قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إن الانخفاض القياسي في معدلات البطالة في روسيا هو مؤشر على فعالية السياسة الاقتصادية.

وأضاف الرئيس الروسي خلال اجتماع لهيئة رئاسة مجلس الدولة الروسية "إن اجتماعنا ينعقد على خلفية انخفاض قياسي في معدلات البطالة. وهذا أحد أهم المؤشرات على فعالية سياستنا الاقتصادية برمتها وبعدها الاجتماعي"، بحسب ما أوردت وكالة /تاس/.

وأشار أيضا إلى أن "هذا مؤشر أيضا على أن النمو الاقتصادي قد يواجه نقصا في موارد العمل".

وشدد بوتين على "أننا نعلم أننا نواجه هذه المشكلة بالفعل، وهي موجودة بالفعل. ويجب علينا أن نأخذ هذا العامل في الاعتبار ونستجيب للمنظور طويل المدى".

ووفقا له، من المهم الآن أن يكون الحد من البطالة نظاميا، وهيكليا بطبيعته، ويكون نتيجة لجهود متواصلة في عدد من المجالات.

وقال الرئيس الروسي إن الاستثمارات في الاقتصاد الروسي واصلت ارتفاعها خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث بلغ نموها 12.6%.

وأضاف "يجب الحفاظ على مثل هذه الديناميكيات الإيجابية، ولهذا السبب، يجب أن تعمل جميع الأدوات التي تهدف إلى دعم الاستثمار بفعالية".
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين روسيا البطالة

إقرأ أيضاً:

مدفيديف: سنمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح

روسيا – صرح نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف بأن روسيا ستمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لتحسين العلاقات وخفض التوترات العالمية، لكن الوضع لا يبعث على الكثير من التفاؤل.

جاء ذلك في معرض رد مدفيديف على طلب من وكالة “تاس” للتعليق على الحملة الانتخابية الجارية في الولايات المتحدة والآفاق السياسية المستقبلية للعلاقات بين البلدين.

وقال مدفيديف: “سنبذل قصارى جهدنا لحماية مواطنينا من أخطر التهديدات التي تتزايد الآن بشكل متسارع. وبطبيعة الحال، سنعطي الرئيس الأمريكي الجديد الفرصة للابتعاد أخيرا عن الهاوية التي يدفع الغرب العالم أجمع إليها اليوم. لكن الوضع الحالي لا يبعث على الكثير من التفاؤل”.

وأشار مدفيديف إلى أنه لا يرى أي شخصية جدية ومسؤولة حقا في المؤسسة الحاكمة الأمريكية يمكن التعامل وإجراء حوار معها، وأضاف: “لسوء الحظ، تعاني السياسة الأمريكية من الهرم والانحطاط، وشأنها في ذلك شأن العالم الغربي بأكمله”.

وكان نيكولاي باتروشيف، مساعد الرئيس الروسي، قال إن روسيا لا تهتم بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب أو نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، مشيرا إلى أنه “بالنسبة لروسيا لم يتغير أي شيء نحو الأفضل حتى الآن”.

المصدر: “تاس”

مقالات مشابهة

  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • بوتين يهنئ مادورو بالفوز في الانتخابات الرئاسية
  • عاجل- استعدادات لقاء بوتين بالرئيس الإيراني الجديد.. ومؤشرات اقتراب توقيع معاهدة التعاون الشمالية بين البلدين
  • "الوضع لا يدعو إلى تفاؤل".. كيف تنظر روسيا إلى الرئيس الأمريكي القادم؟
  • مدفيديف: سنمنح الرئيس الأمريكي المستقبلي فرصة لوضع الأمور في نصابها الصحيح
  • في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟
  • بوتين يهدد باستئناف إنتاج أسلحة نووية متوسطة المدى
  • بوتين: عملية تطوير الأنظمة القتالية الضاربة التي تقوم بها روسيا دخلت مرحلتها الأخيرة
  • «بوتين» يعلن عن أنظمة قتالية ضاربة!
  • ‏بوتين: إذا مضت الولايات المتحدة قدمًا في خططها لوضع صواريخ في ألمانيا فإن روسيا ستتخذ إجراءات مضادة