استضافت الكاتدرائية المرقسية اليوم، قافلة طبية بها كافة التخصصات ضمن المبادرة الرئاسية «100 يوم صحة» واهتمام الدولة بدعم صحة المرأة، حيث شملت القافلة تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وصحة المرأة والكشف علي سرطان الثدي وتوفير سيارة وزارة الصحة المتنقلة لتقديم خدمة «الماموجرام» بالمجان.

يأتي ذلك تحت رعاية قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، من خلال المكتب البابوي للمشروعات، بالتعاون مع وزارة الصحة والمجلس القومي للمرأة فرع القاهرة.

وتردد علي مدار اليوم عدد 328 مواطن للكشف والاستفاده من القافلة الطبية وخدمات المبادرة.

وشملت فعاليات اليوم ندوة داخل المقر البابوي تحت شعار «صحتي أمانة.. بلدي أمانة».

استضافة الدكتورة منى خليفة خلال الندوة

واستضافت الندوة الدكتورة منى خليفة، مدير وحدة مبادرات الصحة العامة بمكتب مساعد وزير الصحة للمبادرات الرئاسية بوزارة الصحة، وألقت كلمتها عن المبادرات الرئاسية التي أطلقتها وزارة الصحة، وتحدثت عن اهتمام الدولة بصحة المواطنين والخدمات التي يمكن أن يستفيد منها كل مواطن.

من جانبها، ألقت الكاتبة الصحفية نشوى الحوفي، محاضرة ضمن مبادرة وحملة المجلس القومي للمرأة «بلدي أمانة»، وقامت بتوعية السيدات عن دورهم تجاه الوطن.

وفي ختام الندوة، ألقت الدكتورة نيفين الوحش، أخصائية تجميل الأسنان وصحة الفم وأخصائية صحة المرأة، كلمة عن صحة المرأة وطرق الوقاية من الأمراض.

المكتب البابوي للمشروعات أنشأه قداسة البابا عام 2013

جدير بالذكر، أن المكتب البابوي للمشروعات أنشأه قداسة البابا عام 2013 لدعم الصحة والتعليم وتقديم المساعدات الإنسانية للشعب المصري، ومن ضمن اهتمامات المكتب تمكين المرأة وتدريبها وخلق فرص عمل لها، وخلال هذا العام قام المكتب بتدريب عدد 59 سيدة على الخياطة وخلق فرص عمل لهم.

وفي ختام اليوم، تم إهداء السيدات المشاركات في الندوة شنطة صغيرة صديقة للبيئة تحمل شعار حملة «بلدي أمانة» من إنتاج صاحبات المشروعات الصغيرة، التي دعمهم المكتب البابوي للمشروعات في إنشاء مشروعاتهم وتسويق إنتاجهم.













المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس وزارة الصحة القومي للمرأة صحة المرأة

إقرأ أيضاً:

ضمن مبادرة "بداية".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سندنهور

نظمت جامعة بنها قافلة طبية بمركز شباب سندنهور، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية "مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان"، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
جاء ذلك برعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فودة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبتنسيق وتنظيم الأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتور وليد الفرماوى مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.
وتمت القافلة بإشراف الدكتور محمد الأشهب عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية.
وشارك في القافلة أطباء في تخصصات "الباطنة العامة، والأطفال، والعظام"، وتم الكشف على 184 حالة تنوعت ما بين 79 حالة باطنة، و51 حالة أطفال، و54حالة عظام، وصرف العلاج مجانا، كما تم تحويل بعض الحالات للمستشفى الجامعي لعمل الإشاعات اللازمة وإجراء العمليات الجراحية.

مقالات مشابهة

  • البحر الأحمر تعلن تنفيذ 170 قافلة طبية خلال عام
  • ضمن مبادرة "بداية".. جامعة بنها تنظم قافلة طبية للكشف على أهالي قرية سندنهور
  • «صحة مطروح»: تقديم 480 خدمة طبية في أول أيام قافلة مبادرة بداية بسيوة
  • ضمن مبادرة «بداية».. محافظ المنوفية: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية المصيلحة
  • قافلة طبية بمدينة الفيوم الجديدة ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ1382 مواطنًا خلال قافلة بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطنًا خلال قافلة طبية بالمنيا
  • ضمن مبادرة "بداية".. تقديم خدمات طبية لـ 1382 مواطناً خلال قافلة طبية بالمنيا
  • الكشف على 148حالة ضمن قافلة طبية لأمراض العيون بمبادرة «بداية جديدة» في بنها
  • مبادرة بداية.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية في أمراض العيون بقرية بطا