علقت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا ، على العرض العسكري الذي نفذته مليشيات الانقلاب الحوثي التابعة لإيران في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، اليوم الخميس، بمناسبة ذكرى الانقلاب المشؤوم 21 سبتمبر .

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني ، إن "العرض العسكري الذي نظمته مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران، في العاصمة المختطفة صنعاء، بالسلاح المنهوب من مخازن الدولة والصواريخ والطائرات المسيرة المُهربة من ايران، تحدي سافر واستهتار بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الهدنة واحلال السلام، وهروب من المطالب المتصاعدة لمئات الآلاف من الموظفين بصرف مرتباتهم المتوقفة منذ 9 اعوام، وتوضيح مصير مئات المليارات المنهوبة من إيرادات الدولة".

وأضاف أن "هذه التحركات الاستفزازية تعكس حالة الانفصام التي تعيشها المليشيا الحوثية بين اطروحات ودعوات وجهود استعادة وتثبيت الهدنة واحلال السلام في اليمن، وبين واقعها كمليشيا إرهابية رهنت نفسها أداة بيد إيران وسياساتها التدميرية في المنطقة، كما تكشف عن استمرار تدفق السلاح والخبراء والتقنيات العسكرية الإيرانية للمليشيا عبر موانئ مدينة الحديدة في انتهاك صارخ لاتفاق ستوكهولم".

وأردف أن "المليارات التي تنفقها مليشيا الحوثي في الاستعراضات العسكرية واحياء طقوسها الطائفية، من الأموال المنهوبة من قطاعات (الضرائب، الجمارك، الزكاة، الأوقاف، النفط، والغاز، الاتصالات)
والنفط والغاز الإيراني "المجاني" المُباع في الأسواق المحلية، تكفي لتمويل صرف مرتبات موظفي الدولة بانتظام، وتحسين الأوضاع المعيشية لملايين المواطنين الواقعين تحت خط الفقر والمجاعة".

اقرأ أيضاً الحباري يكشف عن فضيحة للمليشيا بحق من تم حشدهم للعرض العسكري في صنعاء النائب المعارض أحمد سيف حاشد: العرض العسكري بالسبعين استعراض موجه ضد الداخل اليمني خبير استراتيجي يفجر مفاجأة مدوية بشأن العرض العسكري للحوثيين بميدان السبعين في العاصمة صنعاء شاعر يمني يوجه أول وأقوى قصيدة ردا على العرض العسكري للمليشيا بصنعاء (فيديو) الكشف عن طبيعة التغيير الجذري الذي سيعلنه زعيم المليشيا في نظام الحكم عشية المولد النبوي ”تستحق الحداد”..برلماني بصنعاء يعلق على احتفال المليشيا بذكرى نكبة 21 سبتمبر ظهور النسخة العربية من كوريا الشمالية في صنعاء! زعيم المليشيا يعترف بالجبايات المالية المرهقة للمواطنين والاختلالات الرسمية ويعد بتغيير جذري الوفد العماني يغادر صنعاء ومعه وفد المليشيا غداة ترحيب مشروط من المشاط الطيران الحربي يحلق في سماء العاصمة صنعاء مليشيا الحوثي تحشد الآلاف من طلاب المدارس إلى صنعاء لتنفيذ مهمة خاصة وتمنحهم شهادات دراسية أمطار على 17 محافظة خلال الساعات القادمة

وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن بادانة هذه التحركات التصعيدية، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي لإجبارها للانخراط بجدية وحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام، وتخصيص إيرادات الدولة المنهوبة لصرف مرتبات الموظفين بانتظام وفق قاعدة بيانات الخدمة المدنية للعام 2014، وتسخيرها لتأمين الغذاء لملايين الجوعى في مناطق سيطرتها، ووضع مصالح اليمن في المقدمة .

وقلل مراقبون من احتفاء المليشيا بالذكرى التاسعة لنكبة الانقلاب المشؤوم، والذي اعتبروه موجها للداخل، بعد جولة المفاوضات الأخيرة التي استضافتها السعودية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العرض العسکری ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

مسئول أمريكي: الضربة على صنعاء والحديدة استهدفت قواعد ومعدات للحوثيين

ذكر مسئول أمريكي، أن الضربة على صنعاء والحديدة في اليمن استهدفت أنظمة أسلحة وقواعد ومعدات للحوثيين، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

الحوثيون: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن الحوثيون يستهدفون 3 مواقع إسرائيلية ويتوعدون باستهداف مصالح أمريكا وبريطانيا

وفي إطار آخر، أعلن الحوثيون في اليمن، أن هناك غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن.

 

الحوثيون يستهدفون 3 مواقع إسرائيلية ويتوعدون باستهداف مصالح أمريكا وبريطانيا


 

ومنذ يومين، أعلن الحوثيون فى اليمن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بثلاثة صواريخ، وقالوا إن العملية حققت أهدافها، واتهموا إسرائيل بالتكتم.

 

وأضاف الحوثيون، في بيان صحفي، أنهم مستعدون للمشاركة في أية عمليات عسكرية مشتركة ضد إسرائيل، مشددين على أنهم لن يترددوا في توسيع العمليات العسكرية ضد إسرائيل ومن يقف خلفها.

 

وتابع البيان: "استمرار الدعم الأمريكي والبريطاني للعدو الإسرائيلي يضع المصالح الأمريكية والبريطانية في المنطقة تحت دائرة النار".

 

مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان

 

أفادت تقارير إعلامية، قبل قليل، عن مقتل 4 جنود تابعين لـ جيش الاحتلال الإسرائيلي، وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله عند بلدة العديسة جنوب لبنان، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها.

 

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي، قد أعلن فى وقت سابق، عن انضمام الفرقة 36، إلى المناورات البرية على جبهة لبنان وتضم مقاتلي لواء جولاني.

 

كما أفاد جيش الاحتلال، عن انضمام وحدات مشاة ومدرعات نظامية إلى العملية البرية في لبنان.

تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف لإرغام إسرائيل على إيقاف اعتداءاتها

دعا رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، المجتمع الدولي إلى توحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته في أسرع وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • واشنطن تعلن قصف 15 هدفا للحوثيين في اليمن
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • مسئول أمريكي: الضربة على صنعاء والحديدة استهدفت قواعد ومعدات للحوثيين
  • وسائل إعلام للحوثيين: غارات أمريكية وبريطانية على 3 مدن يمنية
  • غارات جديدة استهدفت مواقع للحوثيين في صنعاء والحديدة وذمار
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • الرئيس السيسي يشهد مجموعات العرض العسكري وطبول الحرب