افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، معرض بداية جديدة للمنتجات الحرفية والتراثية الذي تنظمه الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة، خلال الفترة من 21 حتى 23 سبتمبر الجاري، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والعميد عمرو عبدالمجيد رئيس مدينة مرسى مطروح، ومحمد أنور مدير عام الإدارة العامة للسياحة والمصايف.

وقدمت فرقة مطروح للفنون الشعبية مع انطلاق فعاليات المعرض، اليوم، الأغاني الفلكورية والترحيب بضيوف المعرض، بحديقة الغزالة أمام ديوان عام المحافظة.

35 عارضا للمشغولات الحرفية في معرض مطروح

وتابع محافظ مطروح أن المعرض يضم 35 عارضا وعارضة، للمشغولات الحرفية والتراثية بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي، ومديرية التربية والتعليم وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ووحدة أيادي مصر ومديرية الشباب والرياضة وغيرها.

معرض دائم للمنتجات اليدوية في مطروح

وأكد محافظ مطروح أهمية المعروض من المنتجات اليدوية والحرفية مع التوجيه لمحمد أنور المكلف كرئيس لجنة المعارض بالإسراع في دراسة إقامة معرض دائم للمنتجات التراثية والبيئية بالمحافظة والعمل على أهمية مشاركة العارضين والمنتجات في المعارض الداخلية والخارجية والترويج الجيد لها.

الحفاظ على الصناعات الحرفية

ولفت محافظ مطروح في بيان إلى أهمية الحفاظ على الصناعات الحرفية والتراثية مع التشجيع على التدريب والتأهيل لمزيد من الشباب، مع أهمية المعارض في توفير مزيد من مصادر الدخل الاقتصادي للعارضين والحفاظ على المشاركة المشرفة لأبناء مطروح في مختلف المعارض، بما يتميز منتجاتهم من جودة وميزة بيئية تعبر عن تراث مطروح وبينها على هامش المعرض.

وفد إيطالي يزور المعرض

وزار وفد سياحي إيطالي للمعرض مع التقاط صور تذكارية مع محافظ مطروح والعارضين مع الإشادة بتميز المنتجات المعروضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتجات اليدوية معرض بداية مرسي مطروح الصناعات اليدوية محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة من مالك معرض أدوات منزلية وسائق، بتضررهما من مستخدمي أرقام هواتف محمولة مُحددة، تواصلوا معهما على الرقم الخاص بالمعرض وطلب شراء (186 مروحة) وأرسلوا صورة تحويل بنكى لحساب مالك المعرض بقيمة الأجهزة، وبناء عليه جرى تسليم الأجهزة بأحد المخازن بمنطقة كرداسة واكتشاف مالك المعرض أنّ التحويل لم يرد على حسابه وأنّ صورة التحويل مزورة.

بالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة (3 أشخاص لـ2 منهم معلومات جنائية - مقيمون بمحافظة الجيزة) واعترفوا بارتكاب الواقعة، وأرشدوا عن (165 مروحة) بمخزنين، وأضافوا بتصريفهم باقي المسروقات بالبيع، واتخذت الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة
  • سقوط 3 أشخاص نصبوا على مالك معرض أدوات منزلية بالجيزة
  • التحقيق مع 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • معرض تعليمي للجامعات والمدارس في اليمن
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان