 ألف جنيه.. وظائف شاغرة في محافظتين
  • "القصة القصيرة للأطفال".. لقاء أدبي في اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب
  • وزير الخارجية يستقبل السفير الصيني
  • بنك التنمية الصيني يقدم قروضا بأكثر من 200 مليار يوان لدعم مشروعات الطرق
  • بولس ساتي يشارك في اليوم الوطني الألماني بحضور رئيس وزراء بافاريا الألمانية
  • سعر الذهب في البحرين اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الألماني والقنوات الناقلة