«أحمد، حسن، علي» الأبناء الثلاثة للكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، جميعهم بعيدون عن مجال الصحافة، حيث حرص «الأستاذ» على إبقاء حياته الشخصية بعيدا عن أعين الإعلام تماما، لكنه كان شديد الحرص على تخصيص جزء من وقته لأبنائه وزوجته «هدايت علوى تيمور»، وحسب ما جاء على لسان «إبراهيم المعلم»، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الشروق، فى أحد الأفلام التي وثّقت سيرة «هيكل»، فإن الأخير كان يقدس عائلته وكان أقرب الناس له زوجته وأولاده الثلاثة، وكان يترك كل المسئوليات ويخصص يوم الجمعة لأسرته.

ويقول الروائي يوسف القعيد الذي كان مقربا من «الأستاذ»، إنه كان يتردد عليه كثيراً خلال الأيام الأخيرة: «كان دائماً يقابلنى فى مكتبه اللى فى الجيزة بعد تركه للأهرام، وأتذكر يوماً اتصلت به لإجراء مقابلة معه وفى نهايتها قال لى يمكنك زيارتى مرة أخرى إن أردت ولكن بميعاد مسبق».

كان «هيكل» من المحبين بشدة لسيدنا الحسين ويحرص على زيارة مسجده بشكل دورى وهو ما يؤكده «القعيد»، ولهذا أوصى بأن تخرج جنازته من مسجد الحسين وأن يتم وضع وردة حمراء بجوار جثمانه وهو ما تحقق بالفعل: «أوصى بخروج جنازته من مسجد الحسين، وفعلاً حققنا له تلك الوصية، خرجنا من بيته فى الجيزة وعدينا كوبرى قصر النيل ورحنا بيه على مسجد الحسين، صلينا الجنازة هناك تنفيذاً لوصيته الأخيرة التى كانت من ضمن الوصايا المعلنة التى يعرفها الكثيرون ولكن هناك وصايا أخرى أعلمها أنا بشكل شخصى ولكن لا يمكننى الحديث عنها لكون أسرته لم تصرح لى بذلك، فهى معى فى صندوق أمين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هيكل ملفات الوطن

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

قدم التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بثا مباشرا لشعائر صلاة الجمعة الأخيرة لعام 1445 هجرية، من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بالقاهرة.

ويحضر صلاة الجمعة، الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور خالد صلاح مدير أوقاف القاهرة، وبعض قيادات وزارة الأوقاف، ضمن الاحتفالات بالعيد القومي لمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

ويقدم "مصراوي" خدمة البث المباشر لشعائر صلاة الجمعة، عبر الرابط التالي:

مقالات مشابهة

  • هل يتم وضع تسعيرة جبرية على السلع لضبط الأسعار؟ وزير التموين يُجيب (فيديو)
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص في القاهرة.. بث مباشر
  • سر كلمات أوصى بها النبي.. «حياتك هتتغير لو حرصت عليها»
  • بركات: الأهلي فاتح على الرابع في الدوري
  • ”ظاهرة فرط صوتية فعلاً”..كاتب صحفي يكشف تغريدة ”سريع”الخاصة بمهلة الثلاثة أيام
  • بعيدا عن عدسات وسائل الإعلام.. اجتماع بين أمير قطر وأردوغان خلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص