أطلقت مديرية الصحة بدمياط قافلة طبية بقرية حجازى حسنين بمركز الزرقا خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع ، تردد عليها ١٣٤٧مواطن ،تحت رعاية الدكتورة منال عوض محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان.

وأشار بيان صادر عن المديرية إلى أن القوافل التى يتم إطلاقها أسبوعيًا تستهدف وصول إلى الخدمات الطبية والعلاجية إلى اهالى قرى بمراكز المحافظة ،وفقًا للخطة المعدة مسبقاً ، وتتضمن عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية ومعمل ووحدتين للأشعة وصيدلية لصرف العلاج اللازم بالمجان.

وتم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على ١٣٤٧ مواطن،  تم تحويل ٢٤حالة منهم لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات وكذا استصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٦ حالات ، كما تم إجراء ٣٩٤تحليل معملى و فحص ٢٩حالة بالأشعة و ٣٤ حالة أخرى بالسونار.

 

فى سياق منفصل استقبلت  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، الدكتور وليد حسن نقيب أطباء الأسنان و رئيس الإدارة المركزية لطب الاسنان والدكتور طارق الزكى نقيب أطباء أسنان دمياط ومدير عام طب الأسنان.

تناول اللقاء، سُبل تعزيز التعاون المشترك،  وآليات مد جسور التواصل بين الجانبين،  كما رحبت " المحافظ " بتلك الزيارة مشيدة بالجهود التى تقدمها الإدارة والنقابة على كافة المستويات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: صحة دمياط مديرية صحة دمياط وكيل صحة دمياط

إقرأ أيضاً:

نقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل

أكد الدكتور يوسف بخاش، نقيب أطباء لبنان، اليوم، أن عدد ضحايا لبنان تجاوز 1930 شهيدًا وهذا وفقا لإحصائيات وزارة الصحة العامة، كما أن عدد الإصابات منذ بداية العدوان الإسرائيلي على لبنان تخطى 9290 مصابًا.

وقال بخاش، خلال مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: إن القطاع الطبي في لبنان استطاع التأقلم والتعامل مع كل هذه الإصابات، ولكن كانت الأوضاع الصحية صعبة في بعض الأحيان خاصة عند تفجير أجهزة الاتصالات اللاسلكية البيجر الذي أدى إلى أكثر من 2500 إصابة.

وأضاف أن القطاع الطبي في لبنان استطاع التعامل السريع والاستيعاب لأعداد كبيرة من جرحى العدوان الإسرائيلي، إذ قدم لهم الخدمات الجراحية الأولية، والمستشفيات الجامعية ببيروت والمستشفيات الموجودة بالمناطق الحدودية أو مناطق الإجلاء تتبع سياسة استيعاب الصدمة وسرعة معالجة الجرحى.

اقرأ أيضاًبقيمة 30 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعلن تقديم مساعدات إنسانية إلى لبنان

بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان

لبنان.. جيش الاحتلال يقصف "الباشورة" بالفوسفور الأبيض المُحرَّم دوليا

وأوضح نقيب أطباء لبنان: «ثم بعد ذلك يتم توزيع هؤلاء الجرحى على مستشفيات ثانوية بعيدة عن مناطق النزاع، بهدف الحفاظ على القدرة الاستيعابية للمستشفيات الأساسية التي يلجأ إليها المصابين»، متابعًا: «نحن في تحدي كبير لاستمرار عمل مستشفيات لبنان بالمستقبل».

واختتم: «تسعى وزارة الصحة والحكومة ووزارة المالية إلى اتخاذ إجراءات لتزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية والإمكانيات اللازمة، ونقابة الأطباء تعمل على تطوير الطواقم الطبية الموجودة بلبنان أو التي تمد يد العون من الخارج من الانتشار اللبناني أو عبر مؤسسات غير حكومية».

مقالات مشابهة

  • نقيب أطباء لبنان: نحن في تحدِ كبير لاستمرار عمل المستشفيات في المستقبل
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة طبية في قرية الشيخ حسن بالمنيا ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية المحمودية في الفيوم
  • خدمات طبية تقدم للمرأة بالمجان ضمن حملة «100 يوم صحة»
  • زراعة الشرقية تنظم قافلة طبية ضمن "بداية جديدة لبناء الإنسان"