تحدث المهندس صبحى نصر، عضو اتحاد المستثمرين،عن أهمية الصناعة فى الجمهورية الجديدة، لافتا إلى أن الدولة اتخذت العديد من الإجراءات الهامة لدعم الصناعة، منها البنية التحتية والتشريعية.

 

وأكد صبحى نصر خلال حواره مع برنامج "مصر جديدة"، المذاع عبر قناة "اى تى سى"، أن الصناعة قاطرة التنمية فى أى بلد، وكل القطاعات الاستثمارية، من زراعة وسياحية وغير ذلك مهمة لكن أهمها الصناعة.

 

أهمية الصناعة 

وعدد عضو اتحاد المستثمرين أهمية الصناعة قائلا:" تسهم فى الحد من البطالة، لأنها أكبر مستوعب للعمالة، تؤمن السلم الاجتماعى لأى بلد، فمن لا يملك قوت يومه لا يملك قراره.

 

وأكد عضو اتحاد المستثمرين الصناعة تقوم على محورين، أولهما الحفاظ على الصناعات القائمة وتطويرها، وتوطين صناعات جديدة، لافتا إلى أن الدولة أنشأت 17 منطقة صناعية في المحافظات. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجمهورية الجديدة البنية التحتية الاستثمار الصناعات المستثمرين بنية التحتية قطاعات الاستثمار

إقرأ أيضاً:

اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن

هنأ اتحاد شباب المصريين بالخارج، برئاسة الدكتور محمود حسين، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو.

مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)

وقال رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، في تصريحات له اليوم ،إن القيادة السياسية قدمت للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس أخر موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي علي الجهود المبذولة من الدولة المصرية للتيسير على المصريين بالخارج وربطهم بالوطن.

وأكد مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج، أنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، مقاليد الحكم، إنجازات ملموسة على أرض الواقع في ملف المصريين بالخارج ونفذت الحكومة عدداً من المبادرات، منها على سبيل المثال وليس الحصر، المبادرة الرئاسية لإحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية، وميكنة وتطوير الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج.

وأكد مجلس إدارة الاتحاد  أن القيادة السياسية وجهت بعدة مبادرات أخرى نفذتها وزارة الهجرة بالتنسيق مع مؤسسات الدولة لتعزيز وتشجيع وزيادة التحويلات الدولارية للمصريين بالخارج، تمثلت في: مبادرة التيسيرات الجمركية لسيارات المصريين بالخارج، طرح الشهادات الدولارية ذات العائد المرتفع 7% و9%.

وأشار مجلس إدارة  اتحاد شباب المصريين بالخارج أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قدم للمصريين بالخارج ما لم يقدمه أي رئيس آخر، حيث قامت الدولة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة بإطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في تقوية علاقة المصريين بالخارج بالوطن وإعادتهم مرة أخرى لأحضان الوطن بعد سنوات من الفرقة والتهميش.
 

مقالات مشابهة

  • أحمد رمزي يكتب: مبادرة «ابدأ».. الظهير الصناعي لتقدم الدولة المصرية
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • اتحاد المصريين مهنئاً السيسي: 30 يونيو أعادت أبنائنا بالخارج لأحضان الوطن
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية (فيديو)
  • مكتسبات 30 يونيو.. طفرة تنموية في المحافظات الحدودية.. فيديو
  • شرطة أبوظبي تؤكد أهمية تمثيل الدولة بصورة حضارية
  • المملكة قوة صناعية رائدة ومنصة لوجستية عالمية
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية