سرايا - أعلن زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، أن رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي، قال لأعضاء الكونغرس أن أوكرانيا ستتعرض لهزيمة إذا لم تتلق مساعدة جديدة من واشنطن.

وقال شومر: "كانت هناك جملة واحدة تلخص كل شيء، وأنا أقتبسها حرفيا. حيث قال زيلينسكي: "إذا لم نحصل على المساعدة، فسوف نخسر النزاع".




وعارض مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي في وقت سابق طلب إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تخصيص 24 مليار دولار لمساعدة كييف حتى يتم توضيح كيفية إنفاق الأموال المقدمة سابقا لأوكرانيا وما هي الأهداف التي تسعى واشنطن لتحقيقها.

واعترف رئيس اللجنة العسكرية لحلف "الناتو" روب باور بأن طلبات أوكرانيا من الأسلحة والذخائر، وكذلك حجم المنتجات الدفاعية المستخدمة في أوكرانيا، تتجاوز قدرات الحلف.

وتقدم الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة، مساعدات عسكرية لأوكرانيا منذ إطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فبراير 2022، وقد تطورت المساعدات من إرسال ذخائر المدفعية وتدريب العسكريين الأوكرانيين إلى تزويد كييف بأسلحة ثقيلة منذ أواخر عام 2022.

المصدر: RT


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة

واشنطن - الوكالات
«إلى عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أحد أطرافهم في هذا الصراع، أهدي ذراعي اليسرى إليكم»، جاءت هذه الكلمات احتجاجًا من مصور صحفي أمريكي على الأوضاع في غزة، وقبل أن يشعل النار في ذراعه اليسرى في منتصف شوارع واشنطن، وتحديدًا أمام البيت الأبيض، بينما هرع ضباط الشرطة والمارة المصدومون للمساعدة.

وأظهر مقطع فيديو مثير للقلق، قيام شخص يعمل في مجال الإعلام بإشعال النار في نفسه خارج البيت الأبيض خلال احتجاج مناهض لإسرائيل مساء السبت، وتم تحديد هويته على أنه المصور الصحفي الأمريكي، صامويل مينا جونيور.

ورفع مينا ذراعه اليسرى- الملتهبة بالنيران- عاليًا في الهواء ليظهرها للآخرين صارخًا بأنه صحفي، بينما يقوم العديد من الأشخاص بسكب الماء عليه بسرعة وضرب النيران المشتعلة بقطع من الملابس.

عاجل: صحفي أمريكي متضامن مع #فلسطين يحاول إشعال النار بنفسه، قرب البيت الأبيض في واشنطن على هامش مظاهرة تضامنية في ذكرى مرور عام على الإبادة في #غزة و تضامنا مع #لبنان.
متظاهرون قريبون منه تمكنوا من إطفاء النار بعد تعرض أجزاء من جسده لحروق، فيما سارعت الشرطة بالحضور إلى المكان… pic.twitter.com/neyq8K5dTM

— AUK العرب في بريطانيا (@AlARABINUK) October 5, 2024

ويظهر في الفيديو الكم الأيسر من قميصه المحروق مبللاً بالسوائل واللون الوردي، ويمكن رؤية حروق سطحية على ذراعه العارية، كما يظهر أحد المارة وهو يسكب زجاجة الماء على الجرح.

ويظهر في الفيديو ضابط يرتدي قميصًا أبيض يقفز إلى مكان الحادث ويصرخ على المتفرجين للتراجع، ويدفع البعض بعيدًا عن الطريق، قبل أن ينقطع.

وكان مينا تساءل في مقال مطول على موقعه الإلكتروني قبل الحادث الذي وقع يوم السبت، عن موضوعية وسائل الإعلام في تغطيتها للحرب في غزة.

وكتب: «إلى عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أحد أطرافهم في هذا الصراع، أهدي ذراعي اليسرى إليكم، وأدعو الله أن يتمكن صوتي من رفع أصواتكم، وأن لا تختفي ابتساماتكم أبدًا».

وأضرم مينا النار في نفسه في مبنى رقم 800 بشارع 16 خارج البيت الأبيض حوالي الساعة 5:45 مساءً، وفقًا لشرطة العاصمة واشنطن، واستجابت خدمات الإطفاء وخدمات الطوارئ الطبية في العاصمة ونقلت الرجل إلى مستشفى بالمنطقة مصابًا بجروح غير مهددة للحياة، وفقًا للشرطة.

وقالت إدارة شرطة العاصمة: «إن مقاطعة كولومبيا لديها تاريخ طويل وفخور بالأنشطة السلمية التي ينص عليها التعديل الأول، وتتعامل إدارة شرطة العاصمة مع مئات الاحتجاجات والمظاهرات وغيرها من الأحداث كل عام».

وتابعت: «سنواصل دعم أولئك الذين يختارون الاحتجاج السلمي والآمن، وسنستمر في محاسبة أولئك الذين يرتكبون أعمالًا إجرامية أثناء تواجدهم في مدينتنا».

مقالات مشابهة

  • واشنطن متفاجئة .. إيران تختصر الرد على طلب أمريكي بثلاث كلمات
  • "اجتماع أمني" بين وزيري الدفاع الأمريكي والإسرائيلي في واشنطن
  • بالفيديو.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض تضامنا مع غزة
  • استنفرت أوكرانيا 5 ساعات..كييف تعلن هجوم روسيا على العاصمة وأوديسا
  • أوكرانيا: هجوم جوي يستهدف كييف وأوديسا
  • أوكرانيا: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي على العاصمة كييف
  • آيت نوري هدافاً وينقاد لهزيمة جديدة رفقة الولفز في “البريميرليغ”
  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية