أكد والي شمال كردفان عبدالخالق عبداللطيف ان تلاحم الشعب مع القوات المسلحة وهي تخوض معركة العزة والكرامة يمثل التعبير الحقيقي ويجسد شعار “جيش واحد وشعب واحد “و يعزز شعار القوات المسحلة فى عيدها 68″ كرامة الجيش من كرامة الشعب” وهى تستمد ذلك من اعلاء قيم ومعاني القوات المسلحة وتجاوبها مع الشعب. جاء ذلك لدى مخاطبة الوالي فزع درع القبيلة الذى نظمته نظارة دار حامد وذلك بحضور الامين العام لحكومة الولاية و لجنة الامن ومخاطبة المستنفرين، ودعا والي الولاية للالتفاف و الوقوف كتلة واحدة ضد الخارجين عن القانون ومتمردي الدعم السريع، وقال ان هذا الفزع يمثل اهل كردفان.

الى ذلك اشاد الوالي بالمواقف البطولية لابناء دار حامد وهم يشكلون بعدا وطنيا ويقفون مع الجيش وحيا الوالي الادارة الاهلية التى تمثل رأس الحكمة والانصهار الوطني كما حيا قوات الهجانة وهي تؤدي واجبها الوطني بكل حنكة واقتدار. من جانبه حيا اللواء ركن فيصل محمد الحسن صالح قائد الفرقة الخامسة مشاه اهل الولاية لهذا التلاحم الكبير والوقفة القوية مع الهجانة وقال إن ماقامت به دار حامد من بطولة يشبه اهل الولاية ويمثل قوة دفع وعزيمة ونصر للقوات المسحلة ودليل تضامن مع القوات المسحلة في هذه الملحمة التاريخية من عمر البلاد. من جانبه أكد الناظر محمد أحمد تمساح ناظر قبيلة دار حامد وقوفهم مع القوات المسلحة وقال أن هذا الفزع من ابناء القبيلة يعبر عن تماسكهم ووحدتهم وسندهم لحكومة الولاية. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: دار حامد

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة

روسيا – تستخدم القوات الروسية طائرات FPV المسيرة لتدمير وتعطيل خدمات النقل اللوجستية للقوات الأوكرانية في مناطق جمهورية دونيتسك الشعبية، وسط فشل تام لأنظمة الحرب الإلكترونية الأوكرانية.

صرح بذلك جندي في القوات المسلحة الأوكرانية يعمل فني اتصالات سيرغي بيسكرستنوف ويحمل علامة النداء “فلاش”.

وقال في مقابلة مع إذاعة NV الأوكرانية: “ماذا يفعل عدونا؟ إنهم يطلقون طائرات FPV المسيرة على ترددات غير قياسية من موقع مرتفع – من المباني الشاهقة. وبفضل هذا، فإن الطائرات تحلق بسرعة 13 -15 كيلومترا كما نسجل”.

وأضاف: “لهذا السبب ظهرت هذه المشكلة التي تسببها الرحلات الجوية طويلة المدى في المقام الأول، لأنهم وجدوا مكانا عاليا. ومن هناك يقصفون خدماتنا اللوجستية لمسافات طويلة”.

وبحسب بيسكريستنوف، فإن القوات المسلحة الروسية تنظم “رحلة سفاري (صيد)”، وتدمر العشرات من مركبات القوات المسلحة الأوكرانية يوميا.

وأضاف: “لمدة خمسة أيام تقريبا، قاموا بتدمير جميع الخدمات اللوجستية لدينا، وجميع الطرق، لأننا لم نكن مستعدين لذلك – ليس لدينا أموال [لحرب إلكترونية] بهذا النطاق”.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • أهالي المزيونة يستبشرون بقرب افتتاح المستشفى الجديد
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • حقيقة غياب جود بيلينجهام عن إنجلترا أمام سويسرا في ربع نهائي يورو 2024
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد 1446هــ
  • القوات البحرية تستقبل وفدا رفيع المستوى من الأمم المتحدة برئاسة الدكتورة غادة والي
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجرى الجديد 1446هــ
  • القوات المسلحة تحتفل بالعام الهجري الجديد
  • والي كسلا يشيد بمبادرة المهن الموسيقية في دعم القوات المسلحة