رأس أمين عام حكومة ولاية سنار ممثل الوالي عبدالعظيم ابوضراع اجتماع المنظمات العاملة بالولاية في كل القطاعات بحضور مفوض العون الانساني بالولاية ومدير الادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة ومدير الطوارئ والتصدي للاوبئة ومدير المنظمات ومدراء الرعاية الاجتماعية. وناقش اللقاء خطط المنظمات وما تم تنفيذه حيث عرضت المنظمات التدخلات التي تمت للوافدين في الجانب الصحي والخدمي والتدخل في مجال الزراعة بشقيها الزراعي والحيواني وحماية الأطفال ودعم المرأة وفي مجالات التعليم.

كما بشر ممثل الوالي بتذليل كل العقبات التي تواجه المنظمات داعيا الى بذل المزيد من الجهود. من جانبه ثمن مفوض العون الانساني بولاية سنار محمد عبد الفتاح بادي جهود المنظمات وتدخلاتها خلال فترة الاحداث الاخيرة، مؤكدا متابعتهم لعمل المنظمات داعيا الى بذل المزيد خدمة لإنسان الولاية وخاصة الوافدين. وقدمت مدير الادارة العامة للرعاية الصحية الاساسية الأستاذة فاطمة محمد عبد الحليم صوت شكر لمفوضية العون الانساني بولاية سنار وتعاونها اللا محدود مع وزارة الصحة، كما ثمنت دور المنظمات وشراكاتها وتدخلاتها في المجال الصحي. فيما استعرضت مدير المنظمات بوزارة الصحة غزيه مصطفى عيسى التدخلات الصحية للمنظمات في الجانب الصحي لمعسكرات الإيواء، مؤكدة ان هناك تنسيق كامل بينهم والمنظمات العاملة في الحقل الصحي. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: العون الانسانی

إقرأ أيضاً:

ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً

لم يتمكن أي مرشح جمهوري من الفوز بأصوات ولاية مينيسوتا منذ العام 1972، عندما فاز فيها المرشح الجمهوري حينها ريتشارد نيكسون، وتبدو الظروف مواتية أمام ترامب هذه المرة لكسر رفض سكان هذه الولاية للجمهوريين.

اعلان

يسعى المرشح الجمهوري لمنصب الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ونائبه جي دي فانس، إلى الفوز بأصوات مينيسوتا، وهي ولاية لم يستطع أي مرشح جمهوري منذ عهد الرئيس الراحل، ريتشارد نيكسون عام 1972 الفوز بها. 

ولهذا السبب، نظم ترامب وفانس، السبت، تجمعاً انتخابيا في مدينة سانت كلاود بالولاية، تحدث فيه ترامب لساعة ونصف الساعة أمام أنصاره الذين يرفعون لافتات تدعم الشرطة، وتطالب بترحيل المهاجرين غير الشرعيين من البلاد.

وكان حديث ترامب في الخطاب هجومياً ضد الجريمة والهجرة، ولم يوفر منافسته الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس من الانتقادات.

ودغدغ المرشح الجمهوري مشاعر الناخبين وتوجهاتهم، فقال إنه سيزيد في تمويل الشرطة إلى حد "الإفراط"، بخلاف هاريس التي اتهمها بالسعي لتقليص الأموال المخصصة للشرطة.

مئات المهاجرين يتجهون من جنوب المكسيك إلى الحدود الأميركية: ماذا لو فاز ترامب؟ بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته"ترامب ينتقد هاريس بشدة ويصف تصريحاتها حول إسرائيل وحماس بأنها "غير محترمة"أسباب التركيز على مينيسوتا

لم تعد هذه الولاية ديمقراطية خالصة، ويقول ممثلون عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي إن الولاية متأرجحة الآن بفعل التنافس الشديد بينهما.

ويأتي التركيز على هذه الولاية ضمن تفاؤل أكبر يسود حملة ترامب بشأن الفوز بولايات الغرب الأوسط، ومينيسوتا واحدة منها، خاصة مع علامات الضعف التي أظهرها بايدن قبل قراره الانسحاب من السباق الرئاسي.

وكان ترامب قد فاز بولايتي ميتشيغان وويسكونسن عام 2016، في المنطقة ذاتها، لكنه وعاد وخسرهما في انتخابات عام 2020.

ويرغب ترامب، من خلال تركيزه على مينيسوتا إلى وضع الديمقراطيين في موقع دفاعي، إذ يصبح هؤلاء مجبرين على تخصيص موارد أكبر لهذه الولاية، كانوا لن يخصصوها من دون ذلك.

ومع ذلك، فالأمر ينطوي على مخاطر بالنسبة إلى ترامب، فقد ينفق وقتاً طويلاً في مكان غير مضمون.

وتشير استطلاعات الرأي والولايات المتأرجحة، بحسب موقع "أكسيوس" الإخباري، إلى أن ترامب وهاريس متقاربان.

وذكر الموقع أن حملة ترامب أشارت أخيراً لوجود خطط للفوز بالولاية التي يسيطر عليها الديمقراطيون منذ عقود، ولم يخسرها ترامب عام 2016 إلا بفارق 45 ألف صوت.

وكانت لمينيسوتا أهمية إلى درجة أن ترامب ذكرها خلال الإعلان عن اختيار فانس مرشحاً لمنصب نائب الرئيس.

سبب يجمع ترامب وهاريس في مينيسوتا

شهدت ولاية مينيسوتا عام 2020 حادثة مقتل الأميركي الأسود، جورج فلويد، على أيدي عناصر الشرطة حينها، ما فجّر موجة احتجاجات داخل الولايات المتحدة وخارجها.

وآنذاك، دعت هاريس التي لم تكن بعد دخلت البيت الأبيض نائبة للرئيس الشعب إلى دعم المحتجين عبر التبرع لصندوق الحرية في مينيسوتا، الذي كان يعمل حينها على إصلاح نظام الكفالة.

وخلال التجمع الأخير، ذكر ترامب هذه المنشور منتقداً إياه.

ورد متحدث باسم كامالا هاريس على هجوم ترامب، واصفاً إياه بأنه "كذبة يائسة من حملة يائسة"، واعتبر أن "هذه الكذبة لا تغير حقيقة أن مرشحها (ترامب) أدين بارتكاب جرائم عدة".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بعد نجاته من محاولة اغتيال في بنسلفانيا.. ترامب يدعو الأمريكيين إلى الاتحاد ويحذر من "انتصار الشر" محكمة في نيويورك تغرم ترامب 9 آلاف دولار وتهدد بسجنه بسبب "ازدراء المحكمة" إدانة ثلاثة شرطيين بالتقصير في مساعدة جورج فلويد خلال احتضاره أمامهم دونالد ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الإمارات وإسرائيل توسعان قواعد تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية يعرض الآن Next أنصار اليمين المتطرف في إسرائيل يقتحمون معسكراً جديداً.. والجيش يدفع بـ3 كتائب يعرض الآن Next الاحتجاجات تجتاح فنزويلا بعد إعلان فوز مادورو.. والمعارضة تتحدث عن دليل يثبت انتصار مرشحها يعرض الآن Next انهيارات أرضية مدمرة في الهند: 63 قتيلا وعشرات المفقودين يعرض الآن Next باللعب.. أطفال القرى الجنوبية في لبنان يتحدون الظروف وسط تصاعد حدة التوتر على الحدود مع إسرائيل اعلانالاكثر قراءة شاهد: حريق هائل يدمر 350 ألف فدان ويجبر السلطات على إجلاء الآلاف في شمال كاليفورنيا باريس 2024: بعد شبكة القطارات السريعة.. مخربو الليل يستهدفون كوابل الألياف الضوئية لشركات اتصالات بالمروحيات.. الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ينقذ الآلاف من الفيضانات ويصب جام غضبه على المسؤولين إسرائيل تتحدث عن هدف سيصعق حزب الله ردا على حادثة مجدل شمس.. وتأجيل أو إلغاء رحلات جوية إلى بيروت بعد تهديد الرئيس التركي بغزو إسرائيل.. تل أبيب: أردوغان على خطى صدام حسين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضحايا شرطة كوارث طبيعية تلوث المياه فرنسا فيضانات - سيول قطاع غزة حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • فريق دولي يقيم أداء النظام الصحي
  • وزير الصحة: استراتيجية التطوير المؤسسي للقطاع الصحي شهدت تحولا كبيرا
  • وزير الصحة: «تحول القطاع الصحي» ارتقى بصحة الإنسان
  • وزير الصحة: ما حققه برنامج تحول القطاع الصحي امتداد لمستهدفات رؤية 2030
  • الجلاجل: برنامج "التحول" نجح في تعزيز قدرات القطاع الصحي
  • وزير الصحة: منجزات برنامج تحول القطاع الصحي امتداداً لمستهدفات رؤية 2030
  • خاص.. وزير الصحة الفلسطيني يكشف لـ«الأسبوع» تفاصيل مؤلمة عن الأوضاع في غزة
  • ترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً
  • مقتل أكثر من 50 شخص في انهيارات أرضية بولاية كيرالا الهندية
  • «صحة دبي» بدء التسجيل في «طب وعلوم» للطلبة المواطنين