رام الله - دنيا الوطن
قال ملك الأردن عبد الله الثاني إن جهود الولايات المتحدة الأميركية لتحقيق السلام بين المملكة العربية السعودية وإسرائيل قد تقود إلى أفق جديد في المنطقة، محذراً في الوقت ذاته من تجاوز الفلسطينيين.

ولفت عبد الله الثاني، خلال مؤتمر قمة الشرق الأوسط العالمية في نيويورك، الأربعاء، إلى وجود متطلبات للسعودية ولإسرائيل وللولايات المتحدة، إلا أنه "يتوجب الأخذ بعين الاعتبار ما سيجنيه الفلسطينيون وما ستجنيه المنطقة من هذا الأمر"، مؤكداً أن الجميع معني بهذه القضية.



وبيّن أن "جزءاً من التحدي يكمن في الحكومة الإسرائيلية والاعتقاد أنه يمكنها تجاوز فلسطين والتعامل مع العربً، مشيراً إلى عدم إمكانية هذا الأمر ولن يتم الوصول إلى سلام حقيقي دون حل للقضية الفلسطينية، وفق ما نقلت قناة (المملكة) الأردنية.

وأشار العاهل الأردني إلى ضرورة الانتقال إلى جيل فلسطيني جديد من القادة، مضيفاً: "هذه إحدى القضايا التي يجب أن نفهمها، إلى أين يتجه الفلسطينيون؟".

ولفت إلى أنه من المهم للأردن والدول العربية والولايات المتحدة وإسرائيل أن يكونوا قادرين على الوصول إلى جيل الشباب من الفلسطينيين، والتحاور معهم.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أكد أمس الخميس -في حديث لشبكة "فوكس نيوز" الأميركية- أن القضية الفلسطينية مهمة للمملكة، وهي جزء من العملية، ويجب حلها.

وأوضح أن "هناك سعيا من إدارة (الرئيس الأميركي جو) بايدن للتوصل إلى اتفاق سلام بيننا وبين إسرائيل، بالنسبة لنا القضية الفلسطينية مهمة للغاية، ونحن بحاجة إلى حل هذا الجزء".

المصدر: دنيا الوطن

إقرأ أيضاً:

السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي

قال السفير التركي بالقاهرة صالح موطلو، إن تركيا تشارك بفعالية في جهود إنهاء الحرب في فلسطين، وإن بلاده تمتلك قوة سياسية للتدخل في هذه القضية.

جاء خلال مؤتمر صحفي نظّمته لجنة الشؤون العربية بنقابة الصحفيين.

وأوضح السفير التركي أن بلاده مصممة على التعاون مع مصر، لإيجاد حلول مشتركة للقضية الفلسطينية.

وفيما يتعلّق بالصومال، شدد السفير على أن تركيا تتعامل بحساسية مع الوضع الصومالي، وتسعى إلى إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة الدولة الصومالية.

كما أعلن السفير عن إرسال تركيا اتفاقية للتعاون الإعلامي إلى مصر، معربًا عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الإعلامي المثمر بين البلدين.

وأضاف أن تركيا تلقت طلبًا من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر بشأن تنظيم برامج إعلامية متبادلة، وأنهم مستعدون وجاهزون لتنفيذ هذه البرامج.

مقالات مشابهة

  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • كاتب صحفي: مصر تقف حائط سد أمام تصفية القضية الفلسطينية
  • ولي العهد يؤكد مساندة القضية الفلسطينية أثناء الخطاب الملكي السنوي لمجلس الشورى
  • الأردن يرحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة حول عدم قانونية استمرار وجود إسرائيل في الأرض الفلسطينية المحتلة
  • وزير خارجية الأردن يعتبر أن إلغاء إتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل لا يخدم الفلسطينيين
  • رفض أردني مصري لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية (فيديو)
  • السيسي وعاهل الأردن: نرفض تصفية القضية الفلسطينية أو تحويل أرضها لمناطق غير قابلة للحياة
  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما تصفية القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: لا سلام عادل ودائم في المنطقة دون حل القضية الفلسطينية