أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، الخميس، عن بناء كليتين في أرضية جامعة إقليم سبأ الجديدة ومبانٍ سكنية لأعضاء هيئة التدريس، في الوقت الذي افتتح معامل كلية الطب بالجامعة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اللواء العرادة بالحفل الذي اقامته الجامعة لاستقبال الطلاب المستجدين وتكريم اوائل الأقسام العلمية للعام الجامعي الماضي.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية أن العرادة أعلن بناء كليتين لجامعة إقليم سبأ ومبانٍ سكنية للكادر الأكايمي بالجامعة، وتكليف مكتب هندسي لإنجاز المخطط العام (الماستر بلان ) لأرضية الجامعة.

وأضافت بأن العرادة أعلن عن تقديم جهاز كمبيوتر محمول لكل عضو من أعضاء مجلس الجامعة والمركز الأول لأوائل طلاب الأقسام العلمية للعام الجامعي 2021م - 2022م. وشدد العرادة على ضرورة تقديم التعليم الجامعي بجودة عالية بحسب المعايير والاعتماد الأكاديمي المحلي والاقليمي والدولي، والاستمرار في الارتقاء بالأداء الأكاديمي وفق خطة الجامعة الاستراتيجية بما يلبي رغبات المتقدمين للدراسة الجامعية.

وخاطب اللواء العرادة الطلاب بقوله: "العلم هو سلاحكم الذي ستدافعون به عن أنفسكم وعن وطنكم ومجتمعكم وشعبكم"، وحث الطلاب والطالبات على الجد والاجتهاد والمثابرة لرفع مستوى التحصيل العلمي، والحرص على تطوير قدراتهم ومهاراتهم في كافة المجالات، للإسهام بفاعلية في السير بالوطن نحو التقدم والرخاء والازدهار.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها

واصلت جامعة بنها من تنظيم القوافل الطبية، حيث نظمت الجامعة قافلة طبية لمؤسسة الأيتام للبنين ببنها، وذلك في إطار دورها المجتمعي والخدمي  لخدمة المجتمع المحلي.


وجاءت القافلة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، والدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد جمال الدين الأشهب عميد كلية الطب البشري، والدكتورة نرمين عدلي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، وبالتنسيق مع رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي حرص جامعة بنها علي استمرارية إطلاق وتنظيم القوافل الطبية لدعم أهالينا بمحافظة القليوبية ، ولخدمة المجتمع المحلى وتقديم كافة الرعاية لمختلف الفئات في شتى المجالات.


وأضاف الدكتور السيد فودة أن القافلة الطبية تأتي ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتى تأتى لتلبية احتياجات المجتمع من القوافل المتكاملة .
من ناحية أخري قامت الدكتورة نرمين عدلي و رانيا معتز بتفقد أعمال القافلة الطبية التي شارك فيها أطباء من كلية الطب في تخصصات الباطنة العامة والعظام والرمد والنفسية والعصبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يفتتح مشروعات تخرج طلاب كلية الفنون التطبيقية
  • رئيس جامعة المنوفية يبحث تنفيذ معامل افتراضية
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام 
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بمدينة بنها
  • جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • جامعة الأميرة نورة تطرح (4) برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • جامعة الأميرة نورة تطرح 4 برامج أكاديمية جديدة للعام الجامعي المقبل
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان