قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن صواريخ ATACMS التشغيلية التكتيكية لن يتم تضمينها في حزمة المساعدات الجديدة لكييف.

عدم توفير نظام ATACMS

وأضاف سوليفان أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، قرر عدم توفير نظام ATACMS، لكن مثل هذا الاحتمال قيد النظر في المستقبل، بحسب ما أوردته وكالة نوفوتسي الروسية.

 

وفي وقت سابق، أفادت قناة فوكس نيوز، نقلاً عن مصادر، أن الولايات المتحدة لن تنقل صواريخ ATACMSالتكتيكية العملياتية إلى القوات المسلحة الأوكرانية في المستقبل المنظور.

اشتعال فتيل الخلاف بين أوكرانيا وبولندا على خلفية أزمة الحبوب

وأفادت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر، بأن ممثلي الحزب الجمهوري في الكونجرس الأمريكي يدرسون إمكانية خفض المساعدات المقدمة لأوكرانيا لتجنب الجمود في مجلس النواب فيما يتعلق بمسألة الدعم المالي لكييف.

وأوضحت  "سي إن إن”، أن "الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي يدرسون الآن خفض المساعدات لأوكرانيا في مشروع قانون إنفاق البنتاجون طويل المدى لكسب تأييد المتشددين وكسر الجمود الحالي في مجلس النواب".

الكونجرس الأمريكي يدرس خفض الإنفاق على مساعدات أوكرانيا أعضاء الكونجرس الأمريكي

وفي وقت سابق من اليوم، عارضت مجموعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي طلب إدارة الرئيس جو بايدن تخصيص 24 مليار دولار لمساعدة كييف حتى يتم توضيح كيفية إنفاق الأموال المقدمة سابقًا لأوكرانيا وما هي الأهداف التي تسعى واشنطن لتحقيقها.

وقد وقع على هذه الرسالة الموجهة إلى البيت الأبيض والرئيس الأمريكي 28 من أعضاء الكونجرس وقال فيها “يستحق الأمريكيون أن يعرفوا أين تذهب أموالهم، كيف يسير الهجوم المضاد؟”.

وجاء في الرسالة التي نشرها السيناتور جيمس ديفيد فانس: "هل أصبح الأوكرانيون أقرب إلى النصر مما كانوا عليه قبل ستة أشهر".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان صواريخ ATACMS كييف جو بايدن الرئيس الامريكى الکونجرس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن

تتوالى أصداء المناظرة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب٬ فقد علق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن الظهور الكارثي لبايدن في المناظرة الرئاسية الأخيرة جمع الأمريكيين.

True, first time I’ve seen Republicans & Democrats agree on something in a long time ???? https://t.co/gTzoruxrJQ — Elon Musk (@elonmusk) June 30, 2024
ورد ماسك على منشور أحد الناشطين على منصة إكس: "رؤية تدهور حالة الرئيس خلال المناظرات شعرت بأنها واحدة من أكثر الأشياء توحيدا للشعب".

وكتب ماسك: "لأول مرة منذ فترة طويلة أرى أن الجمهوريين والديمقراطيين يتفقون على شيء ما".

 وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

وخلال المناظرة تبادل المرشحان الاتهامات حول قضايا داخلية وخارجية أهمها قضايا الإجهاض والاقتصاد والمهاجرين فضلا عن الحرب في غزة وأوكرانيا. وفي حين ظهر بايدن متلعثما بالحديث طوال المناظرة تبين أن ترامب كذب ما لا يقل عن 30 كذبة بالمجمل بحسب سي إن إن.

وفقا استطلاع أجرته شبكة سي إن إن٬ قال مراقبون شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، أن أداء الأخير كان أفضل.

وجاءت نسبة المراقبين الذين أشاروا إلى أن أداء ترامب كان أفضل حوالي 67% مقابل 33% قالوا إن أداء بايدن كان أفضل، بحسب ما الاستطلاع.

وقبل المناظرة، قال المراقبون ذاتهم إنهم يتوقعون أن يقدم ترامب أداء أفضل من أداء بايدن وذلك بنسبة 55% لترامب مقابل 45% لبايدن.

وتعكس نتائج الاستطلاع آراء النقاش فقط بين هؤلاء الناخبين الذين تابعوا آراء جمهور الناخبين الكامل ولا يمثلونهم في التركيبة السكانية الخاصة بهم، أو تفضيلاتهم السياسية أو مستوى الاهتمام الذي يولونه للسياسة.


 ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • محلل سابق في الـ CIA: ليس لأوكرانيا فرصة لإنهاء أزمتها سلميا قبل الانتخابات الأمريكية
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • الرئيس الأوكراني يبحث مع وفد برلماني أمريكي المزيد من المساعدات العسكرية لبلاده
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • بيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • هذا هو الهدف من حرية التعبير .. ماسك يرد على ناشط داعم لأوكرانيا
  • عالم سياسي أمريكي: آن الأوان لصياغة خطاب انسحاب بايدن من سابق الرئاسة