أكد الدكتور محمد ناصف، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، أن مصر تبنى من جديد في ظل قيادة سياسية واعية، تواصل الليل بالنهار، من أجل إحراز تقدم ملموس وحقيقي يلامس حياة الناس البسيطة.

وأضاف «ناصف» أن مبادرة حياة كريمة قصة نجاح مصرية بأياد شباب مصر درسوا بالداخل والخارج، وجابوا العالم شرقا وغربا، ولديهم من التجارب والخبرات الكثير والكثير، وهذه المبادرة الكريمة تقوم على ثقافة التطوع وخدمة مصر.

الاهتمام بالصحة والتعليم

وأردف «ناصف» بأنه لأول مرة رأس الدولة يهتم اهتمام حقيقي بالقرى والكفور والنجوع والعزب، للارتقاء بجودة الإنسان المصري، من خلال الاهتمام بالصحة والتعليم وبناء البنية التحتية والتكنولوچية، فمنظومة الإصلاح لا بد أن تأتي حزمة متكاملة، فما حدث في 10 سنوات الماضية، من إنجازات يشهد لها القاصي والداني، لم تتحقق في مصر منذ سنوات وسنوات، موضحا أن مصر تبنى بتكاتف جهود أبنائها المخلصين من قطاع حكومي ومؤسسات مجتمع مدني، كما يقول الرئيس «معا نستطيع».

جاء ذلك خلال مشاركته في مبادرة خطى، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم، ضمن محاور المبادرة التي تستهدف تحسين جودة الحياة في القري والريف، لبناء الإنسان المصرى.

جاءت تلك الزيارة، لمتابعة فعاليات المبادرة، بمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية، التي تنفذها مؤسسة حياة كريمة، بداية من السبت 16 سبتمبر حتى اليوم الخميس، ويشترك في تنفيذها عدد من الوزارات والمؤسسات، وتشمل القافلة، قوافل طبية تضم العديد من التخصصات الطبية، وتقديم الخدمات مجانا، وعقد امتحانات فورية لمن يرغب في الحصول على شهادات محو الأمية.

وجرى تسليم شهادات لمن تحرروا من الأمية، ومن ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة مبادرة خطى، لتوفير الكراسي المتحركة لذوي الهمم من أبناء الإسماعيلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة التعليم حياة كريمة تعليم الكبار حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "

 إلتقى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بمدير قطاع الصعيد بدار الهندسة اللواء مجدى أحمد، وبحضور اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، والمهندس محمد سيد منسق المحافظة.

 

وقد تناول اللقاء إستعراض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارية بواقع نحو 2000 مشروع داخل قرى المرحلة الأولى بمراكز إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة بإجمالى 31 قرية رئيسية، و100 قرية فرعية، و 380 نجع وكفر وعزبة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على الإعداد لعقد إجتماع تنسيقى بين كافة الجهات المعنية للوقوف على آلية تنفيذ مشروعات المرحلة الثانية من المبادرة، مع سرعة تلافى مختلف الملاحظات بمشروعات المرحلة الأولى وفقاً لإستراتيجية وتعليمات واضحة تلزم الشركات المنفذة بنهوها طبقاً للبرامج الزمنية المحددة لها.

 

مؤكداً على أن هدفنا الرئيسى هو تحقيق العوائد الإيجابية من هذه المبادرة الوطنية الرائدة، وأن يلمس المواطن على أرض الواقع تغيير واضح وملحوظ فى الخدمات المقدمة لها بمختلف قطاعات العمل العام بحيث يتم التشغيل التجريبى ودخول الخدمة لأى مشروع يتم الإنتهاء منه، ليجنى بذلك ثمار هذه الإنجازات والجهود التى تقوم بها أجهزة الدولة المصرية مما يساهم فى تحسين مستوى المعيشة، وتوفير حياة كريمة له .

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "
  • محافظ أسوان يوجه بالإسراع بوتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد
  • محافظ أسيوط يناقش آخر مستجدات مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يتفقد الموقف التنفيذى لبعض مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة"بقرية الفتح
  • «سبيل» الوجبات الساخنة.. مباردة لدعم الأكثر احتياجا من مطابخ «حياة كريمة»
  • نائب محافظ سوهاج يعقد اجتماعا مع أعضاء وحدة "حياة كريمة "
  • كريم السقا يكتب.. «حياة كريمة» نبراس التنمية