وجه الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف الأهلية، رسالة إلى الطلاب العائدين من السودان وروسيا وأوكرانيا، مؤكدًا أن وزير التعليم العالي قرر قبولهم في الجامعات الأهلية والخاصة نتيجة الحروب الصراعات في البلاد التي كانوا يتلقون التعليم فيها. 

تعليم الوادى الجديد يهنئ الطلاب الفائزين بتصفيات الجمهورية "الموهوبون العرب" استمرار استقبال الطلاب الجدد في جامعة حلوان

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "خط أحمر" الذي يذاع على قناة “الحدث اليوم” الخميس، أنه يجري عرض الطلاب العائدين من جامعات معتمدة على لجنة لاختبارهم وتحديدهم مستواهم العملي وتقييمهم وتحديد السنة الدراسية المقرر قيدهم بها.

 

وأشار إلى وجود حالات من الطلاب يجب عليها إعادة السنة الدراسية كاملة وهناك حالات أخرى يمكن لها إعادة فصل دراسي واحد فقط، مضيفا أنه جرى تصنيف الطلاب على حسب المواد التي درسها كل طلاب في جامعته.

 وتابع: “لن أقبل أي طالب إلا في المرحلة الدراسية الأولى أو الثانية ولابد أن يكون قد درس بعض المواد”، مناشدا الطلاب الذين لم تنطبق عليهم الشروط الالتحاق بالجامعات الأهلية والخاصة.

سر زيادة مصاريف جامعة بني سويف

وأكد أن جامعة بني سويف تشهد اقبالا كبيرا وكثافة من الطلاب للالتحاق بها نظرا لسمعتها الطيبة التي تتمتع بها على مستوى الجمهورية.

وعن زيادة المصروفات الدراسية قال رئيس جامعة بني سويف، إنه بناء على دراسة جدوى تم زيادة المصروفات إلى 110 آلاف للمرحلة الثانية ولا توجد أي زيادة على طلاب المرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الطلاب يتمتعون بتأمين صحي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب جامعة بنى سويف منصور حسن الوفد بوابة الوفد جامعة بنی

إقرأ أيضاً:

مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل

صرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، جاء سهلًا وفي مستوي الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة، سواء اللغة الفرنسية أو اللغة الإيطالية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، تضمن أسئلة سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، موضحة أنه لم يتم رصد أي مشكلات متعلقة بالامتحان، متمنية التوفيق للطلاب في جميع الامتحانات المتبقية.

شكاوى أولياء الأمور بسبب انقطاع الكهرباء

وأشارت عبير إلي أن هناك شكاوي عديدة من جانب أولياء أمور الطلاب، متعلقة بانقطاع الكهرباء داخل المنازل لعدة ساعات في مناطق مختلفة، موضحين أن الطلاب يحتاجون الانترنت في المراجعة للامتحان، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل المنزل من حيث تشغيل المراوح أو التكييف خلال فترة المراجعة، مناشدين مجلس الوزراء بعدم قطع التيار لحين الانتهاء من فترة الامتحانات.

وشددت عبير علي الطلاب وأولياء الأمور ضرورة التركيز في مراجعة الامتحانات وعدم تشتيتهم، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل المنزل، وتناول الأكل الصحي، وكذلك تنظيم اليوم ما بين النوم والمراجعة بشكل منتظم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وقد أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، طبقًا لمواعيد الامتحانات المقررة والمعلنة في جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك لمدة ساعتان.

اقرأ أيضاً«شاومينج مضلل».. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

في الشمس الحارقة.. آباء وأمهات يفترشون الأرصفة انتظارا لخروج طلاب الثانوية من الامتحان بالإسكندرية

طلاب شعبة الأدبي بالثانوية الأزهرية 2024 يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق

مقالات مشابهة

  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول والتسجيل
  • جامعة أسيوط الأهلية تحذر من أشخاص يدعون صلتهم بالجامعة‎ لإنهاء إجراءات القبول
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن طلاب التخلفات في عام الكورونا
  • هنا .. رابط نتائج البكالوريا 2024 المغرب برقم المسار عبر موقع bac.men.gov.ma
  • رئيس جامعة الزقازيق: نسعى لإعداد خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: “الانتقام لا مفر منه”
  • مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل
  • إعادة فتح باب التحويل للطلاب المصريين العائدين من "السودان وروسيا وأوكرانية"
  • رسالة روسية من مصر لأمريكا وأوكرانيا: "الانتقام لا مفر منه"