ستقدم الولايات المتحدة حزمة مساعدات عسكرية جديدة إلي أوكرانيا بقيمة 325 مليون دولار، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز نقلاً عن مسؤولين أمريكيين.

 

قال السكرتير الصحفي للبنتاجون بات رايدر، وفقا للجارديان، إن الحزمة ستشمل المزيد من قدرات الدفاع الجوي والمدفعية لدعم القوات المسلحة الأوكرانية. ووصف رايدر، في مؤتمر صحفي، الاجتماع بين وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وفولوديمير زيلينسكي بأنه "دافئ للغاية" و"جذاب للغاية" وأنهما أجريا "محادثة رائعة".

 

استقبل وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الرئيس الأوكراني والسيدة الأولى، فولوديمير زيلينسكي وأولينا زيلينسكا، في وقت مبكر من بعد الظهر في البنتاجون، حيث التقى الزعيم الأوكراني أيضًا بالجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية.

 

كتب كريستوفر ميلر في صحيفة فايننشال تايمز أن قرار جو بايدن بعدم تزويد أوكرانيا بصواريخ أتاكم سيخيب آمال المسؤولين الأوكرانيين، الذين كانوا "متفائلين للغاية" بأن الرئيس الأمريكي سيوافق على الصواريخ التي يصل مداها إلى 300 كيلومتر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أوكرانيا الولايات المتحدة مساعدات عسكرية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، إن تل أبيب ستستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

مباشر الآن تويتر HD.. مشاهدة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من كأس أوروبا يورو 2024 الآن ⚽ ⛹️ بث مباشر الآن لقاء Georgia x Spain مباراة جورجيا وإسبانيا في كأس أمم أوروبا دون تقطيع

وعلى الرغم من محاولات الوسطاء لدفع صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس للسير قدما والاتفاق ووقف إطلاق النار، إلا أن لرئيس الحكومة الإسرائيلية رأي آخر.


فقد عاد نتنياهو وشدد على أن القوات الإسرائيلية ملتزمة بالقتال حتى تحقيق أهداف الحرب، في إشارة منه إلى ما أعلن عنه قبل 9 أشهر بما أسماه "القضاء على حركة حماس".

وأضاف رئيس الوزراء في بداية جلسة المجلس اليوم الأحد، بألا تغيير في الموقف بشأن خطة الرئيس الأمريكي جو بايدن، معتبرًا أن حماس هي "العقبة الوحيدة".

كما تابع أن القوات الإسرائيلية في رفح والشجاعية مستمرة في المعارك.

أتى هذا بعدما قدمت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في الأيام الأخيرة، ما قيل إنها "لغة جديدة" لأجزاء من صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس.

مقالات مشابهة

  • الذهب يستقر وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • “سي إن إن”: حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • زيلينسكي يطلب مزيدا من المساعدات في الدفاع الجوي
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: سنستمر في الحرب حتى لا تتمكن حماس من إعادة بناء قوتها
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة
  • "سي إن إن": حلفاء واشنطن خائفون من خطوة روسية صينية تمس الولايات المتحدة حال انسحاب بايدن
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية